هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

مؤسسة الإمارات للآداب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

مؤسسة الإمارات للآداب ، مقر مهرجان طيران الإمارات للآداب ، هي منظمة غير ربحية تدعم وترعى الأدب في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة من خلال برنامج من المبادرات الثقافية المتنوعة.

مؤسسة الإمارات للآداب خلال مؤتمر ويكي عربية 2019 بمراكش (المغرب)

تأسست عام 2013 بموجب مرسوم ملكي صادر عن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي ، وتهدف المؤسسة إلى تعزيز الحب المستمر لجميع أنواع الأدب. إدراكًا لأهمية القراءة منذ الصغر، تركز المؤسسة على تشجيع الأطفال والشباب على الاستمتاع بالقراءة من أجل المتعة.

كجزء من مبادراتها، تنفذ المؤسسة جائزة أمناء مكتبات المدارس ، وأسبوع اللغة العربية السنوي، ومؤتمر الترجمة الدولي ومؤتمر النشر ، بالإضافة إلى برامج التعليم المدرسي على مدار العام، ونوادي الكتاب [1] ودورات الكتابة الإبداعية . كما تمنح المؤسسة شخصية أدبية من دولة الإمارات العربية المتحدة جائزة شخصية العام [2] في مهرجان طيران الإمارات السنوي للآداب.

في عام 2015 ، عقدت المؤسسة برنامجًا إرشاديًا [3] للكتاب الإماراتيين الشباب الذين يكتبون باللغة الإنجليزية. حصل الفائز فيها على فرصة فريدة لتلقي الإرشاد والنصائح من قبل الكاتبة الشهيرة ليز فينويك.

حصلت المؤسسة على جائزة رواد الإمارات 2016 لتعزيز مبادرات القراءة. [4]

في عام 2016 ، أجرت المؤسسة دراسة استقصائية حول عادات القراءة في دولة الإمارات العربية المتحدة، [5] وتم الإعلان عن نتائجه في المؤتمر الصحفي الخاص بالإمارات ليت فيست في فبراير 2017.

مراجع[عدل]

  1. ^ Khan, Rabab (20 April 2016). "Grandma's stories made her a reader". مؤرشف من الأصل في 16 أغسطس 2017. اطلع عليه بتاريخ 17 يوليو 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ Today, Gulf. "Sheikha Shamma wins Personality of the Year Award at literature fest". gulftoday.ae. مؤرشف من الأصل في 16 أغسطس 2017. اطلع عليه بتاريخ 17 يوليو 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "Discussing stories over a cup of tea". Gulf News. 2 March 2016. مؤرشف من الأصل في 13 ديسمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 17 يوليو 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ "UAE Pioneers 2016 awardees list". Gulf News. مؤرشف من الأصل في 05 فبراير 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  5. ^ "UAE's Reading Habits survey results". ELFDubai.org. مؤرشف من الأصل في 26 فبراير 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Flag of the United Arab Emirates.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع عن منظمة إماراتية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.