ميبو نو هانا تاو

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
* ميبو نو هانا تاو
 
التراث الثقافي اللامادي للإنسانية
البلد اليابان  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
* وصف اليونسكو الرسمي


ميبو نو هانا تاو (壬生の花田植؟)[1] هي طقوس زراعة الأرز التي تُقام كل عام في الأحد الأول من يونيو في كيتاهيروشيما، هيروشيما، على أمل حصاد جيد. إنها حدث تقليدي تم تصنيفه كممتلكات ثقافية شعبية غير مادية هامة في اليابان وتم إدراجها في القائمة التمثيلية للتراث الثقافي البشري غير المادي لاتفاقية اليونسكو لحماية التراث الثقافي غير المادي.

نظرة عامة[عدل]

منذ فترة الكاماكور، كان من العرف في غرب اليابان أن يقوم ساوتومي بغناء أغنية زراعة الأرز وهو يهمس مع طبل كبير، طبل صغير، مزمار، أو كاني يدوي، وذلك وفقًا للتوقيع الزمني لساسارا. إنها طقوس زراعية لعبادة سانباي (تا-نو-كامي) والصلاة من أجل حصاد جيد وموسم زراعي جيد، وهي أيضًا وسيلة للاستمتاع بالعمل الشاق في زراعة الأرز. في نهاية المطاف، أصبحت فعالية زراعة الأرز أكثر روعة باجتماع عدد كبير من الأشخاص وتزيين الأبقار بالورود الاصطناعية، وارتداء ساوتومي والآخرين أحزمة وشراشف حمراء لإضفاء جو من المرح. ويقال إنها حصلت على اسم هانادا يوي بسبب مظهرها الفخم.

ميبو نو هانا تاداشي هي أكبر حدث لزراعة الأرز في غرب اليابان، وتنقل "أوركسترا كاواتودا" و"ميبو نو هانا تاداشي" التقليد. بسبب عمق تاريخها، تم تصنيفها كممتلكات ثقافية شعبية غير مادية هامة لليابان في عام 1976، وتم تسجيلها كتراث ثقافي غير مادي لليونسكو في نوفمبر 2011.[2]

المراجع[عدل]

  1. ^ يطلق عليها محليًا "ميبو نو هانا داوي" (الممتلكات الثقافية في محافظة هيروشيما - ميبو نو هانا تاو، كيتاهيروشيما: ميبو نو هانا تاو نسخة محفوظة 30 أغسطس 2014 على موقع واي باك مشين.)، ولكن تم تسجيلها باسم "ميبو نو هانا تاو" بموجب تعيين اليابان لها كممتلكات ثقافية شعبية غير مادية هامة وتسجيلها في القائمة التمثيلية للتراث الثقافي البشري غير المادي لاتفاقية اليونسكو لحماية التراث الثقافي غير المادي. "نسخة مؤرشفة". مؤرشف من الأصل في 2024-01-09. اطلع عليه بتاريخ 2024-01-11.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: BOT: original URL status unknown (link)
  2. ^ "ميبو نو هانا تاو". قطاع الثقافة في اليونسكو. مؤرشف من الأصل في 2024-01-09. اطلع عليه بتاريخ 2012-02-15.

قالب:القائمة التمثيلية لليونسكو للتراث الثقافي غير المادي للبشرية