محطة قطار كريات ملاخي – يؤاف

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
محطة قطار كريات ملاخي – يؤاف
معلومات عامة
البلد
المحطات المجاورة
المنصات
2 عدل القيمة على Wikidata
التاريخ
الافتتاح الرسمي
  • 18 سبتمبر 2018 عدل القيمة على Wikidata
متفرقات
الإحداثيات
31°45′N 34°49′E / 31.75°N 34.82°E / 31.75; 34.82 عدل القيمة على Wikidata
خريطة

محطة قطار كريات ملاخي – يُؤَاف (بالعبرية: תחנת הרכבת קריית מלאכי – יואב) هي محطة قطار للركاب تقع في شبكة خطوط السكك الحديدية الإسرائيلية في نفوذ المجلس الإقليمي يؤاف، وافتتحت في 18 سبتمبر 2018 .

تقع المحطة تحديدًا بين موشاف كفار مناحيم وموشاف كفار هاريف شمال طريق 383 ، حيث كان من الصعب بناء السكة الحديدية أكثر قربًا من كريات ملاخي مما هي عليه الآن. في الواقع تقع المحطة على بعد حوالي ساعتين سيرًا على الأقدام من كريات ملاخي.[1] بلغت تكلفة بناء المحطة حوالي 55 مليون شيكل.[2]

تصميم[عدل]

يتوفر في المحطة رصيفين بطول 300 متر يمكن الوصول إليهما عبر ممر تحت الأرض، وموقف سيارات يتسع لحوالي 200 سيارة، بالإضافة إلى مواقف للدراجات الهوائية.

خطوط[عدل]

الحافلات[عدل]

تتمتع المحطة بخدمة أربعة خطوط حافلات تعمل بشكل منتظم. يتم جدولة هذه الحافلات وفقًا لمواعيد وصول القطارات، مما يسهل انتقال الركاب بين وسائل النقل المختلفة. يجب الانتباه إلى أن بعض هذه الخطوط تتطلب الحجز المسبق.

بالإضافة إلى ذلك، هناك خطان آخران يتوقفان على طريق 383 بالقرب من المحطة. خط رقم 455 وهو تابع لشركة إلكترا-أفيكيم، حيث ينطلق من بيتار عيليت ويصل إلى أشدود. وخط رقم 33 تديره شركة كافيم، الذي ينطلق من كريات ملاخي ويصل إلى ناحم.

الشركة المشغلة رقم الخط المسار ملاحظات إضافية
دان بداروم 10/10א محطة القطار - تقاطع مسمية - تقاطع ملاخي - كريات ملاخي - المنطقة الصناعية بئير توفيا
تنوفاه 41 محطة القطار - كفار مناحيم - غيفِن - تيروش - سدوت ميخا بالطلب المسبق فقط
42 محطة القطار - كفار هاريف - ريفاديم بالطلب المسبق فقط
أفيكيم 44 محطة القطار - بني ريئام - حافتس حاييم - بيت حِلْكِيَاه - ياد بنيامين

القطارات[عدل]

تتوقف في المحطة القطارات على خط بئر السبعنهاريا.

خط سكة حديد بئر السبعنهاريا

بئر السبع – مِركازبئر السبع – شمال / الجامعةلِهاڨيم – رَهَطكريات غاتكريات ملاخي – يُؤافمَزْكِيرِت بَاتْيَاالرملةاللدتل أبيب – ههغناهتل أبيب – هشلومتل أبيب – سَڤيدور مِركاز
تل أبيب – الجامعةهرتسلياحيفا – حوف هكرملحيفا – بات غاليمحيفا مِركاز – هَشْمُونَاهمركزيت همفراتسكريات موتسكينعكانهاريا

مراجع[عدل]

  1. ^ "ויכוח על 10 ק"מ מפריד בין תושבי אזור קרית מלאכי לתחנת רכבת" في موقع هاآرتس نشر بتاريخ 8 مارس 2005 . (باللغة العبرية) نسخة محفوظة 2023-06-02 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ "רה״מ והשר כץ חנכו את תחנת הרכבת קריית מלאכי יואב" في موقع PORT2PORT نشر بتاريخ 17 سبتمبر 2018 . (باللغة العبرية) نسخة محفوظة 2018-09-18 على موقع واي باك مشين.