مستخدم:ASEN6/ملعب58

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

العصر الحديث[عدل]

على مر العصور حولت الهندسة الخيال إلى شيء ملموس ومفيد وفي العصر الحديث الذي نعيش فيه يتم إستخدام العديد من الابتكارات والاختراعات الهندسية كأشباه الموصلات والمعالجات الدقيقة والإلكترونيات النانوية والمحركات عالية السرعة المركبات الفضائية والقطارات والسيارات والشاحنات والسفن والطائرات والشبكات الخلوية وشبكات الطاقة والمياة وعمليات الصنيع المخلفة كتصنيع الأدوية والاغذية والأجهزة الإلكترونية والمواد الأساسية وغيرها.

في العصر الحديث سيكون من الصعب للغاية العثور على طريق لا تترك فيه الهندسة أثرها يمتد تطبيق الهندسة اليوم من استكشاف أعماق البحار إلى السفر إلى الفضاء وما وراءه ومن البناء إلى الطيران ومن الطب إلى البيئة.

إطلاق المكوك الفضائي كولومبيا في رحلة STS-1

أدت الهندسة إلى تطورات كبير في النقل عبر البر والبحر والجو حول العالم. أصبح السفر للفضاء ممكنا هندسيا بعد التطور الكبير في المركبات الفضائية من خلال التجارب الهندسية المستمرة، من خلال الهندسة يمكن اليوم استخدام الاقمار الصناعية والمسبار الفضائي للقيام بأعمال عديدة مثل الاتصالات والفحص واكتشاف الفضاء الخارجي. ويمكن الوصول الى مسافات بعيد في الفضاء الخارجي من خلال المركبات الفضائية واجراء التجارب والدراسات من خلال المحطات الفضائية.

كان الطيران حلم قديم راود الإنسان ومن خلال الهندسة تطور مفهوم الطيران من محاولات القفز على الأبراج إلى الطيران الأسرع من الصوت والفوق الصوتي بواسطة الطائرات الأثقل من الهواء اللتي تستطيع الطيران في غلاف الأرض الجوي اعتماداً على قوة الرفع المتولدة على أجنحتها، أو عن طريق قوة سحب الهواء.

تعد القطار المغناطيسية المعلقة أسرع وأنظف وأكثر كفاءة من القطارات التقليدية

هايبرلوب


، ويمكن للسيارات ذاتية القيادة أن تساعد في تقليل الحوادث ، كما أن الطائرات أصبحت أكثر أمانًا من أي وقت مضى ، وتقوم القوارب بخفض انبعاثاتها من خلال الطاقة الشمسية والمواد الذكية.




مع زيادة عدد سكان العالم بشكل متزايد ، سنحتاج إلى حلول نقل جديدة لنكون قادرين على نقل أعداد كبيرة من الناس بشكل موثوق وفعال. إن إيجاد حلول مبتكرة ومستدامة لهذه المشاكل هو ما يجعل المهن الهندسية مجزية للغاية وحيوية للمجتمع على كل المستويات.

لقد تم إحراز تقدم هندسي من خلال الدراسة الصارمة والتجريب والعمل الجماعي ، وهي قيم أساسية لأي شخص يفكر في الحصول على وظيفة في الهندسة. تعمل VHR بشكل وثيق مع المهندسين عبر القطاعات للعثور على وظائف هندسية مُرضية تعمل باستخدام أحدث التقنيات الهندسية لبعض العلامات التجارية الرائدة في العالم.


تساعد التقنية الهندسية بإجراءات وعلاجات جديدة لمكافحة الأمراض تشمل التطورات الحديثة تقنية النانو التي يمكنها محاربة الخلايا السرطانية دون الإضرار بالأنسجة السليمة ، وواجهات الدماغ والآلة التي تسمح بنقل إشارات الدماغ إلى الأطراف الاصطناعية ، وحتى التعديلات على الجينوم البشري.

صنع لقاحات ومضادات حيوية جديدة كلها تتم من خلال قوة الهندسة. تسمح الهندسة أيضًا للأنظمة التنبؤية بإجراء عمليات محاكاة متعددة للعلاجات النظرية ، والتي تُستخدم للبحث عن علاجات للسرطان. لم يكن من الممكن تحقيق هذه التطورات بدون المهندسين الذين صمموا وصنعوا الآلات التي تجعل كل ذلك ممكنًا.


التكنولوجيا موجودة لجعل حياتنا أفضل. أصبحت التكنولوجيا متقدمة جدًا لدرجة أنها تتقدم الآن بأسرع معدل في تاريخ البشرية. نحن نضاعف معدل التقدم التكنولوجي كل عقد ، مما يمنح قوة التكنولوجيا منحنىًا أسيًا إلى الأعلى. يحتل المهندسون صدارة التقدم التكنولوجي ، حيث يصممون آلات وخوارزميات جديدة للمساعدة في معالجة المشكلات المجتمعية.

تُستخدم التكنولوجيا لمكافحة تغير المناخ ، وتحسين نوعية حياتنا وتقريب الناس من بعضهم البعض. ينظر المهندسون إلى الأشياء والعمليات ويفكرون "كيف يمكن تحسين ذلك؟" على نحو متزايد ، أصبحت القضايا الأخلاقية والأخلاقية موضع تساؤل أيضًا. إن التركيز على الهندسة الأخلاقية يحافظ على هذا التقدم السريع على مسار أكثر تحكمًا يعمل لصالح المجتمع ككل.