انتقل إلى المحتوى

مكروه لسبب قديم

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مكروه لسبب قديم
معلومات عامة
المؤلف
اللغة
الأنجليزية
العنوان الأصلي
Past Reason Hated (بالإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
البلد
النوع الأدبي
الشكل الأدبي
الناشر
تاريخ الإصدار
المعرفات والمواقع
OCLC
كتب أخرى للمؤلف
السلسلة
  1. 5

مكروه لسبب قديم هي الرواية الخامسة لكاتب الخيال البوليسي الكندي بيتر روبنسون في سلسلة روايات المفتش بانكس. نُشرت في عام 1991، وفازت بجائزة آرثر إليس لعام 1992 عن «أفضل رواية».[1]

القصة[عدل]

تم العثور على جثة كارولين هارتلي ذات ليلة قبل عيد الميلاد من قبل عشيقتها فيرونيكا شيلدون. كان مشهد مريح - نار حطب، سجادة من جلد الغنم، فيفالدي على جهاز الاستيريو، أضواء عيد الميلاد وشجرة - لكن كارولين عارية ومغطاة بالدماء. المحققة كونستابل سوزان جاي هي أول محققة في مكان الحادث. تمت ترقيتها مؤخرًا، وسرعان ما تكتسب القضية أهمية مهنية وشخصية كبيرة بالنسبة لها. سرعان ما عثرت جاي وكبير المفتشين آلان بانكس على الكثير من المشتبه بهم عندما بدأوا في الخوض في ماضي كارولين وحياتها الحالية: زوج فيرونيكا السابق، وهو مؤلف موسيقي معروف، شاعرة نسوية وفريق التمثيل وطاقم المسرحية التي كانت تتدرب عليها «كارولين»، وشقيق كارولين غريب الأطوار المنعزل غاري هارتلي. القضية الخامسة للمفتش بانكس هي قصة مثيرة للسخرية ومشبوهة عن أسرار الأسرة والعواطف الخفية والعنف اليائس.[2][3]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Arthur Ellis Award Winners 1984-2005". Crime Writers of Canada. مؤرشف من الأصل في 2023-04-07. اطلع عليه بتاريخ 2017-02-17.
  2. ^ "Fiction Book Review: Past Reason Hated by Peter Robinson". publishersweekly.com. مؤرشف من الأصل في 2022-05-21. اطلع عليه بتاريخ 2018-11-25.
  3. ^ Nolan، Tom (11 يناير 2013). "A Detective Who Knows the Score; The 20th entry in Peter Robinson's superb mystery series, set in peaceful yet menacing Yorkshire. Tom Nolan reviews Peter Robinson's "Watching the Dark". Wall Street Journal. بروكويست 1268749354. {{استشهاد بخبر}}: templatestyles stripmarker في |المعرف= في مكان 1 (مساعدة)