موب ديب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
موب ديب
Mobb Deep 2013.jpg
 

البلد Flag of the United States.svg الولايات المتحدة  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
بداية 1992  تعديل قيمة خاصية (P571) في ويكي بيانات
الاسم المستعار mobb deep
الحياة الفنية
النوع راب وهيب هوب
شركة الإنتاج سوني ميوزيك
جايف ريكوردز
جيونت ريكوردز
أعمال مشتركة Shook ones
الأعضاء
الحاليون بروديجي
هافوك
سنوات النشاط 1990 - الان
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

موب ديب (بالإنجليزية: Mobb Deep)‏ هي مجموعة راب أمريكية مكونة من مغنيين وهما "بروديجي" و"هافوك" بدأت مسيرتها الفنية سنة 1990 في مدينة نيويورك ولكنها لم تنل الشهرة الكبيرة سوى سنة 1995 بألبومها "The Infamous ذي انفيموس" الذي حقق وقتها نجاحا باهرا وتخطت مبيعاته ال3 ملايين نسخ.[1][2][3] يعتبر "موب ديب" أحد أكثر ثنائيات الراب شهرة في أمريكا والعالم وقد ترك بصمة واضحة في دنيا موسيقى الراب واعتبرت أغانيه مثل "Survival Of The Fittest" و"Shook Ones part II" أحد أهم الأغاني في تاريخ الهيب هوب.و ان موب ديب فرقه من شرق مدينة نيو يورك وهي أيضا كانت على خلاف مع الرابر الشهير توباك بحيث بدأت القصة بسخر برودجى من توباك في أحد اغانيه وكان توباك في السجن ف>هب إلى فرقه outlawz ان يزهبوا إلى أحد حفلات موب ديب وان يثيروا الدمار فيها ثم هجاهم في أحد اغانيه ثم قاموا هم بهجائه في اغنيه من اروع اغانى الهجاء وهي drop the gem on وقد عملوا مع كثير من الرابرز الاخرون مثل ناز وغيره


روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Paid Dues Festival 2014". www.paidduesfestival.com. مؤرشف من الأصل في 01 يناير 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ أرشيف= (مساعدة)
  2. ^ Meara, Paul (2013-05-12). "Havoc Says That Prodigy Isn't Gay & Speaks On New Mobb Deep Album | Get The Latest Hip Hop News, Rap News & Hip Hop Album Sales". HipHop DX. مؤرشف من الأصل في 30 أبريل 2015. اطلع عليه بتاريخ 04 نوفمبر 2013. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ Mobb DeepMTV, Accessed 24 July 2007 نسخة محفوظة 26 يناير 2018 على موقع واي باك مشين.


Portrait of George Washington-transparent.png
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية أمريكية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.