هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

مالين رايتان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث


مالين رايتان
Malin Reitan MGP 2012.jpg
مالين رايتان 2012

معلومات شخصية
الميلاد 8 أغسطس 1995 (العمر 24 سنة)
تروندهايم، النرويج
الجنسية  النرويج
الحياة الفنية
النوع بوب، موسيقى أطفال
الآلات الموسيقية صوت  تعديل قيمة خاصية (P1303) في ويكي بيانات
المهنة مغنية
سنوات النشاط 2005 - حتى الآن
المواقع
IMDB صفحتها على IMDB  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات

مالين رايتان (بالنرويجية: Malin Reitan)‏ (مواليد 8 أغسطس 1995) هي مُغنية نرويجية.[1][2][3] حصلت على المركز الثالث في مسابقة الأغنية الأوروبية للأطفال سنة 2015. وقد قامت بتسجيل عدة ألبومات لها، وهي تغني باللهجة المحلية لها.

حياتها[عدل]

بدأت مالين مسيرتها كمغنية بعمر 9 سنوات، قامت بتمثيل بلادها النرويج في مسابقة الأغنية الأوروبية للأطفال، واختيرت للغناء من بين 10 متسابقين في العرض النهائي. على الرغم من عرضها القصير جداً، حققت فوزاً مُفاجئ بالمسابقة، وفي نوفمبر 2005 غنت في مدينة هاسيلت البلجيكية وحصلت على المركز الثالث، وهو أفضل مركز للنرويج في المسابقة حتى الآن. قامت بعدها بجولات موسيقية وغنت في المهرجانات وعلى البرامج التلفزيونية.

في سنة 2006 وقعت عقد تسجيل وقامت بإطلاق ألبومين الأول كان في شهر مايو Malin på månen وهو ألبوم غنائي للأطفال، قامت بكتابة مُعظم الأغاني الأصلية فيه. في 27 نوفمبر من نفس العام أطلقت الألبوم الثاني لها عن عيد الميلاد.

المراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن مالين رايتان على موقع musicbrainz.org". musicbrainz.org. مؤرشف من الأصل في 12 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "معلومات عن مالين رايتان على موقع imdb.com". imdb.com. مؤرشف من الأصل في 18 فبراير 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "معلومات عن مالين رايتان على موقع viaf.org". viaf.org. مؤرشف من الأصل في 3 مايو 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Flag of Norway.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع عن كاتب نرويجي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.