المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
هذه المقالة بحاجة لتهذيب لتتناسب مع دليل الأسلوب في ويكيبيديا.

مبرد (وعاء)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2019)
Edit-clear.svg
هذه المقالة ربما تحتاج إلى تهذيب لتتناسب مع دليل الأسلوب في ويكيبيديا. لم يُحدد أي سبب للتهذيب. فضلًا هذّب المقالة إن كان بإمكانك ذلك، أو غيّر القالب ليُحدد المشكلة التي تحتاج إلى تهذيب.

صندوق التبريد أو المُبرد هو صندوق عازل حرارياً يستخدم لحفظ الطعام والمشروبات الباردة. في الغالب يتم وضع مكعبات الثلج داخله لكي يساعد على أن تظل المحتويات داخله باردة. كما تستخدم أكياس الثلج في بعض الأحيان، التي تحتوي على المياه الذائبة، أو مواد هلامية محكمة الغلق بداخلها والتي تساعد على بقائها باردة لفترة أطول من وضع الثلج العادي (تمتص الحرارة كلما تغيرت درجتها).

غالباً ما تؤخذ المبردات في النزهات، العطلات أو الإجازات. حيث يكون الصيف حاراً، قد تستخدم أيضاً فقط من أجل الحفاظ على برودة أغراض البقالة عند شرائها من المتجر وجلبها للمنزل، كالحفاظ على المثلجات من الذوبان في السيارات.حتى بدون إضافة الثلج، قد يكون هذا مفيداً، خاصة إذا كانت المسافة إلى المنزل طويلة. قد تحتوى بعض المبردات على حاملات أكواب بداخل الغطاء.

وعادة ما يتم صنع الجزء الداخلي والخارجي من المبردات من البلاستيك، بالإضافة إلى وجود رغوة في المنتصف. كما تتراوح أحجامها من الأحجام الشخصية الصغيرة إلى الأحجام العائلية الكبيرة ذات العجلات. المبردات التي تستعمل لمرة واحدة فقط تُصنع من رغاوى البوليسترين (مثل كوب القهوة الذي يتم استعماله لمرة واحدة) وسمكها حوالي 2 سنتيمتر أو إنش واحد. معظم المبردات التي يعاد استخدامها لديها مقابض؛ عدد قليل من الأحزمة. لقد تطور المبرد من كونه مجرد وسيلة للحفاظ على المشروبات باردة داخل وسيلة النقل مبرد (كولر). إن الحقيبة الحرارية أو الحقيبة الباردة تتشابه بشكل كبير من حيث المفهوم، ولكنها عادة ما تكون أصغر وليست صلبة.

مراجع[عدل]

<references group="">

Tools.svg
هذه بذرة مقالة عن أداة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.