مركز شباب عقبة جبر

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

مركز شباب عقبة جبر
تأسس عام 1954
الملعب ملعب عقبة جبر، مخيم عقبة جبر[1]
الدوري الدوري الفلسطيني الممتاز للضفة الغربية عام 2009، دوري الضفة الغربية الدرجة الثالثة حتى عام 2021، دوري الضفة الغربية الدرجة الثانية منذ عام 2021.[2]

مركز شباب عقبة جبر الاجتماعي، هو نادي رياضي فلسطيني،[3] تأسس عام 1954م[4] في مخيم عقبة جبر التابع لمحافظة أريحا، وهو مؤسسة طوعية غير ربحية وغير حكومية مختصة في الشؤون الشبابية والثقافية والرياضية والاجتماعية، وبرامج الفتيان. أسسته وكالة الغوث الدولية في أوائل الخمسينات لتوفير منفى للشباب بعد الظروف الصعبة التي عاشها اللاجئون الفلسطينيون بعد النكبة.

البنية التحتية والمرافق[عدل]

يتمتع المركز بمقر رئيسي يمتد على مساحة 950 متر مربع، يحتوي على مكاتب للإدارة وقاعة اجتماعات ومرافق صحية، بالإضافة إلى قاعات تدريب للياقة البدنية بكامل المواصفات وقاعة لتدريب تنس الطاولة.[4] تحظى حديقة المركز والكافيتيريا بإقبال كبير،[4] مما يساهم في تحقيق دخل ثابت للمركز.

النشاطات الرياضية والثقافية[عدل]

تأتي الرياضة في صدارة اهتمامات المركز، حيث يُلاحَظ نشاطًا ملحوظًا في مجالات مختلفة. يُعنى الفريق الأول لكرة القدم بتدريباته بشكل منتظم، ويتمتع بدعم إدارة المركز بتوفير جميع الإمكانيات لضمان تقديمهم لأداء متميز. وتهتم الإدارة أيضًا بتنظيم مباريات ودية بانتظام لتعزيز التفاعل الرياضي وتجاوز التحديات التي يواجهها الفريق.[4]

تأتي الفعاليات الثقافية والفنية في مركز عقبة جبر على رأس الأولويات، حيث شُكِّلت فرقة الياسر للفنون الشعبية، التي تشارك بنجاح في المناسبات الوطنية.

المراجع[عدل]

  1. ^ "كووورة: الموقع العربي الرياضي الأول". www.kooora.com. اطلع عليه بتاريخ 2024-02-10.
  2. ^ "كووورة: الموقع العربي الرياضي الأول". www.kooora.com. اطلع عليه بتاريخ 2024-02-10.
  3. ^ "عقبة جبر - Aqabat Jaber". kooora.com. اطلع عليه بتاريخ 2024-02-10.
  4. ^ أ ب ت ث "مركز شباب عقبة جبر الرياضي عراقةوإنجازات وتاريخ ومستقبل رياضي قادم". وكـالـة مـعـا الاخـبـارية. اطلع عليه بتاريخ 2024-02-10.