هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

ميلوماكارونو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
الميلوماكارونو
Melomakarona.jpg

المنشأ يونان
الترتيب حلوى
المكونات الرئيسية الدقيق، زيت الزيتون والعسل

الميلوماكارونو (باليونانية: μελομακάρονο الجمع: μελομακάρονα ،melomakarona) هي حلوى يونانية على شكل بيضة مصنوعة من الدقيق وزيت الزيتون والعسل.[1] تشبه الغريبة الحلوى التقليدية التي تعد بشكل أساسي خلال موسم عطلة عيد الميلاد.

تاريخيًا، يُعتقد أن الميلوماكارونا مشتق من مكاريا القديمة والعصور الوسطى، والتي كانت تؤكل خلال الجنازات. أدت التغييرات التدريجية في الوصفة وإضافة غمسها في العسل إلى الميلوماكارونا التي اشتقت من الكلمة اليونانية للعسل "ميلي" و "مكاريا".[2]

مكونات الميلوماكارونو هي الدقيق أو السميد والسكر وقشر البرتقال و/ أو العصير الطازج والكونياك (أو مشروب مشابه) والقرفة وزيت الزيتون.[3][4]أثناء تحضيرها يتم حشوها بالجوز المطحون. مباشرة بعد الخبز تغمر لبضع ثوان في شراب بارد مصنوع من العسل والسكر المذاب في الماء. أخيرًا، يتم تزيينها بقطع أكبر من الجوز. وهناك الميلوماكارونا المغطى بالشوكولاتة الداكنة هو أيضًا شكل أحدث من الوصفة التقليدية.

انظر أيضًا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "Melomakarona - Honey Cookies with Walnuts". About.com. مؤرشف من الأصل في 17 ديسمبر 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "The Etymological Roots of Melomakarona and Kourambiedes". greece.greekreporter.com (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 14 أغسطس 2020. اطلع عليه بتاريخ 17 أبريل 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ Yagkou, Varvara. "Μελομακάρονα γεμιστά". foodmuseum.cs.ucy.ac.cy (باللغة اليونانية). Cyprus Food Virtual Museum. مؤرشف من الأصل في 11 أغسطس 2020. اطلع عليه بتاريخ 27 نوفمبر 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ "Μελομακάρονα γεμιστά". mysteriousgreece.com (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 20 ديسمبر 2020. اطلع عليه بتاريخ 17 أبريل 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)


Flag of Greece.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع عن مطبخ يوناني بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.