مستشفى الولادة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

يتخصص مستشفى الولادة في رعاية النساء أثناء الحمل والولادة. كما يوفر الرعاية للأطفال حديثي الولادة، ويمكن أن يكون بمثابة مركز للتدريب السريري في التوليد. وكان أغلبهم يعرف سابقا باسم المستشفيات الكاذبة، مثل المستشفيات المنزلية، بعد ذلك تم استيعابها في المستشفيات العامة الكببيرة، حيث يعملون كقسم للولادة.

التاريخ[عدل]

يرجع تاريخ انشاء مستشفيات الولادة في المملكة المتحدة إلى القرن الثامن عشر، تأسست في لندن ودوبلين. قبل انشاء هذه المؤسسات كانت الولادة مناسبة منزلية. أشار الممصطلح إلى هذه المؤسسات ولكن الآن مصطلح "الرقود في المستشفى" يشير إلى اماكن مخصصة للراحة، الراحة المطولة بعد الولادة والمعروفة أكثر حاليا ب حبس مابعد الولادة. ظهر أول رقود ملاحظ في المستشفى كواحدة مؤسسة بواسطة سير ريتشارد مانينغام في شارع جيرمن، لندن, في عام 1739 وتطورت إلى مستشفى ولادة الملكة تشارلوت. أفضل مؤسسة موثقة هي مستشفى راحة دوبلين، وتأسست عام 1745, بواسطة بارثولوميو موس، والتي خدمت كنموذج لثلاث منظمات لندن متدرجين: مستشفى الراحة البريطانى، تأسست عام 1749, في هولبورن[1]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Bolton, Elizabeth, (1878–25 May 1961), Consulting Surgeon, Elizabeth Garrett Anderson Hospital". Who Was Who. Oxford University Press. 2007-12-01. مؤرشف من الأصل في 26 أبريل 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Hospital.svg
هذه بذرة مقالة عن مستشفى أو عيادة والعاملين فيها من أطباء وممرضين بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.