مسجد السعادة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مسجد السعادة
معلومات عامة
القرية أو المدينة سونغاي طرب
الدولة  إندونيسيا
تاريخ بدء البناء 1917

مسجد السعادة هو واحد من أقدم المساجد في إندونيسيا، يقع المسجد في ولاية صحراوية في بلدة سونغاي طرب التابعة لاقليم كابوباتن الواقعة غرب سومطرة .

البناء[عدل]

شيد مسجد السعادة واكتمل بنائه في عام 1917، وكان قد بدأت أعمال البناء فيه في عام 1910، والمسجد في بنيته مشابه بشكل كبير لمساجد راو راو الواقع في مدينة راو راو، اليوم تستخدم الميجد لاقامة للأنشطة الدينية للمسلمين، ويستخدم أيضا كوسيلة للتعليم الديني للمجتمع في بلدة سوتغاي طرب، وقد تم اختيار المسجد من قبل وزارة الثقافة والسياحة في اندونيسيا باعتباره تراثا ثقافيا مع بعض المساجد القديمة الأخرى في غرب اندونيسيا .

التاريخ[عدل]

تم البدأ في بناء المسجد حوالي عام 1910 واكتمل في عام 1917، وقبل هذا المسجد بني في المكان نفسه مسجد مصنوع من الخشب، وقد قام ببناء مسجد السعادة من قبل عدد من قادة المجتمع المحلي، الذين ساهموا في تكلفة بناء المسجد وفي تصميمه [1].

العمارة[عدل]

يضم المبنى الرئيسي قاعة الصلاة، وقد بني المسجد على أرض مربعة الشكل، الأرض لا تزال أرضية مبنية من الأسمنت، في حين تم بناء فناء وشرفة مع أرضية مكسوة بالبلاط الأبيض في الغرفة، وهناك أربع ركائز أساسية تمثل دعامة للسقف استخدم في بنائها الحديد، وكما الحال في غيره من المساجد في المنطقة فقد نفذت في المسجد عمارة المينانغكاباو، سقف المسجد يضم أسطح مستويه ومقعر قليلا إلا في المستوى الأعلى من السقف، العمارة الشاملة لهذا المسجد تشبه عمارة مسجد صغيرة في مدينة راو راو وهو مسجد راو راو [2].

المراجع[عدل]

  1. ^ Ajisman; Almaizon (2004). In Iim Imadudin. Bangunan Bersejarah di Kabupaten Tanah Datar. Balai Kajian Sejarah dan Nilai Tradisional Padang
  2. ^ كيميناغو نسخة محفوظة 02 نوفمبر 2014 على موقع واي باك مشين.
Mosque.svg
هذه بذرة مقالة عن مسجد أو جامع أو مصلى بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.