موضوع في نقاش المستخدم:Ibrahim.ID

Anl7j (نقاشمساهمات)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية طيبة وبعد.

في البداية كنت اود الاستفسار على ردك على استرجاع: صُنّاع الإيجابية لكن لم استطيع وأود الاستفسار حول السياسة الذي يعتمد عليها الاداريين بخصوص المقالات وعلى أي اساس يتم حذفها، وذلك من اجل الحرص على عدم كتابة مقالات مخالفة. اقدم لك وجهة نظري في مقالة صُنّاع الإيجابية

قبل كتابة المقال اطلعت على ويكيبيديا:مقالتك الأولى وتجنبت كل ماذكر وأطلعت ايضا على ويكيبيديا:ويكيبيديا ليست وأن صفحة صُنّاع الإيجابية لم يخاف ذلك السياسات

أطلعت على لماذا حذفت المقالة؟ لاحظة أن (جوائز أو بطولات أوتكريم - تأثير تاريخي - شيء له تأثير على الأحداث السياسية والاجتماعية) تعبتر من ملحوظية وأن صُنّاع الإيجابية لها جوائز وتأثير اجتماعي بشكل خاص في منطقة القصيم وبشكل عام كافة مناطق المملكة

وطلعت أيضا على ويكيبيديا:ملحوظية (منظمات وشركات) المنظمات غير التجارية وجدت أن صُنّاع الإيجابية محقق لشروطها أولاً المنظمة ليست في القصيم فقط، إنما إدارة المنظمة من القصيم لها مشاركات عديدة في المنطقة الغريبة من المملكة العربية السعودية من المصادر التي قمت برافقها مشاركة المنظمة في حفل بالمدينة المنورة تم نشرها في جريدة المدينة، وأيضا شهادة شكر من هئية تطويرمنطقة المدينة ولو رجعت إلى المقالة نفسها تجد أني ذكرت في البداية انها على مستوى المملكة ولها مشاركات دولية وبعض المشاركات المحلية على مستوى المملكة

شيء غريب بصراحة جسلت حوالي الشهر أبحث وتاكدت من استوفاء شروط وتم حذف المقال بسبب ويكيبيديا:ملحوظية (منظمات وشركات)

كما ذكرت لك وجهة نظري في صُنّاع الإيجابية ورغم تحقيق الشروط لا أعلم سبب الحذف اتمنى منك او السادة العاملين في تنظيم إدارة ويكيبيديا توضيح السياسة التي تقوم بها لحذف الصفحات لان انا جلست حاولي شهرين ونص ابحث وبعد تعب ورغم التاكد من ويكيبيديا:مقالتك الأولى و ويكيبيديا:ويكيبيديا ليست و لماذا حذفت المقالة؟ و ويكيبيديا:ملحوظية (منظمات وشركات) لم اجد سبب واضح للحذف يؤدي إلى حذف مقالة صُنّاع الإيجابية كلنا نخطي وكلنا بشر لكن هذا وجهة نظري في صُنّاع الإيجابية ان كان لك راي آخر يرجى أخباري وان كان هناك سياسة يتم اتخذها غير ويكيبيديا:مقالتك الأولى و ويكيبيديا:ويكيبيديا ليست و لماذا حذفت المقالة؟ و ويكيبيديا:ملحوظية (منظمات وشركات) يجري أعلامي لتجنبها

تحياتي ~~~~

Ibrahim.ID (نقاشمساهمات)

أهلاً بك أخي الفاضل، أنا بالطبع مقدر مقدار جهدك في تعلم أساسيات ويكيبيديا المبهمة والمعقدة وأعرف أنك حاولت الإطلاع على الشروط وكل شيء، وأعرف جيداً أن الإجراءات في ويكيبيديا مزعجة وتبدو غريبة، وأنا أقول ذلك لأنك لست الوحيد أو الأول وهناك الكثير من الأشخاص مروا بنفس القصة، وللأسف بسبب أن القواعد والسياسات ليست مشروحة بشكل جيد صارت من أكبر النقاط السلبية التي نعمل على علاجها منذ سنوات.

دعني أخبرك بشكل صريح أن تفسيرك للقواعد ليس صحيح، حاول أن تسأل نفسك لو كانت الشروط بهذه السهولة فلماذا ليس هناك مقالة عن كل شخص أو مؤسسة؟ كان من الممكن أن يحصل الجميع على مقالة، ولكن ويكيبيديا ليست مثل دليل الشركات أو دليل المواقع، ليست مخصصة لإنشاء "صفحات" بل هي لإنشاء "مقالات" بغرض التوثيق المعرفي لجهات ذات أهمية عالية، ليست للحديث عن المؤسسات العادية التي لها نشاط بل للحدث عن أبرز المؤسسات التي لها نشاط وحقق نجاح وصيت واسع، هل فهمت الفكرة؟

من غير المنطقي كتابة مقالة عن كل جمعية أو مؤسسة داخل كل دولة حول العالم، نحن بذلك سنحتاج لملايين الصفحات ولن تصبح ويكيبيديا موسوعة بل دليل هاتف، ولذلك السياسات تضع شروط ومعايير ونحن كإداريين نقوم بالتحري جيداً، لأن إنشاء مقالة لك ليس سهلاً ولو تركنا المقالة ستصبح ذريعة وجميع المبادرات الأخرى ستطالب بمقالة لها، ولذلك إما أن تحقق الشروط بشكل حاسم أو تحذف المقالة.

ونحن بالطبع نتحرى جيداً عن كل مقالة عبر google لكي نرى مدى التأثير أو وجود إنجازات وأعمال تحكي عنها وسائل الإعلام، نعم أنا طالعت مقالة جريدة الرياض ولكنه عبارة عن صفحة (صورة اليوم) ومجرد صورة عن (عضوات فريق صناع الإيجابية اللاتي يشاركن في حفل اليوم العالمي للطفل)، هذا ليس مصدر للملحوظية أخي الفاضل ولا يصلح لذلك، كذلك روابط تويتر والإشادات أيضاً لا تصلح كمصادر عموماً لأنها مجرد تغريدات، هناك شروط معينة للمصادر المقبولة وأن يكون خبر أو تقرير عن موضوع المقالة بشكل مباشر وليس مجرد أي صفحة على جريدة أو مجرد ظهور اسم ضمن الخبر.

النقطة الثانية وهي: أن المبادرة لديها مشاركات ومساهمات وغيرها ولا شك في ذلك، ولكن هل لها إنجازات أو نجاحات أو أشياء استطاعت تحقيقها؟ لو كانت مثلاً حققت جائزة دولية مثلاً أو صنعت إنجاز ضخم على مستوى السعودية مثلاً وتحكي عنه وسائل الإعلام، هذا هو بالظبط المستوى المطلوب، الحصول على جائزة محلية أو شهادات شكر أو إشادات من شخصيات عامة شيء جيد لكنه غير كافي.

في النهاية نعتذر إذا كانت صفحة ويكيبيديا:ملحوظية (منظمات وشركات) لم توضح المسألة بشكل جيد، ولكن القواعد والشروط التي تطبق عليك هي ما تطبق على الأخرين أيضاً وهناك مئات الألاف من المستخدمين في السنوات الماضية حذفت مقالتهم أيضاً لنفس السبب، وشكراً لك.

Anl7j (نقاشمساهمات)

طيب لو جيت اسوي مقالة ايشش البنود اللي اعتمد عليها مثل : مركز حي الخالدية

واقترح مقالة صُنّاع الإيجابية اعرضها لنقاش للحذف بدل من الحذف السريع لان ترا فعليا متواجدين دائما في الميدان هم رمز التطوع بنطقة القصيم كل الجمعيات الخيرية و اغلبهم يتعمدون عليه

Ibrahim.ID (نقاشمساهمات)

في التعليق السابق ستجد الإجابة: أي مقالة على ويكيبيديا تحتاج الأهمية أو البروز (وجود أعمال معروفة أو إنجازات) + مصادر إعلامية واضحة تتحدث عن النقطة السابقة .. باختصار شديد يجب أن يكون موضوع المقالة بالفعل شيء بارز وأستطاع أن يصل لمكانه وصيت لم تتحقق لأقرانه.

للأسف لا يمكن ترشيح المقالة لنقاش الحذف لأنه لا يوجد مصادر ولا ملحوظية مشكوك فيها، الجائزة المذكورة هي جائزة غير معروفة ووهناك تعريف ببوابة باذل عى موقعهم، وكذلك المبادرة لم تكن الوحيدة الذي تم تكريمها بل ايضًا تم تكريم جمعية عزم ببريدة وغيرهم. أنت حتى في المقالة قمت بوضع 3 مصادر اثنين منهم روابط تغريدات تويتر ولا يصلح للاستشهاد بها، ورابط على تطبيق نبض مستمد من موقع إخباري غير معروف، كذلك رابط جريدة الرياض كما قلت لك عبارة عن صورة اليوم وخبر عابر، جرب أنت بنفسك البحث في Google وشاهد بنفسك.

صدقني في كل الأحوال المقالة مخالفة لسياسات ويكيبيديا ولا يصلح إنشائها بأي حال، مع العلم بأنني لست من حذفها بل أنا فقط من قمت بمراجعة طلب الاسترجاع.