مستخدم:محمد رشاد ابوالنجا/Rangers Sports Events (Lebanon)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

الأحداث الرياضية رينجرز هي الأحداث الرياضية التي تنظم سنويا في لبنان من قبل فوج رينجرز من الجيش اللبناني. تهدف الفعاليات إلى استكشاف الجبال والجمال في لبنان ، وتعزيز الصورة السياحية للبنان من خلال جعل الفعاليات دولية على أساس سنوي وتمكين التفاعل العسكري والمدني .The Rangers Sports Events are sports events organized yearly in Lebanon by the Rangers Regiment of the Lebanese army. The events aim to explore Lebanon’s mountains and beauty, promote Lebanon’s touristic image by making the events as International on yearly basis and to empower the Military-Civilian interaction.

رائد سيدر[عدل]

سباق Raid des Cedres (RDC) هو أعلى منافسة لتسلق الجبال في الشرق الأدنى . منذ عام 2008، المدنيين والعسكريين المتزلجين مجهزة raquettes أو الزلاجات دي RANDONNEE يمكن أن تتنافس في عبور منطقة فريدة من نوعها على قمم الجبال اللبنانية. يتضمن سباق RDC ثلاثة مسارات من أرز تنورين إلى أرز الله في بشاري:

  • يمتد المسار الأول إلى مسافة حوالي 45 كم مع اختلاف الارتفاع فوق 2200 متر.
  • يمتد المسار الثاني لمسافة حوالي 30 كم.
  • يمتد المسار الثالث لمسافة حوالي 16 كم مع اختلاف الارتفاع فوق 1000 متر. [1]

ثكنات للثكنات[عدل]

منذ عام 2008 ، تعد الثكنات إلى الثكنات عبارة عن سباق جبلي صيفي فريد من نوعه مفتوح أمام كل من الجيش والمدنيين. يبدأ السباق في روكس رست هاوس في لقلوق ، ويمر بطول تومارتيه وتيم القبور وسهيلة الرحوي وكنيسة الرب وظاهر القديم وينتهي في سيدارز بشاري . يبدأ السباق على ارتفاع 1800 متر وينتهي على ارتفاع 2800 متر. السباق يضم 4 فئات:

  • يمتد المسار الطويل لمسافة حوالي 40 كم وينتهي في غابة Cedars.
  • يمتد المسار المتوسط على مسافة حوالي 23 كم وينتهي في مدينة الرب.
  • يمتد المسار القصير لمسافة حوالي 12 كم وينتهي في عين روما.
  • يمتد سباق ركوب الدراجات على بعد حوالي 23 كم وينتهي في مدينة الرب. [2]

تنزه مع حارس[عدل]

منذ عام 2012 ، تنظم جمعية JABALNA ومحمية Cedar Cedar Reserve سنويًا ، بالتعاون مع فوج Rangers ، وهي رحلة مشهورة بعنوان "Meshwar maa 'Meghwar" [3] (تنزه مع حارس. مع الإشارة إلى أن حدث 2015 شهد مشاركة أكثر من 5000 مواطن ، الذين قرروا مقابلة حراس الجيش اللبناني والمشي معهم جنباً إلى جنب.

حارس ليوم واحد[عدل]

منذ عام 2014 ، تنظم اتحاد بلديات جزين بالتعاون مع فوج رينجرز ، سنويًا 20 كم بعنوان "كون مغوار النهار" (حارس لمدة يوم واحد). تبدأ المسيرة في ميدان جزين باتجاه وادي جزين ، وصولاً إلى محمية الصنوبر في بكاسين ، مروراً بضهر الرملة وحيتورة وعين زعرور ، باتجاه مدينة جزين ونبع السيد ، ثم تعود أخيرًا إلى ساحة جزين. مشيرا إلى أن حدث 2015 شهد مشاركة أكثر من 2000 مواطن. [4]

رينجرز في الميدان[عدل]

منذ عام 2014 ، تنظم بلدية زغرتا - إهدن بالتعاون مع فوج رينجرز ، تمرين مشترك بعنوان "Meghawir bel Midan" (رينجرز في الميدان). يمتد حفر المشي لمسافات طويلة على بعد حوالي 12 كم وينتهي عند التقاطع على قمة جبل Mar Sarkis .

أنظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

[[تصنيف:أحداث رياضية دورية أسست سنة 2008]] [[تصنيف:مشي]] [[تصنيف:رياضة في لبنان]] [[تصنيف:عسكرية لبنان]] [[تصنيف:صفحات بترجمات غير مراجعة]]