المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

ماجد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ماجد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود
معلومات شخصية
الميلاد 1929
الرياض، مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها
الوفاة 27 يوليو 1969 (40 سنة)
الرياض، المملكة العربية السعودية
سبب الوفاة حصبة  تعديل قيمة خاصية سبب الوفاة (P509) في ويكي بيانات
مكان الدفن مقبرة العود
مواطنة Flag of Saudi Arabia.svg المملكة العربية السعودية  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

الأمير ماجد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود الابن الحادي عشر من سلسلة أبناء الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود من مواليد الرياض عام 1349 هـ. درس وتعلم في معهد الأنجال،الأبتدائية والمتوسطة والثانوية وتخرج من الثانوية عام 1367هـ ودخل جامعة برنستون في العلوم السياسية، وقد تخرج بدرجة بكالوريوس عام وقد تخرج في عام 1372هـ في أواخر عهد جده عبد العزيز آل سعودوتولى في عام 1373هـ منصب رئيس جامعة القاهرة في ستة أيام فقط فتركها, وبعد عامين في عام 1375هـ تولى وترأس مجلس إدارة نادي الشباب وبقي فيها حتى عام 1376هـ ولم يتولى أي منصب حكومي، متوفي وعرف بتدينه ومساعدته للمسلمين ومن ذلك أنه قام في عام 1380هـ بالتبرع للفقراء في الرياض وكانت ثلث ماله متبرعة.

مغادرته المملكة[عدل]

بقي في الرياض الأمير ماجد حتى شعبان من عام 1384هـ عندما كان والده الملك سعود مستعدا لمغادرة المملكة العربية السعودية إلى اليونان وقد رافق والده أخوه الأمير فهد والأمير مساعد وهو وبقي مع والده في اليونان إلا أن توفي والده في حج عام 1388هـ وبعد غضون ستة أشهر من ذلك التاريخ.

وفاته[عدل]

وبعد غضون ستة أشهر من وفاة والده في جمادى الأولى 1389هـ / يوليو 1969م توفي في قصره في الرياض بعد أن عانى من مرض الحصبة عن عمر ناهز 40عاما, فتمت الصلاة عليه في جامع الأمام تركي وتم دفنه في مقبرة العود.

أسرته[عدل]

زوجاته[عدل]

. الأميرة نجلاء بنت محمد ناصر آل ناصر والدة الأمير سلمان بن ماجد

أبنائه[عدل]

سبقه
ثامر بن سعود بن عبد العزيز آل سعود
ترتيب أبناء الملك سعود


تبعه
سلطان بن سعود بن عبد العزيز آل سعود