مناورات التنين المزدوج

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

مناورات التنين المزدوج أو (بالإنجليزية: Double Dragon Maneuvers)‏ وتنطق بالكورية Ssang Yong أو سانغ يونغ, هي مناورات عسكرية بحرية مشتركة تقام في شبه الجزيرة الكورية بين كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية.[1]

المناورات المنفذة[عدل]

التنين المزدوج 2014[عدل]

جرت فعاليات المناورة في الفترة من 27 مارس إلى 7 إبريل 2014 على الساحل الجنوبي الشرقي لشبه الجزيرة الكورية بمشاركة القوات البحرية ومشاة البحرية من البلدين, وتضمنت تدريبات برمائية للانزال على نطاق واسع في إطار مناورات مشتركة سنوية لتعزيز الإستعداد العسكري مما أثار رد فعل غاضب من كوريا الشمالية.

وانضم الأسطول السابع الأمريكي للقوات الكورية الجنوبية في الجنوب من جزيرة جيجو الجنوبية ثم انتقل إلى مدينة بوهانغ الساحلية لإجراء بروفة قبل التدريب الفعلي المقرر في 31 مارس 2014.

شارك في المناورة 200 جندي من مشاة البحرية و 1000 من البحارة من كوريا الجنوبية و7,500 من مشاة البحرية الأمريكية و2,000 من أفراد البحرية، إلى جانب 22 طائرة Osprey tilt-rotor و مروحيات CH -53 ذات الأحمال الثقيلة, كما شارك اللواء الثالث لمشاة البحرية من أوكيناوا وفرقة قيادة الأسطول السابع في هذه المناورة، التي انطوت على تدريبات برمائية وعمليات هجوم جوي .

تبين المناورة الأهمية الإستراتيجية التي تراها الولايات المتحدة في شبه الجزيرة الكورية والتي تعتبرها واحدة من أهم مسارح العمليات العسكرية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ التي يجب إعادة التوازن اليها.

وقد وجدت تدريبات عمليات الإنزال ردا قويا من كوريا الشمالية، التي تندد بشكل روتيني بالتدريبات المشتركة بين سيول وواشنطن على أنها بروفة لغزو الشمال.[2]

انظر أيضاً[عدل]

مراجع[عدل]