مستخدم:2rashad ragab/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اثناء تنفيذ مشروع خاص بمرضى السرطان في مدينة غزة

كرم أبو زنادة[عدل]

كرم سمير أبو زنادة ، بالإنجليزية (karam .s. abu z anada) مواليد 16 نوفمبر 1993،إعلامي وفنان فلسطيني ،أصدر مجموعة افلام ضمن ألبوم أفلام زنادة 23[1] وهي عبارة عن 5 أفلام تم عرضها بتاريخ 16 نوفمبر 2016 في مركز رشاد الشوا الثقافي بحضور عدد كبير من الشخصيات الفنية والشبابية ، حاصل على لقب فلسطين الاول في الفن التشكيلي من منتدى الفنانين التركي ، مؤسس المجموعة الشبابية الفلسطينية ، قدم العديد من البرامج التلفزيونية منها وجع الروح[2] وبرنامج خليها على الله ، شارك بالعديد من المسابقات المحلية والدولية.

نشأته[عدل]

ولد بتاريخ 16 نوفمبر 1993 ، في مدينة غزة ، ويرجع اصله لمدينة المجدل[3] ، ترعرع بين ازقة مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة , نشأ في بيوت الحضانة الواقعة بالمخيم , من ثم انتقل في المرحلة الابتدائية إلى مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين " مدرسة الشاطئ الابتدائية المشتركة هـ " في مخيم الشاطئ للاجئين , ظل فيها الا ان الوصل المرحلة الاعدادية فانتقل خلالها إلى مدرسة ذكور الرمال الاعدادية للبنين ثم انتقل في المرحلة الثانوية إلى مدرسة صلاح خلف الثانوية وحصل على شهادة الثانوية العامة " التوجيهي " من مدرسة شهداء الشاطئ الثانوية للبنين , واكمل حياته الجامعة بين اروقة جامعة الازهر حيث التحق قسم الاعلام واكمل حياته الجامعية .

حياته الفنية[عدل]

اجتهد الفنان كرم أبو زنادة مرارا وتكرارا ليصنع من الالم كل الامل وينفض الغبار عن الواحة الفلسطينية البائسة , حاول يزدهر بالفن الفلسطيني ويعمم رسالة الحب والسلام الا ان وصل إلى مراحل متقدمة جعلته ينتج البوم افلام كامل مكون من 5 افلام قصيرة حيث يتحدث كل فيلم عن جانب من جوانب الحياة .

1- فيلم " كن انسان[4] " : يغلب عليه الطابع الانساني حيث يناصر الاطفال الباعة القاصرين المنتشرون في كل زقاق على المستوى العربي عامة . الفيلم من بطولة كرم أبو زنادة واخراج اكرم عبيد.

2- فيلم " يما " : يتحدث عن عقوق الوالدين حيث يعمم رسالة المساواة بين الام والابناء واحترام كيونة الام واهمية وجودها ودورها في المجتمعات , الفيلم بطولة وفكرة كرم أبو زنادة واخراج حنين كلاب.

3- فيلم " اخيرا وصلت ": يستهدف قضية الشباب الفلسطيني , يزرع الفيلم الامل في نفوس الشباب والمحاولة من تخفيف اليأس بحد ما ويحميل بطياته رسائل قوية للشباب الفلسطيني للصمود والتمسك بارض الوطن فمهما ازدان الوطن بالهموم فمصير الأحلام ان تتحقق مهما تأخر اجلها ,, الفيلم فكرة وبطولة كرم أبو زنادة .. اخراج خالد خماش.

4- فيلم " الغاية "يعمم رسالة الوحدة والتماسك ونبذ العنف وتعميم رسالة الحب والسلام والثقافة والايمان بان الاوطان لن تتحرر الا بالعلم والثقافة والادراك بقيمة الانسان . الفيلم فكرة وبطولة كرم أبو زنادة ,, اخراج فتحي عمر .

5- فيلم " اخر زمن " يتناول قضية حساسة ازالة الحواجز بين الشباب وابائهم بحيث نعمم رسالة التبادل الاسري ونبذ العنف بين الاب والابناء وزرع الثقة والتفاهم ونبذ حالة الشرزمة الواقعة على كاهل الاسرة السبب الذي يعزز حالة الانفصال والانفصال بشخصية رب الاسرة .. الفيلم فكرة وبطولة كرم أبو زنادة .. اخراج خالد خماش.


تم افتتاح الافلام الخمسة على رأس اعمال مهرجان عليك السلام[5] المركزي بتاريخ 16/11/2016 على ارض مركز رشاد الشوا الثقافي في مدينة غزة وكان من بين الحضور شخصيات رسمية وفنية واعلامية لها دور بارز في المجتمعات المدنية

  1. ^ http://www.panet.co.il/article/1462668
  2. ^ https://www.youtube.com/channel/UCGugOPbucJkr89uu4hIPU-w
  3. ^ http://www.palestinapedia.net/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AC%D8%AF%D9%84/
  4. ^ https://www.youtube.com/watch?v=VLstATKCyHM
  5. ^ http://www.panet.co.il/article/1551313