يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

كيل زون 3

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (سبتمبر 2011)
Killzone 3
المطور غيريلا غيمز
الناشر سوني إنتراكتيف إنترتينمنت
المصمم Hermen Hulst
المخرج Mathijs de Jonge
الموسيقى Joris de Man
سلسلة اللعبة Killzone
محرك اللعبة In-house engine (heavily modified), هافوك (game physics)
النظام بلاي ستيشن 3
تاریخ الإصدار أ.ش. February 22, 2011[1]
اليابان February 24, 2011
أوروبا February 25, 2011[2]
أوس February 25, 2011
نوع اللعبة تصويب منظور الشخص الأول
النمط لعبة فيديو فردية, لعبة إنترنت, أونلاين وأوفلاين split-screen لعب تعاوني
الوسائط قرص بلو راي
مدخلات جيم باد, بلاي ستيشن موف
التقييم
ESRB تعديل قيمة خاصية تقييم إي إس أر بي (P852) في ويكي بيانات
ESRB 2013 Mature.svg
PEGI تعديل قيمة خاصية تقييم معلومات الألعاب الأوروبية (P908) في ويكي بيانات
لعمر 18
USK تعديل قيمة خاصية تقييم هيئة البرمجيات الترفيهية ذاتية التنظيم (P914) في ويكي بيانات
لعمر

الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية موقع الويب الرسمي (P856) في ويكي بيانات
Fleche-defaut-droite-gris-32.png كيل زون 2  تعديل قيمة خاصية سبقه (P155) في ويكي بيانات
  Fleche-defaut-gauche-gris-32.png

Killzone 3 هي لعبة من ألعاب المنظور الأول لبلاي ستيشن 3, وتم تطويرها من قبل شركة Guerrilla Games ونشرها من قبل شركة سوني. وهي الدفعة الرابعة من سلسلة Killzone, وهي أول لعبة من هذه السلسلة تدعم الـالمجسمات وجهاز الـبلاي ستيشن موف. وتم إصدارها لجميع أنحاء عالَم في 2011 فبراير.

ملخص عن اللعبة[عدل]

عند نهاية الجزء الثاني، ظن الجميع أن كيلزون انتهت للأبد. بعد موت السيد Visari وتشتت شمل جنود الهيلغاست خلال نهاية الجزء الثاني. ولكن القصة لا زالت مستمرة !! حرب لم تنته بعد. عرفنا كيلزون، كواحدة من أفضل ألعاب التصويب على أجهزة بلاي ستيشن 3. خلال هذا الجزء ستدور قتالات عنيفة بين جيوش الهيلغاست بقيادة Jorhan Stahl والأدميرال Orlock وجيوش الـISA حلف السيف ؛ فعب أنت مستعد لمغامرة أخرى بين ظلال المجرة ؟ في واحدة من أفضل ألعاب التصويب والإثارة.

الشخصيات[عدل]

  • الاسم : Jason Narville

الجنس : ذكر العمر : غير معروف الظهور في السابق : ظهر في الجزء الثاني وصف سريع : واحد من الشخصيات الثانوية المهمة في الجزء السابق، وستتم ترقيته في هذا الجزء ليكون واحدا من قواد قيادة منظمة ISA الكونية.

  • الاسم : Jorhan Stahl

الجنس : ذكر العمر : غير معروف الظهور في السابق : لم يظهر قبلا وصف سريع : واحد من أهم قيادات الهيلغست وهو المدير التنفيذي لمصنع أسلحة يحمل اسمه، وهو يمتلك قيادة الكوكب بعد موت السيد Visari في نهاية الجزء السابق.

  • الاسم : Rico velasquez

الجنس : ذكر العمر :27 الظهور في السابق : ظهر في كل ألعاب السلسلة وصف سريع : واحد من شخصيات اللعبة محبوبة وكان من أبطال اللعبة، يمكنك اللعب به في الجزء الأول لكنه سيكون في الجزء الثاني قائدا لقوات Alpha.

  • الاسم :Tomas Sevchenko

الجنس : ذكر العمر :30 الظهور في السابق : ظهر في الجزئين 1 و 2 كما أنه ظهر في لعبة LBP. وصف سريع : شخصية اللعبة الرئيسية في الجزئين السابقين، من أول نظرة له ستتيقن أنه شخصية كادحة ومحبة للعمل وهو القائد الثاني لفريق ألفا.

بعض الأسلحة[عدل]

ISA M82-G Assault Rifleالسلاح الأفضل لتقتنص الأشرار من بعد وهي ذات ضرر كبير عليهم كما أنها تعطي ارتدادا نسبيا، المشكلة في هذه البندقية أنها ذات مشط صغير وإعادة الشحن بطيئة.

ISA M4 Revolverهذا مسدس (سلاح) يعد مسدسا جانبيا باللعبة وهو نادر جدا، يعطيك نتيجة بعد رصاصة أو ثلاث والميزة التي به هو العدد الغير محدود من الرصاص

ISA M80 Rocket Launcherمدفع هذه تعد أفضل دواء لداء الدبابات.

ISA M13 Semi-automatic Combat Shotgunيستعمله NATKO كثيرا في أغلب المهام، وهو قريب جدا من 12 Combat shotgun وهوه كل رشاش.

Helghast VC-32 Sniper Rifle

Dragunovedit.png

ست طلقات لكل مشط وهو يستخدم للمعارك البعيدة المدى كليا، وهو ذي قوة جبارة إلا أن ارتداده ضعيف|دراغونوف

أساسيات التحكم[عدل]

سهم أعلى : تكبير التصويب بالسنايبر سهم يسار : حمل السلاح الرئيسي سهم يمين : حمل السلاح الثقيل الآنالوج الأيسر : التحرك الآنالوج الأيمن : المراقبة زر إكس : القفز زر مربع : تعبئة الذخيرة زر مثلث : تغيير السلاح زر دائرة : التفاعل زر L1 : الهجوم بالأيدي زر L2 : الاحتماء، الانحناء زر R1 : إطلاق النار زر R2 : رمي القنابل زر Start : زر الإيقاف

زر Select : التعرف على الهدف

Detalle botones DualShock 3.jpg

الأساسيات[عدل]

الصحة

إن اللعبة -ككل ألعاب هذا النوع- لا تعتمد في عرض الصحة على مقاييس تظهر على الشاشة وإنما هي تعتمد على مستوى إصابتك بالضرر في أقصر الأوقات، حيث أن الشاشة سيظهر فيها اللون الأحمر بشكل تدريجي إلى أن يغمى على الشخصية وسيكون أمامك وقت قصير لتنتظر أحد رفاقك ليأتي لمساعدتك إذاكان قريبا منك، أما إذا لم يكن قريبا جدا أو كنت أنت في مكان لا يستطيع الذكاء الاصطناعي الخاص بزملائك الوصول إليه.

إمر إعادة الإنعاش لا يقتصر عليك حيث أنه يمكنك دوما -ويفضل- أن تؤديه على شركائك عندما يسقط أي منهم لكي تضمن مساعدته لك في المعركة، ولكي تقوم بإنعاشه كل ما عليك فعله هو الوقوف بالقرب منه والضعط على زر O.

التصويب وصناديق الذخيرة

عند المعارك -خاصة في المناطق المفتوحة- يمكنك دوما الضعط على زر “أعلى” من جهات التحكم لكي تظهر أسهم التصويب التي ستتوسط الشاشة لتسهل عليك عملية التخلص من الهيلغست، أما عن الذخيرة فإنه يمكنك دوما أخذ الأسلحة التي يرميها ضحاياك ولكن الأفضل من هذا هي صناديق الذخيرة “Ammo Crates” التي تتيح لك الاحتفاظ بقدر كبير من الذخيرة لمختلف الأسلحة وحتى القنابل لتستخدمها في الأوقات الحرجة لكي ترجح كفتك.

المقتتنيات القابلة للجمع

Killzone 3 لا تحتوي على الأشياء القابلة للجمع لذلك ركز فقط على الأشياء القابلة للقتل !

الأسلحة الثقيلة

بالإضافة للأسلحة الساسية المعروفة لدى اللاعبين فإنه بات بإمكانكم الآن حمل سلاح ثالث يكون تحت فئة الأسلحة الثقيلة ككل من Rocket Launcher وMinigun وWASP التي من شأنها أن تقلب الطاولة على أعدائك في أي وقت تكون في قرابها، لكي تختار السلاح الثقيل من بين الأسلحة التي تحملها قم بالضغط على زر “يمين” من لوحة الإتجاهات في جهاز التحكم، ويجب الذكر أنه يمكنك أن ترميها بالضغط على O لكنك لن تحتاج لهذا كثيرا في هذا الجزء بسبب وجود صناديق الذخيرة، وإن قمت بهذا فإن الذخيرة الموجودة في الصناديق لن تمحى وستظل معك إلى أن تستخدمها من جديد بعد تفعيل السلاح مرة أخرى.

جوائز اللعبة[عدل]

كؤوس PS3

Ready for Battle : تحصل علي كأس برونزي عندما تقوم بتجميع كل الأسلحة المتوافرة في اللعبة. In Your Face : تحصل علي كأس برونزي عندما تقوم بإنهاء معركة الوحش الأول. No Witnesses : تحصل علي كأس برونزي عندما تقوم بتحطيم كل السفن (dropships) علي الطريق السريع. Mopping Up : تحصل علي كأس برونزي عندما تقوم بقتل 40 جندي من العدو أو أكثر علي الشاطئ. Sawn Off : تحصل علي كأس برونزي عندما تقوم بقتل المطاردين من (APCs) علي شاطئ (section). Smoking Wrecks : تحصل علي كأس برونزي عندما تقوم بقتل كل الأعداء المتواجدين علي شاطئ (section). Turn the Tables : تحصل علي كأس برونزي عندما تقوم بقتل عضو فريق الأسر (Trooper). Spiky Personality : تحصل علي كأس برونزي عندما تقوم بقتل العدو بسلاح النباتات (Burster plant). Minigunned : تحصل علي كأس برونزي عندما تقوم بتحطيم كل شيء عندما تمسك ب(minigun). Quick Exit : تحصل علي كأس برونزي عندما تقوم بالهروب من محطة التنقيب عن النفط والخروج من الزي الثاني خلال دقيقتين. Shattered : تحصل علي كأس برونزي عندما تقوم بتحطيم كل النوافذ الزجاجية في جنوب (the Stahl Arms South labortories). Pinpoint : تحصل علي كأس برونزي عندما تقوم بقتل (the Heavy) بسلاح (the StA-14 rifle). Evening the Odds : تحصل علي كأس برونزي عندما تقوم بقتل 500 عدو من (Helghast). Cagefighter : تحصل علي كأس برونزي عندما تقوم بقتل 10 أعداء من (Helghast) في المعركة الوحشية. Frag Out : تحصل علي كأس برونزي عندما تقوم بقتل 3 أعداء بقنبلة واحدة. One Each : تحصل علي كأس برونزي عندما تقوم بقتل 3 أعداء بالبندقية دون أعادة الشحن للذخيرة أو تغير السلاح. Eagle Eye : تحصل علي كأس برونزي عندما تقوم بقتل 3 أعداء بالقناصة (the Sniper Rifle) دون أعادة الشحن للذخيرة أو تغير السلاح. Power Spike : تحصل علي كأس برونزي عندما تقوم باستخدام (the Boltgunn) ثم تفجر الأعداء. Up Close and Personal : تحصل علي كأس برونزي عندما تقوم باستخدام التحرك الوحشي ضد اللاعب الأخر. Team Player : تحصل علي كأس برونزي عندما تقوم بالانضمام إلي فريقك وتكمل اللعبة. Medic : تحصل علي كأس برونزي عندما تقوم بعلاج شخص أخر. Handy Man : تحصل علي كأس برونزي عندما تقوم بإصلاح الزي لأول مرة. Now You See Me : تحصل علي كأس برونزي عندما تقتل اللاعب الأخر أثناء التغطية. Spy Game : تحصل علي كأس برونزي عندما تقتل اللاعب الأخر عندما يكون متخفي. Turf War : تحصل علي كأس فضي عندما تصل إلي النقطة التكتيكية الأولي البيضاء. Now it’s Personal : تحصل علي كأس فضي عندما تقتل 1000 عدو. Fight to the Last : تحصل علي كأس فضي عندما تقتل 1500 عدو. Closed Quarters Killer : تحصل علي كأس فضي عندما تقتل 25 عدو في المعركة الوحشية. Hand to Hand Master : تحصل علي كأس ذهبي عندما تقتل 50 عدو في المعركة الوحشية. Victory : تحصل علي كأس ذهبي عندما تنهي اللعبة علي مستوي الصعوبة (Elite Difficulty).

Grand Slam : تحصل علي كأس ذهبي عندما تربح مبارة في أنماط (Operation-Warzone-Guerilla Warfare).

الآن الجوائز السرية

Time For A Dip : تحصل علي كأس برونزي عندما تقوم تصل إلي نهر (the Corinth) مع القافلة. Save The Intruders : تحصل علي كأس برونزي عندما تقوم بالمساعدة في هزيمة (APCs). Never There : تحصل علي كأس برونزي عندما تقوم بسرقة ماضي كل الأعداء في الغابة بدون أن تلفت الانتباه. ISA TV : تحصل علي كأس برونزي عندما تقوم بالاتصال بالأرض. Aerial Superiority : تحصل علي كأس برونزي عندما تقوم بقتل 5 أعداء باستخدام المحول (the Jetpack). Into The Lair : تحصل علي كأس برونزي عندما تقوم بإيصال أسلاك السيارة وتدخل إلي جنوب (Stahl Arms South). Jail Break : تحصل علي كأس برونزي عندما تقوم بتحرير (Narville) من (Stahl Arms South). Go Down And Stay Down : تحصل علي كأس برونزي عندما تقوم بقتل (ATAC) خارج (the Stahl Arms facility). Iced : تحصل علي كأس برونزي عندما تقوم بتحطيم 4 مناشير (Ice-Saws) للأعداء و6 من (Dropships). You Drive : تحصل علي كأس برونزي عندما تقوم بقيادة المصنع النقال السيطرة عليه. Bring It Down : تحصل علي كأس برونزي عندما تقوم بهزيمة (MAWLR) الذي يدافع عن مصعد الفضاء. Completist : تحصل علي كأس برونزي عندما تقوم بتدمير كل أسلحة (MAWLR) وأنت ماشي علي الأقدام. Let’s Go Home : تحصل علي كأس ذهبي عندما تقوم بتحطيم (Stahl’s Cruiser) وتتركب الكوكب علي أي مستوي صعب. Frazzle Dazzle : تحصل علي كأس برونزي عندما تقوم بقتل 5 أعداء باستخدام سلاح (the StA5X Arc Cannon). Excessive Force : تحصل علي كأس برونزي عندما تقوم بقتل عدو أعزل بسلاح (the WASP launcher). Spread The Love : تحصل علي كأس برونزي عندما تقوم بقتل 5 أعداء باستخدام سلاح (the WASP launcher). Double Trouble : تحصل علي كأس برونزي عندما تقوم تصل إلي نهر (the Corinth) في نمط التعاونية (Co-op mode). Stranded Together : تحصل علي كأس برونزي عندما تقوم تصل إلي نقطة الانتزاع (the Extraction Point) في نمط التعاونية (Co-op mode). Iron Man : تحصل علي كأس برونزي عندما تقوم بقتل (the Exo) في أي نمط لمتعدد اللاعبين (multiplayer mode). Platinum Trophy : تحصل علي كأس بلاتيني عندما تقوم بالحصول علي كل الجوائز السابقة.

ادوات التحكم[عدل]

تدعم بليستيشن موف وايدي البليستيشن وايدي الاكس بوكس 360

Move motion controller over the floor.jpg

بلاي ستيشن موف

الاجهزه[عدل]

تعمل العبة على بلاي ستيشن 3

PlayStation 3 Logo neu.svg

فقط .

الحل كامل باذن الله[عدل]

A New Beginning///// \\\\\

Stahl Arms Compound

ستبدأ المهمة بزي الهيلغان وستكون بداية مشوش التفكير لا يمكنك إطلاق النار أو فعل أي شيء فقط اتجه إلى اليمين.اترك الناقلة واتجه إلى الهيلغان الذي على اليسار الذي يجلس خلف الطاولة. انتظره حتى يفتح البوابة.

ما أن تصل ستصل سفينة إلى الخارج. انتظر حتى تذهب ثم تابع السير إلى القاعة على اليسار. يمكنك الضغط على الD-PAD إلى الأعلى كي يظهر لك سهم برتقالي يحدد لك طريقك.

ستوجه إلى أسفل القاعة حتى تصل إلى باب مغلق. اضغط دائرة لفتحه. استعمل السهم البرتقالي لتحديد طريقك واتبع الهيلغاست لمعرفة طريقك أيضا.

Factory - Sub Section B

اتجه إلى الصندوق الفضي الذي يلمع. اعتد على ملاحظة هذه الصناديق لانها مفيدة. هذه الصناديق كلها متشابهة وتستطيع إعادة ملئ كل أسلحتك. فقط تقدم إليه واضغط الدائرة.

عندما تملأ أسلحتك انظر من النافذة. إلى هدف موجود أعلى المدى. أطلق النار عليهم. يمكنك الضغط على الانالوج الأيمن من اجل ان تعيين فهذا يمنحك تعيين أفضل.

الآن التقط المسدس على الطاولة عبر الضغط على المربع. يمكنك الاختيار بين السلاح الثانوي والفرعي عبر الضغط على الD-PAD إلى الأسفل واليسار أو على المثلث كي تحدد بين أسلحتك. اتجه إلى النافذة وأطلق النار على بعض الأهداف الأخرى.

اتبع التعليمات كي تغير السلاح وكي تقوم بالتعيين. بعد ذلك ستتعلم الاختباء. استمر بالضغط علىR1 من اجل الانحناء. طالما تضغط على R1 يكنك تحريك الانالوج الأيسر كي تنظر وتطلق النار. أو اضغط الانالوج الأيمن كي تعيين. ستصبح متأثرا بطلقات العدو عندما تنظر.

Litreich Labs

اتبع السهم البرتقالي عبر المستودع الكبير. عندما تصل إلى السلام التي تقود إلى الباب الذي عليه إشارة، اجعل صديقك يصعد إليه ويعمل على اللوحة لفتحه.لا تقف في طريقه أو ستعلق في هذا المكان.

استمر في اللحاق بالهيلغاست حتى تصل إلى نقطة العلامة. ثم يظهر مشهد هنا.

Evacuation Orders///// \\\\\

Escaping Visari's Palace

ستبدأ هذه المهمة على سطح مبنى عالي واثنين من الهيلغانتس في الأسفل. عوضا عن قتلهم حاول الالتفاف خلفهم خلسة. اهبط إلى الأرض واقترب من الجندي الأقرب ثم اضغط L1 كي تقتله خلسة من الخلف. هذا التكنيك في القتل لا يمكن ان يستعمل إلا إذا كنت من خلف العدو.

حاول ذلك على الجندي الآخر. مع تنظيف المنطقة الآن يمكنك الركض بحرية فيها. علامات الطريق ستقودك إلى ساحة فيها مجموعة من الأصدقاء.

Rooftop Showdown

تراجع إلى الخلف واحتمي خلف الجدار بدلا من الركض والاختباء خلف الحائط الصغير. سيكون الهيلغاست الأول الذي ستقتله سهلا من مكانك. استعمل بندقيتك هنا. سيكون سلاحك الثانوي عديم الفائدة إلا إذا كنت ي زاوية ضيقة.

إلى أعلى السلالم ستجد ممر ضيق ولكن ممتلئ بالهيلغاست. هنا سيرمي عليك الأعداء القنابل سيكون عليك سماع صوت الإنذار الخاص بالقنابل التي ستنفجر. عندما تأتي قنبلة إليك فعليك الركض إلى مكان آخر.

إذا قتلت هنا فسيكون ريكو حولك وسيعالجك. إذا بقيت تنزف لمدة طويلة سيكون عليك إعادة اللعبة من نقطة الحفظ السابقة. ريكو لن يكون قادر على مساعدتك إذا سقطت في المكان الممتلئ بالهيلغاست. كما لن يكون قادر على مساعدتك إذا سقط هو أيضا. إذا أردت مساعدة صديق ينزف اقترب منه واضغط دائرة. إذا كان هنالك أحد ينزف فسيظهر عليه صليب احمر.

الخطر الأكبر هنا هو الجنود الذين يحملون قاذفات الصواريخ على الحافة البعيدة. الصواريخ التي تأتي إليك عليك التعامل معها بسرعة وبحذر ومن بعيد. بعد التخلص منهم ابحث في المنطقة العالية عن قاذف صواريخ وبندقية. وكذلك ستجد هنا صندوق أسلحة سيكون جيد قبل التحرك إلى الأمام.

Dead End

في المنطقة التالية ادخل عبر الباب الذي في نهاية الدرج وقاتل الأعداء الموجودين هناك. وهنالك البعض منهم على تلة الأنقاض. ارمي بعض القنابل على الحدبة وستقتل بعض منهم. يمكنك وضع المسدس لتستخدمه على الأعداء الذين يهربون من قنابلك.

في مستوى أصعب سيحجم عليك العناكب هنا لذلك استخدم المسدس لقتلهم.

أبقى على أعلى السلالم واستخدم التعيين كي تقتل الهيلغاست في الأسفل. واقتل الباقي أثناء نزولك عبر الباب إلى الأرض.

في المنطقة التالية سيكون عليك فتح البوابة من اجل دخول عربات المساعدة. سيكون عليك الاتجاه إلى الدالوب الأحمر في الجهة المقابلة من الميدان. لكن سيكون هنالك الكثير من الهيلغاست لقتلهم أولا.

أبقى على الدرج واستخدم الحائط الصغير للحماية. أولا ركز على الجانب الأيمن من الميدان. أولا اقتل الجنود الذين خلف الحماية ثم اقتل الجنود الآخرين.

بينما تركز على الجانب الأيمن سيكون هنالك دبابة وعددا من الجنود يهتمون بالجانب الأيسر. سيكون هنالك تهديد وحيد عليك هو الجندي الذي يطلق الصواريخ من الممر الأعلى. تستطيع مواجهة صواريخه بصواريخك. أطلق عليه بعض الصواريخ كي تتخلص منه.

اصعد على السلالم التي على اليمين واحذر من بعض الأعداء على اليمين البعيد. ارمي بعض القنابل واطلق بعض الطلقات من مسدسك كي تهتم بأمرهم. سيكون هنالك على أحد جانبي الممر صناديق أسلحة يجب أن تستفيد منهم.

مكان التحم الخاص بالبوابة الحمراء هو المكان الرئيسي في الممر. سيكون عليك فتح البوابة.

اتبع الشاحنة التي تمر عبر البوابة في الأسفل. بعد ن تأتي سفينة وتصنع حفرة خضراء في الأرض تسد طريق الدبابة. اركض عبر النفق الطائف واضغط دائرة لكي ترفعه.

Bilgarsk Museum

بعض عرض المشهد ستجد نفسك امام رشاش ضخم. اقترب منه واختر ان تستخدمه. عندما تستخدمه سيكون عندك ذخيرة لا نهائية ولكن سيكون عليك عدم إطلاق النار لمدة طويلة كي لا يسخن الرشاش.

معظم الخطر سيأتي عبر الجهة اليسرى في هذه المنطقة لكن احذر من الحافة العالية عبر الطريق. سيكون عليك وبسرعة قتل اثنان من الهيلغاست يحملون قاذفات صواريخ وسيكون عليك قتل الهيلغاست الذين يأتون إمامك عبر الشارع.

الآن اترك الرشا وسيحل محل قاذف الصواريخ في أسلحتك الثقيلة. ستتمكن من استخدام هذا السلاح الرائع ولكن ستكون الذخيرة محددة هنا. حتما ستبقيه معك إلى نهاية المهمة. اتجه إلى المتحف لكن أولا ارمي بعض القنابل

استخدم أسلحتك هنا براحة لأنك ستكون قادر على إعادة تعبئتها قريبا. سيكون العدو الذي على الشرفة سهل القتل بالبندقية. بإمكانك استخدام القنابل هنا بما انك ستملأ ذخيرتك قريبا. امشي ببطء في هذه المرحلة. وامسح المنطقة التي أمام منطقة اختبائك.

قبل ترك المنطقة ابحث عن غرفة خضراء إلى يمين الدرج سيكون فيها بعض القنابل. استخدم المسدس من اجل عند الدرج في حال ظهور أي عدو في المنطقة الضيقة.

في الأعلى ارمي بعض القنابل ثم اركض إلى الأمام واستخدم المسدس كي تقتل الأعداء الذين قد يواجهوك.

على السطح ستكون سيدور في هذه المنطقة اعنف معركة لك حتى الآن. تأكد ان تتزود بالذخيرة قبل على طريق السلالم أولا.

الآن استخدم الصناديق للحماية واقتل كل الأعداء باستخدام المسدس. الخطر الأكبر هو الجنود الذين يطلقون الصواريخ من النهاية البعيدة للسطح. لكن توجيههم سيكون سيء إذا كنت بعيدا عنهم.

ربما أفضل شيء في الرشاش هو قدرته على تدمير سفن الجنود قبل أن تنزل الجنود. فقط عين عليها واطلق النار. احذر من الرشاشات التي على السفينة لانها ستقتلك بسرعة لذلك أبقى خلق حماية.

بعد انتهائك من السطح اتجه إلى الباب الذي عليه علامة. سيكون عليك فعل ما فعلته كي تفتح البوابة السابقة.

الهيلغاست سيظهرون عبر الباب ومن جهتك أيضا لذلك اختبئ جيدا.

عبر الباب يوجد صناديق سلاح أخرى. على الطريق استخدم L1 كي تكسر الباب الهش. اعبر الجسر ثم اتجه إلى الطابق الأرضي للبناء التالي.

Broken Highway

في هذا الجزء أيضا سيكون عليك استخدام الرشاش. سيكون هنالك ثلاثة صناديق سلاح أثناء تحركك على الطريق. الأول على اليمين عند البداية.

هذه المرحلة ستبدأ عندما يكون إكسو يقاتل لذلك تراجع ودعه يقاتل ثم سينفجر بصاروخ.

كيفية لحصول على جائزة No Witnesses

سيكون هنالك أربع سفن إنزال. سيكون عليك تدميرها باستخدام الرشاش. الأولى ستأتي بعد تدمير إكسو. الثلاثة الباقيين سياتو عندما تصل إلى الجسر.

الصاروخ الأول الذي يأتي إليك سيكون عبر المبنى الذي على اليمين. عيين على الهيلغاست باستخدام الرشاش واطلق عليم النار وسيدمر المبنى وفقهم.

استمر في طريقك وستصل إلى شاحنة تحترق وصندوق أسلحة. اختبئ خلف الصندوق وتفحص المبنى الذي على يسارك. ستجد اثنان من الهيلغاست يطلقون النار عليك قتلهم كي تفرغ الطريق للقافلة.

عندما تتابع القافلة طريقها. انظر إلى الأمام إلى البعيد. سترى سفينة إنزال. أطلق عليها النار باستخدام الرشاش حتى تدمر.عندما تصل إلى البرج تنتهي المهمة.

 \\\\\Pyrrhus Evac/////

Senlin Beach

المدرعة فيها نوعين من السلاح. الصواريخ والرشاش. يمكنك الضغط على R1 من اجل الرشاش.

الصواريخ تطلق بالضغط على L1 . يجب استخدامها بالإضافة إلى الرشاش. سيساعدك استخدام السلاحين معا في تحقيق أكبر قدر من الضرر. الصواريخ ذات مدى تدميري كبير فتستطيع تدمير فرقة من الجنود باستخدام واحد أو اثنين. لكنها ستكون فعالة خصوصا على عربات العدو. يمكن الضغط على الانالوج الأيمن من اجل التعيين كي تحقق دقة أفضل.

خلال المنطقة الأولى سيكون نالك بعض الجنود حول العربة سيكون من السهل قتلهم. عندما ترى عربة للعدو أطلق عليها صاروخ بسرعة كي تدمرها.

بعد تدمير الأعداء. سيكون هنالك معركة قوية جدا. ستظهر سفينتي إنزال كما سيظهر رشاش محصن. ليس من المهم من ستدمر أولا من هؤلاء الثلاثة.لكن عليك العلم أنهم سيقتلونك إذا لم تدمرهم بسرعة.

كيفية الحصول على جائزة Smoking Wrecks

سيكون هنالك عشر دبابات لتدمرها في هذه المرحلة. الدبابة الأولى على اليسار من الرشاش الأول. الأخيرة ستكون أمام الرشاش الذي تكون عليه العلامة. معظم الباقي يظهر أثناء القتال. سيكون عليك تدميرهم جميعا.

كيفية الحصول على جائزة Sawn Off

سيكون عليك تدمير الدبابات السبعة التي تظهر قبل أن تعبر الطريق.

عندما تعبر الطريق وتسمع الرسالة "Ah s#!t, APCs!" ادر الرشاش حولك واطلق النار على الدبابات. حاول التعيين على الرشاش الذي على الدبابة كي تقلص الخطر منهم. لا تتحرك حتى تدمر السبع دبابات. سيكون عليك التقدم إلى الأمام في المرحلة القادمة.

Salach District

بعد المشهد ستجد نفسك منفصلا عن بقية رفاقك لذلك لن يكون هنالك أحد ليسعفك إذا أصبت. اتجه إلى أعلى السلالم وادخل عبر الباب الأول واستخدم L1 كي تقتل الأعداء.

خلف الباب الثاني سيكون هنالك رشاش محصن لذلك استعد للتخلص منه بسرعة. خذ مكانه واستعمل الرشاش للتخلص من الهيلغان الذين في الطريق.

في المنطقة التالية سيكون هنالك العديد من القناصة. لذلك احذر منهم وامشي ببطء واختبئ. ستتمكن من حدد مكانهم بوساطة الليزر المنطلق من قناصتهم.

القناص الأول مباشرة أمام المدخل, اختبئ خلف إطار الباب واستخدم التعيين كي تقتله بالرأس. اذهب إلى حافة المبنى وتفحص المنطقة التي على اليسار كي تقتل القناص الثاني.

سيكون هنالك قناصين آخرين لقتلهم في الجوار. استمر إلى أسفل الممر واستخدم الهجوم كي تقتل الأول. الثاني إلى الأمام وسيلاحظك غالبا. اقتل الثاني من خلف الحماية والتقط سلاحه.

مجال القناصة مقسم إلى عدة مجالات. وستقتل العدو بطلقة واحدة. من خلف الحماية، حاول قتل أكبر عدد ممكن من الأعداء. سيكون هنالك على الأقل قناص واحد وجندي على الجسر.

عبر المبنى المجاور، بعد المشهد، سيكون عليك قتل الكثير من القناصة. لكن أولا سيكون عليك أولا التخلص من رشاشين محصنين. عين إلى المبنى إمامك وقليلا إلى اليمين كي تجد أول واحد.

الأخر عبر الطريق إلى اليسار قليلا. لا تأبه إلى الهيلغان الآخرون في الأسفل. فقط استمع إلى الراديو واقتل الأهداف التي تحدد لك. القناص الأول في الطابق الأعلى في المبنى الذي على يمين الطريق. الثاني في الطابق الثاني من نفس المبنى. ثم سيظهر ريكو. أبقى مختبئ خلف بعض الحطام واستخدم ابعد مجال للقناصة كي تقتل القناص الذي إمامك.

القناص الثالث يظهر على اليسار البعيد. عليك ترك مكان اختبائك كي تصل له. لاحظ وجود قناصة مرتكزة على الحائط إذا كنت تحتاج ذخيرة. الرابع سيكون مباشرة فوق الثالث إلى اليسار البعيد, الطابق الثالث.

الاثنين التاليين سيكونان في الطابق الثالث في المبنى الذي عبر الطريق بجوار العلم الأحمر الممزق.

الاثنان الأخيران في المبنى الذي على اليسار البعيد. الأول في الطابق الثاني. والأخير عبر الأعمدة في أعلى البناء.

عند التخلص من القناصة يمكنك التخلص من بقية الهيلغان في الأسفل.

Ground Zero

العملاق الآلي إكسو لديه نوعين من السلاح مثل الدبابة. الأول الرشاش والثاني الصواريخ. ما ان تستلم التحكم فالسلاح البديل هو الحل للتخلص من هذا العدد الهائل من الأعداء. ما زلت تستطيع القفز والركض كالعادة وبإمكانك التعيين أيضا.

الآلي سيطلق إنذار عندما تتلقى الكثير من الضرر. سيكون قادر على إصلاح نفسه إذا ابتعدت عن النار قيلا.

اركض على الطريق واقطع القافلة. عدوك الأول سيكون على الرصيف العالي على اليسار. عيين عليه من بعيد واقتله. إلى الأمام هنالك قاذفا صواريخ بينهم دبابة. تراجع إلى الخلف قليلا وعيين على الدبابة واطلق عليها صاروخ أولا ثم تخلص من القاذفين الآخرين. الذي يطلق الأشعة نحو السماء. الصواريخ تطلق بشكل ثنائي ثم تعيد التلقيم لذلك استعمل الرشاش بينما يعاد التلقيم.

اتبع الاكسو الآخر عبر الطريق الآخر وأطلق النار على البرميل الأحمر الذي على الممر من اجل ان تتخلص من الهيلغان بسرعة. على الجانب الآخر ستجد مبنى ممتلئ بالهيلغان وفي الجانب البعيد ستجد عدة رشاشات محصنين ودبابة وأيضا سيكون هنالك رجل آلي يطلق الصواريخ.

أبقى على الطريق قبل النزول وتتجه إلى المبنى. من موقعك الممتاز أطلق النار على الأعداء في طوابق المبنى. الصواريخ تستطيع تدمير المناطق المحصنة بينما عند التعيين بالرشاش تستطيع قتل الجنود بدقة متناهية.

عندما تنظف المبنيين اتجه إلى الجسر ولكن انعطف إلى اليمين بدلا من الاتجاه إلى مركز المنطقة.انتبه إلى الجنود على الأرض. التف حول المبنى وأبقى في الظلال.

خلف البناء لن تحاصر بالصواريخ من كل جهة. انظر خلسة وأطلق صاروخ على الرشاش العملاق على الجسر. صاروخان قد يدمران الاثنين.

إذا تخلصت من اثنين من الرشاشات المدرعة انطلق إلى المنطقة المفتوحة. إذا استمريت بالتحرك فسوف تتجنب الصورايخ المميتة التي تتساقط. مجموعة من الجنود قد تتواجد على الجسر.

في جانب بعيد من المنطقة هنالك رشاش محصن آخر عليك تدميره. بعد ذلك دبابة ستظهر في الخندق بين المبنيين. سيكون آخر حصن عليك تدميره لذلك سيكون عليه علامة حمراء.

أبقى بعيدا بينما تطلق الصواريخ على الدبابة لانها صوف تطلق الصواريخ عليك.

بعد تدميرها عليك تدمير بقية الجنود. ابحث في المنطقة والأبنية عن الجنود الباقيين. بعد قتل آخر الهيلغان ستنتهي مهمة الآلي.

ستجد نفسك في خندق مع بعض المخاطر الجديدة لمواجهتها. هبلغان بقاذفات لهب وبنادق. الخطر الفوري فوقك. أطلق النار على الهيلغان الذي فوق الخندق الذي يحمل قاذف لهب.

التف إلى الزاوية وارمي قنابل إلى أسفل الخندق. الهيلغان سيقف بعيدا لان طلقة البندقية ستقتلك فورا. ولن يكون ريكو معك ليسعفك. ولا تأخذ البندقية منه لانها لن تكون مفيدة.

على الزاوية ستجد جندي يحمل بندقية على حافة الخندق. لذلك ابقي مسافة. هنالك الكثير من مناطق الاختباء. أحد هذه المناطق هو فوق المنطقة المفتوحة التي فيها سيارة محروقة. بعد التخلص من الهيلغان انزل إلى أسفل الخندق كي تصل إلى نقطة الحفظ.

سيكون في نهاية المرحلة دبابة ومجموعة من الهيلغان. سيكون التخلص من الدبابة من بعيد أمرا سهلا والجنود يمكنك التعامل معهم بعد ذلك. فقط أبقى خلف الحائط الصغير. اتجه إلى أعلى السلالم في نهاية الخندق كي تنهي المهمة.

Six Months On///// \\\\\

Jungle Valley

هذه المنطقة مليئة بعدة أنواع خطيرة من الكائنات بالإضافة إلى الهيلغان الذين يحمونها. في المنطقة الأولى لاحظ النباتات التي تشبه الأصابع. ستكون خطيرة لذلك احذر منها. نبتة أخرى تدعى بيرستر التي تنفجر عندما تطلق عليها النار. هذه يمكن ان تستعمل لقتل الجنود خلسة.

هذه المنطقة عليك التحرك فيها خلسة إذا كشفك أحد اعد المرحلة من نقطة الحفظ. هنالك ثلاثة طرق لقتل الهيلغان خلسة :

اقترب منهم واستعمل الهجوم اليدوي.

أطلق النار على اقرب نبتة برتقالية.

أطلق النار عليهم في الرأس باستخدام سلاحك الصامت.

إذا رأى جندي زميل له يقتل سوف يكشف أمرك. يمكنك الاختباء بين الإعشاب. عدد من الكهوف تقسم كل منطقة لذلك كل ما تصل إلى منطقة تصل إلى نقطة حفظ.

كيفية الحصول على جائزة Never There

تحصل عليها عندما تنهي هذه المنطقة دون أن يلاحظك أحد. وإذا لاحظك أحد وأكملت المهمة تخسر الجائزة. لذلك عليك في كل مرة يلاحظك أحد ان تعيد المرحلة من اقرب نقطة حفظ.

المنطقة 1

عندما تقتل أول جندي الذي على اليسار باستعمال القتال اليدوي أطلق طلقة على رأس الجندي الأخر الذي يقف على الجسر فوق.

يوجد العديد من الأعداء هنا لذلك لا تسرع إلى أسفل المنطقة. انحني وامشي ببطء إلى الجندي التالي الذي يقف على حافة العشب. استعمل القتال اليدوي معه ثم اركض إلى الكهف الذي على الجانب الأيمن من الطريق.

عندما تصل سترى جنديين يتقدمون إلى أمام نبتة البيرستر. أطلق النار على النبتة وسيقتل الاثنين. ثم تحرك إلى المنطقة التالية.

المنطقة 2

حاملات الجنود التي تزحف إلى المنطقة ستنزل الكثير من الجنود الذين سينزلون ببطء منها ويأخذون أماكنهم. انتظر حتى ينتهوا ثم أطلق النار على رأس الهيلغان الوحيد الذي تستطيع رؤيته من باب الكهف.

التصق على الحائط الأيسر واقتل الهيلغان الموجود بالهجوم اليدوي.

أبقى ملتصق على الجانب الأيسر واتبع كاواساكي في النفق. جنديين سيلتفان ويعودا من المكان الذي أتيت منه. أطلق النار على نبتة البيرستر كي تقتلهم.

الآن استمر بالتقدم قليلا حتى تستطيع رؤية المزيد من الجنود. اثنين يحرسون الأرض. وآخر يقف على الجسر من بعيد. فورا أطلق النار على نبتة البيرستر كي تقتل الاثنين الذين على الأرض قبل أن يلتفوا ويصبحوا في طريقك. اقتل الذي على الجسر بطلقة في الرأس.

اتبع علامات الطريق خلال الجزء المتبقي من الكهوف.

Behind the Vale

المنطقة 1

بعد انتهاء المشهد انتظر حتى ينتهي الحوار وحتى يتحرك الجنود ثم اقتل الجندي القريب باستعمال القتال اليدوي.

عندما يقترب الجندي الآخر من الكهف أطلق النار على البيرستر الذي بجواره.

المنطقة 2

هذه المنطقة قد تغريك بقتل الجندي الذي يقف على الحافة فوق المنطقة لكن عليك قتله في الآخر. سيكون عليك قتل الجندي القريب أولا عن طريق البيرستر ثم أركد إلى الكهف الذي على اليمين.

عندما تصل إلى الطرف الآخر من الكهف أبقى مختبئ واطلق النار على رأس الجندي الذي يقف على الحافة من بعيد. الآن امشي إلى الحافة وأطلق النار على رأس الجندي الثالث.

الآن ستكون حر في قتل الهيلغانتس الذي فوق الكهف في مركز المنطقة. اخرج من الكهف واصعد إلى العلية كي تقتله. الآن تقدم في الطرق تجاوز الهوة والماء الذي يسقط عن طريق الجسر.

المنطقة 3

الآن انتظر الجنود الثلاثة كي يتحركوا ثم أطلق النار على رأس الجندي الذي يقف على الحافة البعيدة.

انتقل إلى الكهف المظلم خلف الشلال واقتل يدويا الجندي الوحيد الذي يحرس المخرج.

المنطقة 4

هذه قد تكون أصعب منطقة كي تختبئ اختبئ أسفل الطاق وانحني يذهب الناقل. هذه المنطقة المحروسة بشكل جيد فيها العديد من الجنود والناقلات. لن يكون هنالك مجال لقتلهم كلهم لذلك سيكون عليك إتباع عدة أنواع من التكتيك.

استعمل الهجوم اليدوي على الجندي القريب وانحني وامشي خلال الأعشاب على الجانب اليمن من الحافة. لا تقتل أحد آخر.

ادخل الكهف وامشي إلى الجانب البعيد. عندما تخرج من الكهف ستجد ناقلة. انحني وعد قليلا إلى الطل وانتظر حتى تمر. سيكون عليك الخروج ببطء لانها ستلاحظك إذا خرجت من الكهف. اخرج من هذه النقطة والباقي من التخفي سيكون سهل.

لاحظ انه في المستوى الأصعب سيهاجمك عنكبوتان لذلك أطلق النار على البيرستر كي تقتلهم.

Cruiser Wreckage

المنطقة الأخيرة التي ستختبئ فيها سيكون فيها أربعة جنود. انتظر الأقرب حتى يتوقف ثم استعمل الهجوم اليدوي.

فورا التف إلى اليسار وأطلق النار على البيرستر كي تقتل الجندي الذي بجوارها. الاثنين الباقيين يجب قنصهم الأول من بعيد لذلك انحني كي تركز عليه قبل الإطلاق.

امشي هنا بحذر واحذر من أن تقع في الحفر إلى ان تصل إلى الأعلى كي تنهي هذا القسم. قرابة السطح ستجد صندوق أسلحة و M224 مسنود إلى الحائط. التقطه وامشي بحذر.

لاحظ المنطقة المظلمة بجوار الصندوق. يمكن استعمالها كمان مناسب للاختباء كي تستعيد طاقتك. ويمكن ان تجعل الجنود يأتون إليك.

سلاحك الجديد قوي جدا على حاملة الجنود. الأولى ستظهر وتقاتلك فورا. لذلك أطلق النار عليها في المقدمة كي تسقط في وسط المنطقة. استمر بإطلاق النار عليها وأنت مختبئ خلف الصندوق حتى تتفجر.

الآن استعمل سلاحك لقتل الجنود. ثم ستظهر حاملة جنود أخرى على الحافة البعيدة. أبقى بعيدا واطلق النار عليها ولن يكون عليك أي خطر.

اقطع المنطقة واصعد إلى العلية. بعض الجنود سيظهرون بجوار الحاملة الثانية لذلك احذر.

Kaznan Deep

في هذه المنطقة سينزل سفينة جنديان يحملان قاذف صواريخ يجب التعامل معهم بسرعة. لا تستطيع تدمير السفينة بأسلحتك المتاحة لذلك لا تزعج نفسك.

قبل قتل الجنديين اقتل الجندي الذي يجمل قاذف اللهب الذي يظهر أمامك من الخندق. المفتاح لهذه المنطقة هو ان تبقى في السطح وان تقتل الجنود الذين في الخندق ثم التحرك إلى الجسر الأعلى الذي في المنطقة.

بعض الهيلغانتس يختبئون على الجانب البعيد من المنطقة. أطلق عليهم من خلف الصناديق التي على الجسر.

المنطقة 3

هذه المنطقة الصعبة فيها جنديين يصعب ملاحظتهم في الأسفل عندما تخرج من الكهف. حاول رمي القنابل وإطلاق النار بينما تركض إلى الاختباء.

من هنا قد يرمى عليك قنابل أيضا لذلك استمع إلى صوت قدومها. حاول استعمال البيرستر في هذه المنطقة. سيكون عليك إطلاق النار على البيرستر عندما بياتي الجنود إلى مخرج الكهف.

المنطقة 4

جنديان خلف الحائط في هذه المنطقة. تعامل معهم بسرعة. ثم اختبئ واطلق الكثير من النار على الجندي المدرع الذي يركض إليك.

النباتات التي تشبه الإصبع عند المخرج هي مميتة لذلك أطلق النار عليها قبل الاقتراب منها.

المنطقة 5

عليك اختيار الهيلغانتس الذي عليك قتلهم أولا. اقتل الاثنين الذين في الأسفل وانزل إلى الأسفل.

أبقى في الكهوف في هذا الجزء واطلق النار على البيرستر كلما احتجت. انتقل بين الكهوف واقتل الهيلغانتس قبل أن يصلوا لمواقعهم.

تجنب الجنود الذين يطلقون اللهب.

اركض إلى الطبقة الأعلى وكن مستعد لجندي مدرع آخر. سيكون هنالك جندي يحمل قاذف صواريخ قد يساعدك البيرستر على التخلص منه.اتبع علامات الطريق عبر المخيم حتى تصل إلى مشهد.

ISA Camp Siege

اركض إلى الكابتن بر تتبع علامات الطريق. في المخيم ستجد الكثير من الأسلحة لكن أنصحك باستخدام القناصة.

بالإضافة إلى طبيعة القناصة القاتلة. فهي جيدة جدا للتخلص من حاملات الجنود أطلق بض الطلقات على رأس الحاملة كي تسقط.

الخطر الأكبر هنا هو الناقلات بفضل الصواريخ التي تقذفها. هي تظهر عبر المخيم ولكن عندما تظهر فوقك وأنت على الحافة على اليمين تكون خطيرة جدا.

على الرغم من ذلك من مخبأك الذي في آخر المخيم ستجد أن القناصة ممتازة جدا. لكن عندما تصبح الأجواء ممتلئة بالدخان عليك التحول إلى السلاح العادي.

سيكون صعب التعيين على الأهداف في الدخان. الخبر الجيد ان الدخان يشر إلى نهاية المهمة.

Icy Incursion///// \\\\\

Frozen Shores

ستبدأ هذه المهمة باستخدامك للرشاش المحصن. أطلق النار على كل شيء يتحرك بما فيه الرشاش الذي على منصة التنقيب عن النفط. عندما تنزل ابحث عن الجزء من الأنابيب الأزرق الذي يلمع. أطلق عليه النار كي تفجر المنصة كلها.

بعد ذلك اقتل الجنود المتبقيين كي تتحرك. في المنطقة التالية سيكون عليك الإطلاق على الدعامات الزرقاء. لكن عليك الحذر من الجنود أيضا.

من هذا المكان المرتفع اقتل الجنود الذين يحملون قاذفات الصواريخ ودمر الرشاش. لم يعد لك كثير من الوقت في الجو لذلك حاول إحداث أكبر ضرر ممكن.

عندما تغادر لاحظ الناقلات التي في طريقك. يجب تدميرهم بسرعة.

Shipwreck

بعد المشهد لا تترك المنطقة دون أن تأخذ الرشاش الذي سقط أمام الصخرة.

في المنطقة الأولى اقتل الهيلغاست الذين يظهرون, استعمل برميل المتفجرات للمساعدة.

يوجد صندوق أسلحة في المخزن الأول الذي تمر فيه. اركض هنا ثم اصعد التلة إلى الجانب الآخر حيث سترى هنا ناقلة. أطلق النار على بوابتها على الجنود الذين ينزلون. يمكنك النزول إلى أسفل التلة كي تتزود بالذخيرة.

انزل إلى الطابق السفلي ثم اصعد عبر السلالم الخارجية التي على الجانب البعيد. كن حذر بينما تصل إلى الطابق الأعلى فهدفك الوصول إلى بوابة الناقلة.

ما ان تصل إلى الكراج سيظهر خطر جديد لك. الهيلغاست الذي يحلقون يشكلون خطر عليك دون الشاش وقد تحتاج هنا للتزود بالذخيرة. اركض إلى العلية التي على الجانب الأيمن من السفينة وستجد بعض الأسلحة المخبأة وصندوق أسلحة وبعض قاذفات الصواريخ (انصح بالحفاظ على الرشاش)

لكن في هذه المنطقة لا يوجد منطقة للحماية وريكو لن يستطيع الوصول إليك لإسعافك. ارجع إلى ريكو واطلق النار على الطوافات. استخدم الرشاش.

مع وجود هذه الحوامات ركز نظرك إلى الحافة البعيدة فسيظهر بها بعض الجنود الآخرين. أطلق النار عليهم من خلال الأشجار. اجعل ريكو يرفعك وسيظهر مشهد آخر.

ستركب الآن حوامة. تستطيع التحليق لمدة قليلة وسيكون عليك ضغط زر القفز كي ترفعها مجددا.

كما يمكنك الاستفادة من الذخيرة التي لا تنتهي فيها كما يمكنك تغيير السلاح في أي وقت.

اتبع الجزيرة المتجمدة التي عند الباب الذي يقود إلى الناقلة التالية. طر في الناقلة واطلق النار على الأشعة.

طر إلى الناقلة التالية وستقابل بعض الأعداء. لا يمكنك الاختباء بالحوامة.لكن يمكنك الطيران خلف الحاويات للاحتماء.

أبقى منخفضا واقتل الجنديين الذين على الشرفة وخلف الحاوية. اثنان آخران في هذه المنطقة لذلك ارتفع واختبئ خلف الحاوية. كن حذرا من القنابل.

اتبع علامات الطريق إلى وسط السفينة ثم إلى أعلى السلالم. على الجانب البعيد ستجد سلالم وجندي يقف عليها وإلى جانبه برميل متفجرات. اقتله وتجنب السلم الغير مستقر عبر الطيران إلى الطابق التالي.

عندما تهبط اترك الحوامة عبر التغيير إلى بندقيتك. يجب عليك ان تحتمي هنا. إذا ركضت إلى اليمين. ستجد صندوق سلاح على الحائط. هذا مكان جيد للاختباء كما يمكنك الاستفادة من الذخيرة اللانهائية للقنابل.

اقذفها على المبنى الصغير الذي يتحكم بالرشاش. استعمل البندقية لقتل الهيلغاست بين القنابل. ما ان تتخلص من الأعداء ادخل الغرفة وضع المتفجرات على التحكم.

Akmir Rig

بعد المشهد، استعمل الحوامة للتنقل فوق الثلج. يوجد على الجانب البعيد جسر ثلجي وبعض الأعداء عليه. يمكنك تفجير الحاوية التي في المنطقة كي تقتل الكثير من الأعداء بسرعة.

بعض قتل أربع جنود على الأرض.أربع آخرون سيظهرون بحوامات. هؤلاء الجنود صعب جدا تدميرهم بدون رشاش الحوامة. كذلك الحوامة تجعل من الصعب تجنبهم.

لاحظ صدوق الأسلحة الذي في الكهف الذي تحت الجسر. هذا مكان جيد للاحتماء بين المعارك. سيظهر المزيد من الأعداء عن طريق ناقلات الجنود.

الطريقة الأفضل هنا هي أن تتجه إلى الجسر المتحرك بأسرع ما يمكن. يوجد كهف آخر يمكن أن يحميك من النار. ومن هنا يمكنك إطلاق النار على الوحدات الزرقاء في الأسفل.

Nilfrost Rig

يوجد هنا العديد من الهيلغاست. كذلك يوجد العديد من برميل المتفجرات. استخدم بندقيتك كي تطلق النار على البراميل. بعض ذلك سيكون عليك التخلص من الجنود القلائل الباقيين.

علامات الطريق ستقودك هنا إلى سلالم تأخذك إلى الأسفل. سيكون هنالك جنديين. استعمل البندقية.

سيكون عليك إيجاد الطريق إلى العمود الأول للمنصة. يوجد جنديين يحرسان المنطقة لكن يمكنك قتلهم من بعيد.

استعمل الحوامة كي تنزل إلى العمود الأول وضع عليه المتفجرات. لا تفجره حتى تضع المتفجرات على العمود الآخر.

بينك وين العمود الآخر يوجد بعض الجنود الذين يضعون حوامات على ظهورهم. استعمل رشاش الحوامة كي تقتلهم واستعل العمود كحماية.

أيضا يوجد جنديين يحمون العمود الآخر. تخلص منهم ثم ضع المتفجرات على العمود الآخر.

كيف تحصل على جائزة Quick Exit

اهرب من المنصة الأولى بسرعة // انزل المنصة التالية في دقيقتين

عندك الآن أربع دقائق كي تهرب من المنصة. إذا فعلتها بسرعة كافية ستحصل على جائزة. سيكون هنالك حوامة أمام البوابة عليك قتلها.

طر إلى أعلى الحافة التي أمامك ثم در ثم طر إلى الحافة الأخرى التي على اليسار.

الآن انظر إلى اليمين. الهيلغاست الوحيد هنا من السهل قتله. طر إلى الأعلى ثم استدر كي تقتل الجندي الآخر الذي يحمي العلية التي تقود إلى المنصة.

طر إلى الأعلى وتفحص نقاط الطريق. يوجد باب عليه علامة في الطابق الثاني من الغرفة. عندما تصل أطلق النار على الباب كي تقتل الجندي البعيد وكما سيظهر واحد آخر في نفس الغرفة.

فوقك يوجد فتحة في السقف ويوجد جندي يطلق عليك النار. اقتله واصعد إلى سطح المنصة.اركض عبر الجسر ثم إلى الرصيف المجاور واطلق النار على أي شيء يتحرك. احذر أن يسخن رشاشك. في نهاية الطريق يوجد مبنى صغير وجسر أخير. امشي إلى آخر الجر بأقل من دقيقتين كي تحصل على جائزة.

Providence Bay

بعد المشهد سترمى في معركة دامية. سيكون عليك الوصول إلى المبنى المجاور مع ريكو.

اتجه إلى أسفل السلالم. ما أن تصل إلى الثلج اركض بجوار الحائط بينما تسقط القذائف حولك. في النهاية البعيدة يوجد بعض السلالم. اصعد عليهم لكن لا تسرع لأنه سيكون هنالك جندي ينتظرك.

اقتله ثم اتجه إلى السلالم التي عليها علامة. يوجد مجموعة من السلالم الأخرى تقود إلى ارض أعلى. اتجه إلى هناك بحذر.

المدخل في الطبقة الثانية يقود إلى غرفة فيها قناص وبعض الجنود اقتلهم ويمكن الاستفادة من البندقية الموجودة هناك.

يمكنك اخذ البندقية والاستفادة من صندوق الأسلحة الذي هناك قبل التوجه إلى أعلى السلالم. وجد جنديين على السطح عليك التخلص منهم كما يوجد رشاش محصن جيد جدا.

استعمله للتخلص من المدافع المحصنة في المنطقة. يوجد واحد أمامك مباشرة والآخر على يسارك. استعمل الصواريخ للتخلص منهم.

الآن دبابة ستظهر. أطلق عليها بعض الصواريخ أولا ثم أطلق عليها بالرشاش بضع مرات لقتلها. يمكنك الآن ترك الحصن. والمرحلة من هنا ستكون أسهل.

كيف نحصل على جائزة Excessive Force

استعمل السلاح الثانوي للحصن لقتل هيلغاست واحد

لن يكون هنالك المزيد من الذخيرة اللانهائية. لكن استعل الأسلحة بحرية حيث يوجد العديد من صناديق الذخيرة هنا.

انزل عبر السلالم التي صعدت منها واتجه إلى ساحة القتال التي على الجانب الآخر. استخدم المدفع لقتل أي عدو يظهر.

على الجانب البعيد يوجد سلالم تقود إلى الرصيف الآخر. يوجد بعض الجنود هناك.التقط مدفع جديد من هناك. الآن اتجه قليلا إلى اليسار. الآن يمكنك تدمير بقية الهيلغاست حتى تظهر الدبابة. استعمل الوضع البديل للمدفع لتدمير الدبابة ثم اتجه نحو البوابة.

Providence Station

دبابة تتجه إلى أسفل المنحدر عندما ينتهي المشهد. أطلق عليها من مدفعك لتدميرها. عيين على الجنود الذين خلف أكياس الرمل واقتلهم باستعمال المدفع.

إلى الأمام يوجد مستودع إلى يمين المنحدر يوجد فيه صناديق سلاح. أبقى بعيدا وواصل إطلاق النار على الأعداء. لا تطلق الصواريخ تحت السقف أو ستصاب بها.

المبنى الذي أمامك هو هدفك لكنه مكتظ بالأعداء. تأكد من تخلصك من الجندي الذي في الأعلى أولا لأنه يستطيع إصابتك حتى لو كنت مختبئ.

الآن يجب أن تأخذ أحد أسلحة الأعداء كي تستطيع إصابتهم من خلف النوافذ. صندوق أسلحة آخر يمكن أن تجده في المبنى الصغير الذي على اليمين.أبقى خلف نوافذ هذا البناء كي تقتل الأعداء خلف النوافذ التي عبر الطريق.

هذه قد تكون معركة طويلة لكن النهاية في هذا البناء. اتجه إلى داخله عندما تتأكد انه لا يوجد المزيد من الأعداء. يمكن أن تجد بعض الأعداء اتبع العلامات عبر السلالم ثم الباب المزدوج كي تنهي المهمة.

Stahl Arms Infiltration///// \\\\\

Stahl Arms East Block

الأمور قد تبدو مألوفة في بداية هذه المرحلة. لكن لا ستتغير الأمر فيما بعد.

عندما تصل إلى باب مغلق عليه حراس. سيكون عليك فتحه. اتبع العلامات التي ستقودك إلى العجلة المسئولة عن ذلك.

سيكون عليك فيما بعد اللحاق بالعلامات البرتقالية التي ستقودك. ستدخل إلى فاحص للجسم. ثم ستدخل إلى فحص للأسلحة. اتبع العلامات إلى مشهد الغرفة ثم مشهد مألوف سيحدث.

Ward 5

بعد المشهد سيكون معك سلاح رائع جديد. القاذف. سيبقى هذا السلاح ضمن أسلحتك الثقيلة.تستطيع تعبئته بالمادة الخضراء الغريبة عن طريق صناديق الأسلحة مثل الذي في الغرفة التالية.

يجب عليك شحنه قبل الإطلاق. لان الطلقة المشحونة يكون لها اثر أقوى من على الجنود حيث تستطيع تدمير أكثر من جندي.

كيفية الحصول على جائزة Shattered

سيكون عليك تدمير الزجاج في المختبرين

كيفية الحصول على جائزة Turn the Tables

عليك قتل الفرقة التي تدخل عليك بعد المشهد مع ستال باستعمال الأيدي. أطلق عليهم المادة الخضراء لكي تضعفهم ثم هاجمهم بالأيدي.

في الغرفة التالية ستقابل بعض الجنود الذين قد يقتلون أصدقائك. لكن يمكنك الرجوع إلى الغرفة السابقة والتزود بالذخيرة. جهز طلقة من سلاحك كي تطلقها على الجنود الذين ينتظرون عندما تفتح الباب.

الآن ارجع إلى الممر الذي أتيت منه كي تختبئ وتطلق النار على أي شيء يتحرك.

اتجه إلى الفريزر التي في المختبر التالي. هذا المكان ممتلئ بالهيلغان وربما قد تكون نفذت منك القذائف الخضراء. يمكنك التقاط بندقة من رف الأسلحة الذي أمامك. أو يمكنك التمسك بسلاحك الحالي.

انصح بالبقاء على أسلحتك في الجزء الأول من المعركة. بما انك تستطيع الانتظار إلى ان يأتي الجندي وتطلق عليه في الوجه. يوجد جنديين يحملون قاذف صواريخ على الرصيف البعيد ربما يجب عليك استعمال البندقية كي تتخلص منهم.يوجد صندوق في المنطقة التالية في الطابق الأرضي من المختبر.

عندما تتمكن من الوصول إلى المنطقة المرتفعة الصغيرة التي أمام المدخل مباشرة تستطيع إعادة تعبئة أسلحتك من صندوق الأسلحة. هذا سيجعل المهمة أسهل. اختبئ خلف الصندوق واقتل الأعداء الذين على الشرفة المرتفعة سيكون هذا سهل. لكن سيكون قتال الجنود على الأرض أصعب حيث سيحاولون صعقك بالكهرباء إذا اقتربوا منك.

ابقي القاذف مشحون واستعمله على الأعداء وستتمكن من قتل الجميع في الغرفة. ريكو سيفتح الباب الذي بجوار الصندوق ليمكنك من التقدم.

Assembly Line #17

يوجد بعض القاذفات في أسفل الدرج يمكنك الاستفادة منهم. لكن ما أن تخرج من الباب لن تتمكن من العودة إليه مجددا. استعمل هذه الأبواب كحماية واقتل الجنود في الطبقات المختلفة

أعيد تعبئة القاذف مرة أخرى واركض عبر المنطقة إلى اليمين. هنا ستجد حائط صغير للاحتماء خلفه. سيكن هذا مكان مناسب للحماية من الجنود فوق وكذلك سيؤمن لك زاوية رؤية جيدة لتقتل الجنود في الأرض.

لكن لسوء الحظ ربما ينفذ القاذف عندما يصل الجنود بالحوامات. حاول اجتذابه إلى الطابق الأرضي وافرغ عليهم البندقية كي تقتلهم.

استعمل البندقية كي تطلق النار على رأسهم. فالبندقية قادرة على تدمير الحوامة إذا أصبت الجندي في رأسه. لا تأخذ الحوامة وابقي على القاذف. اصعد إلى أعلى السلالم وسيكون بإمكانك التزود بالذخيرة هناك.

إطلاق النار التالي سيكون عبر فتحة في الأعلى في ممر مهترء. جد مكان جيد من اجل الاختباء ثم اشحن القاذف واطلق على الأعداء. يمكنك إصابتهم وهم مختبئون.

سيكون هنالك صندوق أسلحة آخر هنا. هدفك هو الوصول إلى مصعد كي تنزل به إلى الأسفل. في الأسفل فتش في الطبقة الأعلى على جندي يمل قاذف صواريخ. بعد التخلص منه سيكون الجنود في الطابق الأرضي أسهل.

استقل المصعد التالي إلى الأسفل. هنا ستتحد مع سجين في غرفة تكون قد سربت فيها الغاز بداية. استعمل القاذف كي تدمر الأعداء بسرعة.

كيف تحصل على جائزة Frazzle Dazzle

اقتل ثلاثة جنود بطلقة واحدة من القاذف.

تأكد من حصولك على بعض القذائف قبل التوجه إلى باب المراب. عندما تخرج اقتل الجندي الذي على الجانب الأيمن. ثم ركز على الجنود الذين حول المخزن في وسط المنطقة

أطلق القذائف على مجموعات الجنود واطلق القنابل كي تفرقهم.

سيكون هنالك الكثير من الجنود للتعامل معهم لذلك أبقى بجانب صديقك إذا احتجت إلى إسعاف. سيكون هنالك صندوق أسلحة في المخزن لذلك عندما تهدا الأوضاع تحرك إليه فورا. لاحظ السلالم التي جوار المخزن، سيأتي من هناك جنود بقاذفات صواريخ. عند التخلص من كل الجنود سيأتي رجل ألي عملاق.

أتاك ليس سريع التأثر بالقاذف لذلك سيكون عليك قتاله بشيء آخر. خيارك الأفضل هو قاذف الصواريخ الذي يمكن ان تجده في المخزن في صندوق الأسلحة.

أتاك لن يكون قادر على إصابتك إذا كنت مختبئ في المخزن. إذا لاحظك سيطل عليك النار وإذا لم تتحرك إلى منطقة آمنة سيطلق عليك الصواريخ.

سيكون عليك إطلاق صاروخ عليه والعودة بسرعة إلى منطقة آمنة كي لا يطلق عليك صواريخه.

SHARP Pursuit

سيكون عليك قيادة عربة مدرعة هنا. تستطيع التحكم بها باستخدام الانالوج الأيسر. مهارتك في القيادة التي قد تحتاج إلى التدريب ستبقيك بعيدا عن الحافات والعقبات والانهيارات الثلجية. بينما تتحكم بالعربة ستجد انه من الصعب إطلاق النار على عربات الأعداء. لذلك استخدم الصواريخ.

عندما تظهر دائرة حمراء على العربات وسفن النقل اضغط L1 كي تطلق صاروخ عليهم. الصاروخ وف يتتبعهم. سيتطلب الأمر صاروخين كي تدمر العربة وصاروخ واحد لسفن النقل.

خلال تقدمك قد تواجه انهيار ثلجي لذلك عليك الالتفاف بعيدا عنه. العقبات الأخرى سهل تجاوزها.

كيفية الحصول على جائزة Iced

دمر العربات الأربع والسفن الست.

 \\\\\Scrapyard Shortcut/////

Scrapyard Perimeter

اتبع ريكو واضغط على الدائرة كي تجعله يرفعك فوق السياج. عندما تصل إلى نهاية مسدودة أطلق النار على البرميلين الموجودين هناك كي تفتح الطريق.

بعض ظهور الروبوتات التي تحرس اتبعها ثم مشهد صغير سيقاطعك.

عندما يعرض ريكو عليك الأسلحة اختر ال VC21 . فهو يستطيع قتل الهيلغان بطلقة واحدة. لكنه قوي بشكل خاص على روبوتات الحراسة. لكن إعادة التلقيم البطيئة فيه تجعل من واجبك الاختباء في مكان جيد.

قرابة ستة روبوتات ستهاجمك استعمل سلاحك الجديد لتدميرهم بطلقة واحدة. عند إصابة الروبوت سيخرج عن السيطرة ويطلق القذائف بشكل عشوائي لذلك ابقي على مسافة جيدة.

بعض الهيلغان سيظهرون في أسفل التلة. استعمل مكانك المناسب وسلاحك القوي لقتلهم بطلقة واحدة.

ادخل الخنادق وأنت مجهز سلاحك، فسيواجهك ثلاثة هيلغان. واثنين من أعلى البوابة التي عليها علامة سيطلقون عليك النار. هدفك هو تفجير البوابة.

Fenced In

إلى الأمام يوجد رافعة ضخمة عليها قناصة. وفي الأسفل يوجد جنود وبراميل متفجرات وحصن.

كيفية الحصول على جائزة Power Spike

استعمل سلاحك القوي كي تقتل الجنود باستخدام الأهداف المتفجرة.

يمكنك إيجاد قناصة على أعلى التلة حيث سلاحك يبدو بطيء جدا.

عندما تهدا الأمور اتجه إلى البرج. واضغط الدائرة كي تتسلقه. في الأعلى ستجد صندوق أسلحة وقناصة لذلك احضر سلاحك إلى هنا كي تختار بحرية بينهم.

عدة دفعات من الجنود ستأتي من سفن الإنزال والمنطقة المسورة حول البرج. في المستوى الأصعب السفن ليست سهلة كي تقتل لذلك ركز على الجنود عوضا عنها.الجنود البعيدين الذين يحملون قاذف الصواريخ يجب قتلهم بالقناصة والجنود الأقرب يجب قتلهم بال VC21 .

بعد سفينتي إنزال سيأتي بعض الجنود الذين يحملون نفس سلاحك. سيكون عليك استخدام نفس السلاح ضدهم. بعد الدفعة الأخيرة سيفتح ريكو الطريق بوساطة رافعة.

Blind Yards

أبقى بجوار صندوق الأسلحة واختر بندقية STA14 وابقي على VC21 كسلاحك الثقيل. تحرك إلى أعلى التلة وأنت تطلق النار على أي شيء يتحرك. يوجد بعض براميل الأسلحة هنا كي تساعدك.

Boss: Heavy

سيأتي إليك الكثير من الهيلغانتس المدرعون. استمر بإطلاق النار وحول إلى مسدسك إذا اقتربوا منك. فيهم نقطة ضعف في ظهرهم نقطة حمراء ستنفجر إذا أطلقت النار عليها.

لقتله أطلق بعض الطلقات على الرأس كي ينهار ثم يرحل.

كيفية ربح جائزة Pinpoint

اقتل المدرع باستعمال بندقية StA-14

Mobile Factory

في بداية هذه المنطقة تستطيع إعادة تعبئة سلاحك الثقيل. هذا السلاح ما زال الحل الأفضل لقتال الروبوتات وإذا أبقيت على مسافة جيدة فهو جيد على الجنود.

في الغرفة الأولى ستواجه جنديين لذلك أبقى خارج الباب واقتلهم. الآن اختبأ خلف الحائط القصير وأطلق النار على الروبوتات الثلاثة عبر النافذة.

سيكون عليك قتلهم من خلف الحائط لانهم سوف يغيرون مكانهم لتعديل زاوية رؤيتهم. اتجه إلى أسفل السلالم واختبئ خلف الحائط الآخر.

هنا ستقابل أحد جنود الهيلغان الذي سيسرع إليك. يوجد صندوق أسلحة في الغرفة الصغيرة.

اتجه إلى أعلى السلالم على جهة السيارة واستمر بالتقدم عبر الرصيف المرتفع قليلا خلف الحماية. الهيلغانتس من الفتحة التي في الأعلى سيقتلونك حتى لو كنت خلف حماية. من مكانك أطلق النار على الأعداء. لا تتحرك حتى تقتل الكثير منهم وبالأخص الجندي الذي يحمل قاذف صواريخ.

عندما تصل إلى المنطقة التي يتجمع فيها الأعداء احذر من مجموعة من الهيلغانتس ستخرج من الباب الذي على الرصيف في الأعلى. حاول إطلاق بعض الطلقات عليهم قبل أن تركض إلى مكان امن.

في الأمام في غرفة ما سيكون هنالك صندوق أسلحة ورشاش. تجاهل الرشاش وابقي على سلاحك الثقيل لانه قوي على الجنود بالحوامات.

حاول البقاء تحت السقف عندما يظهر لك جندي بحوامة. اخرج واطلق عليهم طلقة عندما يهبطون ثم ارجع إلى المخبأ كي يلقم سلاحك.

عندما ترى افراد جماعة ايسا احذر من مطلق صواريخ في أسفل الممر الذي أمامك.

Belly of the Beast

في لعلى السلالم التي أمامك ستجد بعض المساندة. ستجد بعض أفراد جماعة ايسا الذين سيقاتلون إلى جانبك عندما تواجه الهيلغانتس. اقتل الذي يستعمل الرشاش المحصن أولا.

الآن تستطيع التقاط الرشاش. لكن بعض الحوامات ستجعل منطقة الحصن خطرة. لذلك اقتل الدفعة الأولى منهم باستعمال سلاحك الثقيل قبل أن تستبدله بالرشاش.

بعد تدمير الحوامات الثلاثة. استعمل الرشاش المحصن واستغل ذخيرته الغير متناهية كي تقتل الجميع في المنطقة.

عندما يأمر ريكو الجنود بالتحرك التقط الرشاش وتحرك إلى الجانب الأيمن. استعمل السلالم كحماية كي تقتل الدفعة الأولى من الهيلغانتس. يمكنك العودة إلى الحصن كي تجعل الرشاش غير منتهي الذخيرة.

عندما تصل إلى صندوق الأسلحة في جانب المنطقة.ستواجه رشاشان عملاقان. لكن لحسن الحظ منطقة الصندوق محصنة تماما. اخرج قليلا كي تدمرهم.

يوجد بعض الجنود بينك وبين غرفة التحكم. استعمل الرشاش عندما تنزل إلى أسفل الدرج. في النهاية ضع المتفجرات على الباب.تراجع قليا كي تفجر الباب ثم ارمي بعض القنابل على الباب المتفجر. الأعداء سيهربون إلى الخارج فاقتلهم باستعمال الرشاش ثم ادخل الغرفة كي تنهي المهمة.

The Reckoning///// \\\\\

Trenches

هذه المرحلة الصعبة لا تحوي نقاط حفظ إلا بعد مسافة طويلة انصح بان تتقدم ببطء. ستقودك علامات الطريق إلى منطقة حماية صغيرة في أعلى التلة على الجانب الأيسر من الطرق ستجد دبابة يمكنك استعمالها.

لكن هذه الدبابة ستجعل منك هدف سهل لقناصين اثنين على الجسر الذي أمامك. استعمل عليهم الرشاش.

لا تصل إلى النقطة الأخيرة. أبقى في أسفل التلة كي تستطيع إطلاق النار على الأعداء خلف الصناديق. احذر من القنابل.

عندما تسمع نداء الدبابة تفقد الحافة حيث القناصين كانوا يقفون لأنه سيأتي من هناك المزيد من الأعداء. ستتمكن من قتلهم بسرعة قبل أن ينزلوا إلى الأرض.

في جانبك من المنطقة اقتل أي هبلغان قريب عليك والتقط بندقيته.

قبل أن تتقدم الدبابات مجددا ستظهر مجموعة كبيرة من الجنود الذين يقذفون الصواريخ. حاول تجنب نارهم ثم أكمل إلى المنطقة التي فيها صناديق أسلحة واجعل الدبابات تتولى الأمر.

يحب عليك التخلص من آخر جندي قبل أن تتقدم الدبابات عبر السياج. استخدم التعيين وأبقى خلف صناديق الأسلحة لأنك إذا قتلت الآن سترسل إلى بداية المرحلة.

بعد المشهد ستجد نفسك بجوار صندوق أسلحة في الخنادق. استعمل الرشاش كي تقتل الأعداء على الجسر واقتل الأعداء في أسفل العلية. تحرك ببطء حتى يظهر الجنديين الذين يحملون قاذفات اللهب في أعلى الحافة. اقتلهم من بعيد وتحرك إلى الزاوية الأولى.

ارمي القنابل على نهاية الخندق كي تقتل الجنود الذين يهربون. خلفهم سيظهر قاذف لهب آخر لذلك لا تتسرع.

على كل زاوية تقريبا سيكون هنالك أحد الجنود ينتظر, سيكون من الصعب قتلهم وكذلك قد تتعرض إلى إطلاق النار من المدفعية ما يجعل هذه المنطقة صعبة.

MAWLR

ستحصل على سلاح فعلي كي تستخدمه على الآلي ماولر من بعيد. التقط المدفع الرائع من الحطام من المبنى الأول الذي أتيت منه. هذه أحد المخازن التي عليك الاحتماء بها.

في كل منها ستجد المدفع وصندوق أسلحة. المخزن سيدمر في النهاية لكن سيبقى كل من الصناديق والمدفع.

هدفك الأول هو الرشاش الذي على ركبة الآلي. عين المدفع على ركبته واطلق النار عندما تصبح حمراء. تأكد من أن العلامة الحمراء موجودة قبل أن تطلق النار كي تجد الصواريخ طريقها وحدها. تأكد من الخروج من المخزن قبل أن تطلق النار لان القذيفة سترتطم بالسقف وتنفجر.

بعد تدميره ستكون مهمتك استكشافه. لوحة تبريد برتقالية / صفراء في قمة الماولر. أطلق النار على كلا منهم.

سيطلق الماولر النار في كل مكان لذلك أبقى مختبئ في المخزن. بعض الرشاشات الأخرى ستنفجر لذلك استهدفها. هذه الرشاشات في مقدمة الماولر. عندما تفعل ذلك عبئ ذخيرتك وانتظر حتى تفتح اللوحات من جديد.

أطلق النار على الثانية ثم استعد لتفادي الطلقات منه. ستفتح ستة رشاشات من الماولر من الأعلى.

كل رشاش سيأخذ صاروخين ليدمر. سيظهر لك حوامات أيضا لكن ركز على الماولر. انصح ان تذهب إلى المخزن الأخير في هذا الجزء من المرحلة قريبا سيفتح لوحتا تبريد أخرىين. لذلك عين على احدها ودمرها.

في هذا الجزء سيظهر لك دبابة وعدد من الجنود لذلك غير وضعية المدفع عن طريق الضغط على الانالوج ثم أطلق على الدبابة طلقة واحدة لتدمر. الآن اخرج من المخزن لان الماولر سيرمي عليه القذائف لذلك اتجه إلى آخر المنطقة وابتعد عن مولد الكهرباء وأطلق النار على الجنود وانتظر كي تفتح اللوحات من جديد ثم دمرها كي تنهي هذا الجزء.

كيفية ربح جائزة Completist

دمر كل جزء من أسلحة الماولر.

Freight Elevator

هذه معركة أخرى دون نقاط حفظ. سيكون من المحبط ان تموت بعد تجاوز أغلب المرحلة. لتجنب ذلك افعل التالي: التقط بندقية STA14 ثم قف خلف صناديق الأسلحة التي في أول المرحلة. انحني واقنص جنود الأعداء.

أهم شيء هو ان تقتل الجنود الذين على الحافة فوق وإلى اليمين يوجد بع براميل المتفجرات التي تجعل مهمتك أسهل.

يوجد رشاشين محصين يصعب قتالهم لذلك عين على أعلى الحصن وبطريقة ما يسقط الجنود من على الرشاش.

يوجد الكثير من الجنود هنا. هدفك هنا هو الصعود إلى أعلى المنطقة التي في وسط لمرحلة. ستجد رشاش مسند إلى الصندوق.

لن تجد أي جندي إلى ان تصل إلى السلالم التي أسفل المصعد. هؤلاء الجنود أقوياء لذلك تراجع إلى الخلف وأطلق عليهم النار من الرشاش. يوجد فقط أربعة أو خمسة منهم. استعمل اللوحة التي على المصعد أعلى السلالم كي تنهي المهمة.

Ashen Skies

هنا سيكون لديك ذخيرة غير منتهية ولن يسخن رشاشك. لذلك عين على الماولر وأطلق النار على الرشاشات التي تفتح فيه وتغلق إذا لم تدمرها.

كيفية ربح جائزة Completist

دمر أسلحة الماولر قبل أن تغلق.

عندما تتجاوز البداية أطلق لنار على اللوحات التي تفتح.

عندما يطلب منك تدمير المدافع عين على الجزء الذي يلمع فيها.

الآن سيكون هنالك عددا من الحصون التي تلف الجسر. سيكون عليك تدمير الأهداف الحمراء التي على النوافذ حول الجسر كي تنهي المهمة.

Interception///// \\\\\

Outer Tunnels

سفن فضاء الهيلغان ستأتي إلى هنا ومعها عناكب آلية متفجرة. سيكون لهم تأثير القنابل إذا اقتربوا منك. التقط الرشاش الذي في بداية المهمة كي تبقيهم بعيدين عنك. سيكون له تأثير قوي عليهم. لذلك استعمل أيضا التعين كي تستطيع إصابة الجنود في الرأس.

أبقى منخفض واقتل الجنود الذين في النفق. بعد ذلك خذ الطريق العالي. ستجد هنالك صندوق أسلحة خلف منطقة اختباء جيدة حيث سيكون أصدقائك هناك لمساعدتك إذا أصبت.

استعمل الرشاش وإذا لم تجده مناسبا استعمل البندقية كي تصيب الأعداء في الرأس.

على الزاوية ستجد بعض الجنود يحملن البنادق استعمل الرشاش عليهم ولن يكونوا قادرين على إصابتك. صندوق آخر ستجده إلى اليسار. كما ستجد سيئ ازرق يلمع سيساعدك في قتل الجنود إذا أصبته.

داخل الباب الدائري هنالك زر عليك ضغطه كي تنهي المهمة.

Power Vaccum

المزيد من العناكب المتفجرة ستظهر من السفينة. استعمل الرشاش للقضاء عليهم أو استعمل السلالم للهرب منهم.

عندما تتناقص الجاذبية في الغرفة بشكل كبير. لا تقفز لأنك ستكون مكشوف بفضل قفزتك العالية. والقنابل لن تكون مفيدة لانها ستطوف في مكانها.

الرشاش سيكون جيد على الروبوتات لكن تأكد من أن تختبئ جيدا قبل قتالهم. اتجه إلى الممر الأيمن ,انحني وتوقف لقتل الأعداء كلما ظهروا.

في نهاية الممر ستجد المتحكم بالجاذبية وقاذف صواريخ. يجب عليك اخذ قاذف الصواريخ.

ادر العجلة عكس عقارب الساعة كي تعيد الجاذبية. ثم اتجه إلى صندوق الأسلحة الذي بجوار الباب.

استعمل قاذف الصواريخ على الجنود في الطبقة العلية حتى تدمرهم وتدمر نقاط حمايتهم ثم استعمل البندقية على الجنود الآخرين كي تصيبهم في الرأس ثم سيظهر لك المدرع.

أصدقائك سيساعدونك هنا بما نهم سيطلقون النار على المدرع ويجعلونه يستدير. تستطيع إطلاق صاروخ على الدبابة التي على ظهره كي تنهي المهمة بسرعة أو تستطيع إصابته بالرأس.

أبقى بجوار صندوق الأسلحة كي تتزود بالصواريخ. بعد التخلص منه اتجه إلى المصعد الذي على اليسار كي تنهي المهمة.

Inner Sanctum

تسلق إلى أعلى الأنقاض وأنت تطلق النار على العناكب. حتى تصل إلى ممر هائل آخر. ارمي بعض القنابل إلى الممر كي تبدأ سلسلة انفجارات تقضي على الهيلغان الموجودين.

الغرفة في الخلف مليئة بالجنود الأقوياء جدا. لكن لحسن الحظ يوجد ارك كانون مرتكز على الحائط قبل الباب. التقطه واقتل به الجنود. الآن اقفز عبر الممر المهدم مستفيدا من الجاذبية القليلة.

على طول الجانب الأيمن من الممر ستجد صندوقي أسلحة. لا تسرع في الممر لأنه سينزل إليك جنود عبر السلالم.

سيركض مجموعة من الجنود إليك في نهاية الممر. استعمل الارك كانون لقتلهم قبل الاقتراب منك.

Fleet Battle

عندما تستلم قيادة السفينة تستطيع إطلاق الصواريخ منها. اضغط L1 كي تطلق الصاروخ. سيكزن مفيد على سفن العدو.

لن يكون الرشاش قوي كفاية في المستوى الصعب لكن أبقيه على الأعداء في كل الأحوال.

لا يوجد الكثير ليذكر حول هذا الجزء. فقط أطلق الصواريخ وقاتل الأعداء.

بعد المشهد ستواجه سفينة ستال. قبل إطلاق النار على قلب السفينة عليك أولا إطلاق النار على الدفاعات. هذه المعركة تشبه معركة الماولر فقط أطلق الصواريخ على أي شيء يجعل الهدف يصبح باللون الأحمر وابقي إصبعك على زر الرشاش كي تنقص من قوتها.

عندما تصل إلى قلب السفينة أطلق النار على جانبي السفينة من الداخل. بعد وقت قليل ستصل إلى لب السفينة. دائرة خضراء فيها ثلاثة مراكز ضعف تستطيع إطلاق الصواريخ عليها.

أطلق النار عليها وسيكون لديك المزيد من الوقت لتدمير دفاعات السفينة. في نهاية السفينة ستعود إلى لب السفينة مرة أخرى. أطلق عليه النار من الجهة المعاكسة في نفس مناطق الضعف الثلاث كي تدمر السفينة.

بعد أن تهبط السفينة احذر من الصواريخ التي تأتي إليك. ابقي عينك على اللون الأحمر للصاروخ القادم.

صواريخ تستطيع ان تتبع الصواريخ وتساعدك. كذلك رشاشك سيساعدك لذلك استمر بإطلاق الاثنين معا. سيكون هذا المكان صعب إذا لم تطلق صواريخك بحذر. فقط تأكد من سماع صوت الإنذار وان يصبح الهدف احمر ثم أطلق الصاروخ. عندما تكون قرب سفينة ستال سيطلب منك الضغط على زر ما. اضغطه كي تطلق النووي وتنهي اللعبة.

/////4- الخاتمة\\\\\

في كيل زون 3 على اللاعب مقاتلة جيش الهيلغانتس كي ينجو الجنس البشري على الأغلبية الساحقة للعدو. تقدم كيلزون 3 مغامرة لشخص واحد. كما تقدم خاصية اللعب متعدد الأطراف.[4][5]

مراجع[عدل]

  1. ^ TJ Consunji (September 3, 2010). "Killzone 3 Coming to PS3 February 22, 2011". بلاي ستيشن. مؤرشف من الأصل في 8 مارس 2019. اطلع عليه بتاريخ September 3, 2010. 
  2. ^ Johnny Cullen (January 14, 2011). "SCEE confirms February 25 UK launch for Killzone 3, goes gold". VG247. اطلع عليه بتاريخ January 14, 2011. 
  3. ^ http://www.classification.gov.au/www/cob/find.nsf/5b6ebdff7f5b9a24ca2575ca00062226/c9c8a9c6a5a4b18bca25780e00580d95?OpenDocument
  4. ^ http://www.games4arab.com/faqs/3905.html
  5. ^ Golden4games.com نسخة محفوظة 25 سبتمبر 2012 على موقع واي باك مشين.

وصلات خارجية[عدل]

قالب:Killzone قالب:Guerrilla Games قالب:Sony الترفيهيه