المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

مدينة ترفيهية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

مدينة الملاهي أو المدينة الترفيهية هي منطقة غرضها ترفيه الزوار بأعداد كبيرة، تجذب السياح من خلال ألعاب ومركبات متنوعة مثل السفينة الدوارة، الأفعوانية ,ومنشآت أكثر تعقيدا. توفر عوامل جذب من تصميم جذاب، وعادة ما تهدف إلى تلبية احتياجات الأطفال المراهقين، البالغين.

يختلف المتنزه العادي عن مدينة ملاهي، أراضيها متفرعة ومكرسة لتحكي قصة خاصة في الغالب خيال. وتتميز هذه الأراضي من حيث الفكرة التي تخدمها البيئة الغامرة بالعناصر المختلفة. أنها تخلق جواً أسطورياً لمن يراها، حيث تم تسخير كل شيء ليخدم هذا الغرض. فالهندسة المعمارية والمناظر الطبيعية، والمخازن، المركبات، وحتى المواد الغذائية التي تدعم هذا الموضوع المحدد.

افتتحت أقدم مدينة ملاهي في العالم عام (1583) شمال كوبنهاغن، الدنمارك.

معظم المنتزهات الترفيهية تنشئ على موقع ثابت ،بعكس الكرنفالات . هذه الأنواع من المتنزهات مؤقتة، غالبا ما يكون لبضعة أيام أو أسابيع في السنة، مثل الأعياد السنوية في المملكة المتحدة، وكرنفالات (مجموعة مؤقتا وحتى موقف للسيارات ومعارض تعمل مؤقتا في الولايات المتحدة على الأغلب. الطابع المؤقت لهذه المعارض تساعد على نقل الشعور بأن الناس في مكان مختلف لبعض الوقت.

أمثلة[عدل]

ألعاب[عدل]

انظر أيضًا[عدل]