المحتوى هنا بحاجة لإعادة الكتابة، الرجاء القيام بذلك بما يُناسب دليل الأسلوب في ويكيبيديا.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

مايا ريدان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يوليو 2014)
Crystal Clear app kedit.svg
هذه المقالة ربما تحتاج لإعادة كتابتها بالكامل أو إعادة كتابة أجزاءٍ منها، لتتناسب مع دليل الأسلوب في ويكيبيديا. فضلًا ساعد بإعادة كتابتها بطريقة مُناسبة. (أكتوبر 2015)
مايا ريدان
معلومات شخصية
الاسم عند الولادة مايا ريدان
الميلاد القرن 20  تعديل قيمة خاصية تاريخ الميلاد (P569) في ويكي بيانات
لبنان
الإقامة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة
الجنسية لبنانية
الحياة العملية
المدرسة الأم الجامعة اللبنانية  تعديل قيمة خاصية تعلم في (P69) في ويكي بيانات
المهنة مقدمة برامج تلفزيونية
موظفة في سكاي نيوز عربية  تعديل قيمة خاصية رب العمل (P108) في ويكي بيانات

مايا ريدان تتمتع بخبرة في المجال الإعلامي والصحفي تزيد على اثني عشر عاما تنقلت خلالها بين الإذاعة والتلفزيون والصحافة المكتوبة. بدأت مذيعة أخبار سياسية ومراسلة في محطة صوت الشعب الإذاعية في لبنان بالتزامن مع دراستها الجامعية، قبل أن تنتقل إلى قناة دبي الاقتصادية حيث عملت مراسلة للمحطة من بيروت. في المجال الصحفي، عملت محررة اقتصاد في المجموعة الاقتصادية الرائدة في الوطن العربي "الاقتصاد والأعمال."

التحقت مايا بمحطة سكاي نيوز عربية منذ انطلاقتها في 2012 حتى 2018 كمذيعة اقتصاد. تعد و تقدم حاليا برنامج 'الرواد' الذي يعرض منتصف ليل كل خميس بتوقيت ابوظبي على قناة سكاي نيوز عربية ويستضيف كبار الشخصيات الاقتصادية ويستعرض قصص نجاح الشركات العملاقة منذ بداياتها .

قدمت على مدى ثلاث سنوات برنامج مخصص لرواد الاعمال واصحاب المشاريع المبتدئة استعرضت ابتكاراتهم وسلطت الضوء على ما يعترضهم من مشاكل وناقشت اصحاب الاختصاص بحثا عن الحلول المطلوبة. إلى جانب عملها الإعلامي، تشارك مايا في إدارة الندوات والحوارات نقاشية في أبرز المنتديات العالمية والإقليمية مثل المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس واجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين في واشنطن. مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذي أدارت فيه الندوة الرئيسية الخاصة بمشروع توسعة قناة السويس بحضور رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وكبار الشخصيات العربية.

البداية[عدل]

بدأت مايا ريدان العمل الإعلامي بالتزامن مع دراستها الجامعية في الجامعة اللبنانية،[1] كمذيعة ومراسلة للأخبار السياسية في إذاعة صوت الشعب اللبنانية.

الحياة المهنية[عدل]

عملت مايا ريدان كمقدمة أخبار اقتصادية في قناة سكاي نيوز عربية وتعد وتقدم البرنامج الرئيسي "الرواد" الذي يستضيف كبار الشخصيات الاقتصادية في العالم العربي ويحاورهم في بداياتهم والقطاع الذي يسهمون فيه ويسلط الضوء على ابرز مراحل حياتهم الشخصية.

الجوائز[عدل]

حائزة على الجائزة الأولى من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عام 2000 عن فئة الاذاعات.

مراجع[عدل]

http://www.nas-news.com/view/773#.VIRYAYkazCQ

http://www.elwatannews.com/news/details/685233

مقابلة مع مجلة نون

مصادر[عدل]

Cedaricon flag.png
هذه بذرة مقالة عن شخصية لبنانية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.