المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

مفاتيح كهربائية معزولة بالغاز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
مثال عليها

المفاتيح الكهربائية المعزولة باستخدام الغاز (بالإنجليزية: Gas Insulated Switchgear) تستخدم غاز سداسي فلوريد الكبريت (Eng. سداسي فلوريد الكبريت) المكثف كعازل للمفاتيح الكهربائية، وتختلف عن نظيرتها التي تستخدم الهواء كعازل بأن تصميمها مضغوط (حجمها أصغر) وبالإمكان تشغيلها في الأماكن المحصورة أو في غرف صغيرة، بالاضافة إلى إمكانية تشغيلها في الخلاء و لقد حلت هذه المفاتيح مكان المفاتيح المعزولة بالهواء بشكل كبير. مفاتيح العزل الهوائي (يستخدم فيها الهواء كعازل وكحماية من الضغط الكهربائي)، ما زالت تستعمل بقلة لبعض مناطق الضغط المتوسط (20 كيلو فولت).

مقدمة[عدل]

يستعمل الغاز من أجل حماية المفاتيح المستعملة في مواضع الضغط المتوسط (حتى 30 كيلو فولت) و الضغط العالي (حتى 400 كيلو فولت أو أكثر) بعزل المفاتيح المستخدمة وفي من هنا يشكل غاز سداسي فلوريد الكبريت مادة ممتازة للعزل بسبب شدة عزله و قدرتة على حماية المفاتيح من ضغط الكهرباء العالي.

نموذج البناء[عدل]

المفاتيح المعزولة كهربائيا لا تباع بالعادة وحدها وانما مع تجهيزات أخرى مثل محول التيار/محول الضغط الكهربائي بالاضافة إلى قواطع أخرى للخط الأرضي و غيره.

المصادر[عدل]

[1]


Science.jpg
هذه بذرة مقالة عن الفيزياء بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.