هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

منى عيسى القرق

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (ديسمبر 2016)
منى عيسى القرق
Muna Al Gurg.jpg
 

معلومات شخصية
مكان الميلاد دبي  تعديل قيمة خاصية مكان الولادة (P19) في ويكي بيانات
مواطنة
Flag of the United Arab Emirates.svg
الإمارات العربية المتحدة  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم كلية لندن للأعمال  تعديل قيمة خاصية تعلم في (P69) في ويكي بيانات

تعد منى عيسى القرق سيدة أعمال ومحبة للخير في دبي وهي مديرة مبيعات التجزئة في مجموعة عيسى صالح القرق.أيضا هي مديرة عدة مجالس في الشركات والمنظمات الغير ربحية. وهي رئيسة مجلس القيادات العربية الشابة المشجعة على التعليم وريادة الأعمال وتطوير الشباب. كما حصلت على جائزة نساء الإمارات وعلى جائزة بدء الأعمال العربية لسيدات الأعمال.

الحياة المهنية[عدل]

حصلت منى القرق على البكالوريس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في دبي وحصلت على ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية من كلية لندن لإدارة الأعمال في عام 2009. بدأت منى حياتها المهنية مع "ساتشي اند ساتشي" في دبي.و أول منصب شغلته في مجلس الإدارة هو في مسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون وخدمت فيه من سنة 2004 إلى سنة 2009 للمساعدة في بناء المركز الثقافي. وانضمت في عام 2001 إلى مجموعة عيسى صالح القرق وهي تجارة تابعة لعائلتها وقادت تكتل الشركات في الإمارات العربية المتحدة بوصفها مديرة التسويق والاتصالات.واحتذت بوالدها عيسى صالح القرق وأختها الكبرى رجا القرق .ومنذ عام2009 وهي مديرة التجزئة والمسؤولة عن الاستراتيجيات والتنمية التشغيلية للعلامات التجارية الدولية والمحلية المعنية بالتجزئة للمجموعة.

المبادرات والأعمال الخيرية[عدل]

وهي رئيسة مجلس القيادات العربية الشابة منذ 2009 الذي كانت تشجع فيه على التعليم وريادة الأعمال وتطوير الشباب.و هي عضو مؤسس ل"هب دبي" وهو ملعب تعاوني غير ربحي للتنمية الاجتماعية والبيئية والاقتصادية. كما تدعو منى القرق إلى دور أكبر للمرأة في الأعمال التجارية.كما بدأت بمنتدى تمكين المرأه في مجموعه عيسى صالح القرق وهو برنامج يقدم منصة للنساء ليبدين ارائهن إلى أعضاء مجلس إدارة الشركة.وأطلقت في عام2015 "منى القرق للمنح الدراسية"في كلية لندن لإدارة الأعمال لدعم الطالبات الذين يدرسن ماجستير إدارة الأعمال وماجستير إدارة الأعمال التنفيذية. خدمت منى القرق في عدة مجالس إدارة لعدة منظمات غير ربحية مثل عملها مع الرئيس عبد الله بن زايد آل نهيان في مؤسسة الإمارات لتطوير الشباب.وكانت مسؤولة في مؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية عن المبادرات في الإمارات العربية المتحدة وخارجها ومن ضمن المبادرات التي قامت بها هي دعم التعليم الابتدائي للأطفال المحرومين في زنجبار. وهي عضوة في المجلس الاستشاري لصندوق إغاثة أطفال فلسطين وكانت سفيرة لمبادرة القافلة الوردية للتوعية بسرطان الثدي. وأخيرا هي عضو مجلس الإدارة والرئيس المشارك في منظمة الإنديفور وهي منظمة غير ربحية تشجع التأثير الكبير لريادة الأعمال في الأسواق الناشئة.

نشاطات اخرى[عدل]

منى القرق هي عضو في مبادرة القيادة في الشرق الأوسط لمعهد أسبن وعضو في شبكة اسبن للقيادة العالمية.كما تكتب في صحيفة غلف نيوز وهي صحيفة يومية معروفة في دبي.وهي حكم في جائزة الإمارات لشباب الخليج العربي.وهي أيضا عضوة في لجنة التحكيم في البرنامج الواقعي "رائد الأعمال"[1]

الأوسمة والجوائز[عدل]

حصلت منى في عام2010 القرق على جائزة المرأة الإماراتية للإنجازات المميز من الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم. وحصلت في عام 2013 على جائزة بدء الأعمال العربية لسيدات الأعمال. وفي عام2015 كان اسمها في كتاب النساء الإماراتيات الناجحات وهو كتاب يضم 21 قصة ملهمة لنساء إماراتيات ناجحات.

مراجع[عدل]

  1. ^ Zaher Bitar (2 June 2010). "Emirates Women's Award honours outstanding achievers". Gulf News. Retrieved 28 November 2015