مدارس الملك عبد الله الثاني للتميز

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مدارس الملك عبد الله الثاني للتميز
Location
 الأردن
معلومات
التأسيس2001
الحالةمفتوحة

مدارس الملك عبد الله الثاني للتميز أُنشئت مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز بمكرمة ملكية لتقديم نمط تعليمي إثرائي يراعي مواهب الطلبة المبدعين وإمكاناتهم ويفتح لهم المجال ويهيئ لهم الظروف للتجديد والإبداع ضمن بيئة تعليمية مناسبة. افتُتحت أول مدرسة من مدارس الملك عبد الله الثاني للتميز في محافظة الزرقاء في مطلع العام الدراسي 2001/2002 ، ولاحقا افتُتحت بقية المدارس إلى أن شملت محافظات المملكة كافة.

يتم قبول الطلبة واختيارهم في هذه المدارس بناءً على معايير محددة، حيث يتم ترشيح ما نسبته 5% من الطلبة الحاصلين على أعلى المعدلات في الصف السادس الأساسي، ويخضع هؤلاء الطلبة إلى اختبارات تشرف عليها وتنفذها وزارة التربية والتعليم بحيث يتم قبول الطلبة الذين حققوا أعلى النتائج وضمن الطاقة الاستيعابية للمدرسة. حصد طلبة مدرسة التميز فرع الزرقاء على المركز الثاني في مسابقة first Lego league التي اقيمت بقطر عام 2023بفريق يسمى robo fighters وكان يتكون من سبعة اعضاء ريم الجبالي,غفران مسيعدين , إيلاف طراونة ،اية خليل،جنان ابو محفوظ،ريماس صقور ورنيم شادي حصد طلبة مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز في محافظة إربد المركزَ الأول في بطولة الروبوت الآلي التي أقيمت في ولاية تكساس الأميركية (2017) وهي أكبر مسابقة عالمية للروبوت في العالم، وهو أول فريق في العالم يحصد أربع جوائز في هذه المسابقة، وأول فريق أردني يتوَّج بلقب بطل العالم. وهذه الجوائز هي: جائزة بطل العالم للروبوت، وجائزة المرحلة النهائية لبطل العالم، وجائزة المركز الثاني في تنفيذ مهام الطاولة، وجائزة أفضل مدرب في العالم.

حازت المدرسة على وسام الاستقلال من الدرجة الأولى، تقديراً لدورها الريادي كحاضنة للإبداع، ولتميزها في إعداد طلبتها ورعايتهم. يشار إلى أن طلبة مدارس الملك عبد الله الثاني للتميز يحققون سنوياً مراكز متقدمة على مستوى الأردن في امتحان الثانوية العامة.[1]

مراجع[عدل]

  1. ^ "مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز". التراث الملكي الأردني (بالإنجليزية الأمريكية). Archived from the original on 2019-10-02. Retrieved 2020-06-01.