مونت كارلو (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
مونت كارلو
Monte Carlo
مونت كارلو (فيلم)

الصنف كوميديا رومانسية،  وفيلم مقتبس  تعديل قيمة خاصية النوع الفني (P136) في ويكي بيانات
تاريخ الصدور 1 يوليو 2011
مدة العرض 109 دقيقة
البلد الولايات المتحدة
اللغة الأصلية الإنجليزية
المخرج توماس بيزوتشا
الإنتاج نيكول كيدمان
البطولة سيلينا غوميز
لايتن ميستر
كايتي كاسيدي
مواقع التصوير موناكو،  وباريس،  وبودابست [1] تعديل قيمة خاصية موقع التصوير (P915) في ويكي بيانات
موسيقى مايكل جاكينو
إستوديو
توزيع تونتيث سينتشوري فوكس
الميزانية 20 مليون دولار
الإيرادات 31,091,109 دولار
معلومات على ...
allmovie.com v520520   تعديل قيمة خاصية عنوان أول موفي للأفلام (P1562) في ويكي بيانات
IMDb.com tt1067774   تعديل قيمة خاصية معرف IMDb (P345) في ويكي بيانات

مونت كارلو هو فيلم أمريكي كوميدي رومانسي للمخرج توم بيزوتشا ونيكول كيدمان، ومن إنتاج صور فوكس 2000 وشركة ريجنسي. بدأ الإنتاج يوم 5 مايو، 2010.

مونت كارلو من بطولة سيلينا غوميز، ميستر لايتون وكاتي كاسيدي يدور حول ثلاث فتيات يتنكرن بأزياء ثريات في موناكو. صدر الفيلم في 1 يوليو 2011.

القصة[عدل]

ثلاث فتيات شابات يستخدمن مدخرات عمرهن لرحلة العمر إلى مدينة باريس والتي كُنَّ تخططن لها منذ فترة طويلة، ثم بعد ذلك تتحول لتصبح كارثة كبيرة. وذلك عندما يقررن أخذ استراحة خلال جولتهن الرديئة والتسلل إلى رواق فندق 5 نجوم حيث تحصل أحد الفتيات على وريثة بالخطأ لفتى بريطاني مدلل، قبل أن تحصل على فرصة للكشف عن هوياتهن الحقيقية وبعدها ينتهي بهن المطاف ليغطين بحشد كبير من المصورين ومصممي الأزياء ويدخلن قصص الكتب الرومنسية ويعشن حياة براقة في مونتي كارلو.

طاقم التمثيل[عدل]

الإنتاج[عدل]

في الأصل، كانت بطولة الفيلم ستكون للنجمة (نيكول كيدمان) تشاركها الممثلة (جوليا روبرتس)وقد كانت نيكول ستشارك في إنتاج الفيلم أيضا، ولكن كان هذا قبل أن يتم فصل المخرج الأصلي للعمل وإعطاء المخرج (توم بيزوتشا) كلا من الإخراج والكتابة، حيث فضل المخرج الجديد تغيير القصة إلى طاقم أصغر وإعطاء سيلينا غوميز دور البطولة.

في 2007، تم تعديل السيناريو النصي للفيلم، وأصبحت الشخصيات الرئيسية تظهر على انهن معلمات يسافرن إلى باريس والى مونت كارلو، ويقمن بالتظاهر على انهن غنيات وذلك مايمليه عليهن المجتمع المحيط بهن، حيث أن أغلب السكاان اغنياء.

في 2010، تم إعادة كتابة الفيلم بأكمله وجعل شخصياته أكثر يافعية، وأُعيد تقديم الشخصيات الرئيسية على أنهن فتيات جامعيات. قضت سيلينا غوميز العديد من الأسابيع في تعلم الحديث بلجهة بريطانية مزيفة وفي كيفية لعب البولو. تم شراء حقوق الفيلم من Fox في 1991 وذلك قبل ثلاث سنوات من صدور الرواية.

هذا الفيلم مستوحى من أحد كتب الروايات “The Headhunters” والذي هو من كتابة (Jules Bass) وتدور الرواية عن أربع نساء يخططن معا ليصبحن اغنى نساء العالم حيث يقمن بقضاء أسبوع في مونت كارلو لمقابلة Mr. Right والمعروف أيضا باسم Mr. Rich وهو رجل غني جدا.

المراجع[عدل]

  1. ^   تعديل قيمة خاصية معرف فيلمافينيتي (P480) في ويكي بيانات "صفحة الفيلم في موقع FilmAffinity identifier". FilmAffinity identifier. اطلع عليه بتاريخ 5 ديسمبر 2016. 

وصلات خارجية[عدل]