هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

مارك مصري

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يناير 2011)
مارك مصري
صورة معبرة عن مارك مصري

معلومات شخصية
الاسم عند الولادة مارك مصري
الميلاد 23 أغسطس 1973
تورونتو   تعديل قيمة خاصية مكان الولادة (P19) في ويكي بيانات
مواطنة Flag of Canada.svg كندا   تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الحياة الفنية
الآلات الموسيقية مغني، بيانو
المهنة مغن   تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
سنوات النشاط 2000–الآن
المواقع
الموقع www.markmasri.com

مارك مصري (بالإنجليزية Mark Masri) (من مواليد تورونتو، أونتاريو، كندا 23 آب / أغسطس 1973)) هو مغني، ملحّن، مؤلف موسيقي ومنتج وعازف بيانو كندي من أصل لبناني، وله العديد من الألبومات المشهورة في كندا والولايات المتحدة الأميركية. ولد مارك مصري لمهاجر لبناني إلى كندا وهو قسّ الطائفة البروتستانتية الخمسينية وأم كندية.[1] انتقل مع العائلة إلى عدة مدن ومقاطعات في كندا مثل كيبيك، نوفا سكوشا إلى أن استقر في سكاربورو، أونتاريو. بدأ بالغناء بأداء أغان روحية مسيحية في كنيسة أنتيغونيش، نوفا سكوشا، حيث كان يخدم والده كواعظ وقسّ، ومن ثم في كنائس أخرى وفي جوقات عدة كان في بعضها المغنني الرئيسي فيها.

أصدر ألبومه المستقل بعنوان Mark Masri عام 2000 رشّح عليها لجائزة جونو لـ"أفضل ألبوم للأغاني الروحية Gospel". كما تعرّف إلى المغنية الكندية Amy Sky، ومن بعدها إلى المغني والعازف الكندي Jim Brickman،[2] حيث قام بجولة موسيقية معه. وغنى معه أغان عدة وأهمها Christmas Is، بحيث دخل لائحة بيلبورد في Hot Adult Contemporary Tracks واصلا إلى المرتبة 18. كما ظهر في أغنية مشتركة مع المعنية الأسترالية Olivia Newton-John في "To Be Wanted" في ألبومها عام 2008 بعنوان Grace and Gratitude - Renewed edition

الأبومات[عدل]

  • 2000: Mark Masri
  • 2009: Christmas Is
  • 2009: See My Face
  • 2010: La Voce
  • 2010: A Christmas Time with You

مراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]