متاجر المقاهي

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

وفي هولندا، تعتبر متاجر المقاهي منشآت تتسامح فيها السلطات المحلية مع بيع القنب للاستهلاك الشخصي من جانب الجمهور.

بموجب سياسة المخدرات في هولندا، يُسمح ببيع منتجات القنب بكميات صغيرة من قبل متاجر المقاهي المرخصة. يقدم غالبية هؤلاء أيضًا المشروبات والأطعمة. لا يُسمح لمتجمعات القهوة بتقديم الكحول أو الأدوية الأخرى، وتخاطر بالإغلاق إذا تبين أنها تبيع المخدرات الغازية للقصر أو المخدرات القوية أو بيع الكحول. تم تقديم فكرة ترخيص بيع القنب في السبعينيات لغرض صريح هو فصل الأدوية الصلبة واللينة.

حكم قاضٍ هولندي بأنه يمكن منع السياح قانونًا من دخول مقاهي القنب، كجزء من القيود التي تم تنفيذها في عام 2012. يمكن لمجالس المدينة اختيار تنفيذ هذا الحظر أم لا. ولا ينفذ هذا الحظر إلا عدد قليل من البلديات في جنوب هولندا.

يسمح مجلس المدينة في ماستريخت للسياح بزيارة مقهى، لكن جميعهم أبرموا اتفاقية طوعية للسماح فقط للسكان المحليين، الذين يتم تعريفهم على أنهم أشخاص يعيشون في دائرة نصف قطرها 150 كيلومترًا (لا يزال يُسمح للسكان المحليين من بلجيكا وألمانيا). لا يتم تطبيق الحظر في مدينة أمستردام ومعظم الأجزاء الأخرى من هولندا.

سياسة الباب الخلفي[عدل]

سياحة المخدرات[عدل]

كل بلدية لديها سياسة مقهى. والبعض لا يسمح بأي منها ؛ ومعظم هذه البلديات إما تخضع لسيطرة أحزاب بروتستانتية صارمة، أو تحدها بلجيكا وألمانيا ولا ترغب في تلقي «سياحة المخدرات» من تلك البلدان. لاحظ مقال في 19 مارس 2005 في الأوبزرفر أن عدد مقهى القنب الهولندي قد انخفض من 1500 إلى 750 على مدى السنوات الخمس الماضية، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى ضغوط من الحكومة الائتلافية المحافظة. تؤثر سياسات «عدم النمو» للعديد من المدن الهولندية على الترخيص الجديد. تقلل هذه السياسة ببطء من عدد متاجر المقاهي، حيث لا يمكن لأحد فتح مقهى جديد بعد الإغلاق. وقد حددت معظم البلديات منطقة معينة (مثل المناطق المحيطة بالمدارس والمدارس الثانوية) لا يسمح فيها بمتاجر القهوة، التي قد تتراوح بين مائة متر وعدة كيلومترات.

وضعت بلدية تيرنوزين لافتات طرق توضح الطريق إلى مقهى القهوة وقررت تقييد اللوائح المحلية للقنب اعتبارًا من مايو 2009.

في ماستريخت، يُحظر على السياح الأجانب استخدام المقاهي. تم اقتراح إجراء مثير للجدل لإدخال نظام عضوية wietpas (الهولندية) أو «تمرير الأعشاب الضارة» - بدفع من الأحزاب السياسية المسيحية في المقام الأول داخل الحكومة الائتلافية الهولندية. سيقيد هذا الممر مبيعات القنب من القهوة للمقيمين في هولندا ببطاقة عضوية فقط. بدأ الحظر المفروض على السياح الأجانب في ثلاث مقاطعات جنوبية في 1 مايو، ومن المقرر أن ينتقل إلى جميع أنحاء البلاد بحلول نهاية عام 2012. على الرغم من الاحتجاجات القوية من أصحاب المقاهي، أيد قاض في هولندا قانونًا جديدًا لمنع السياح الأجانب من دخول مقاهي القنب. وعد المحامون الذين يمثلون مالكي القهوة باستئناف الحكم، ولا تزال الاحتجاجات مستمرة. على سبيل المثال، لا تزال مقاهي مدينة أمستردام تبيع للأجانب دون أي تمييز أو مطالب/قيود إضافية.

References[عدل]

• ^ "Amsterdam Coffee shops Guide | Amsterdam.info". www.amsterdam.info. Retrieved 1 April 2019.

• ^ "Dutch cannabis cafe owners fight changes". BBC News. 27 April 2012.

• ^ "Are Tourists Allowed in Dutch Coffeeshops? The Strange Tale of the 'Weed Pass'". 6 July 2016.

• ^ Kroon, Coffeeshop De. "Coffeeshop De Kroon". Retrieved 13 June 2023.