يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة

سبورت ريسيفي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من نادي سبورت ريسيفه)
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

إحداثيات: 8°3′46.63″S 34°54′10.73″W / 8.0629528°S 34.9029806°W / -8.0629528; -34.9029806

سبورت ريسيفي
Sportrecife.png

تأسس عام 1905  تعديل قيمة خاصية (P571) في ويكي بيانات
الملعب ملعب إلها دو ريتيرو  تعديل قيمة خاصية (P115) في ويكي بيانات
البلد Flag of Brazil.svg البرازيل  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
الدوري الدوري البرازيلي الدرجة الأولى  تعديل قيمة خاصية (P118) في ويكي بيانات
المدرب جاير فنتورا  تعديل قيمة خاصية (P286) في ويكي بيانات
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

نادي ريسيفي الرياضي (بالبرتغالية: Sport Club do Recife‏) أو سبورت ريسيفي، هو نادي كرة قدم برازيلي، تأسس بتاريخ 13 مايو 1905م ويلعب في دوري الدرجة الأولى.

التاريخ[عدل]

غيلهيرم دي أكوينو فونسيكا، مؤسس النادي الرياضي سبورت ريسيفي، كان عضوا في أسرة ثرية في بيرنامبوكو. والده، جواو دي أكوينو فونسيكا وأمه ماريا يوجينيا ريجاداس. درس في جامعة كامبريدج حيث تخرج كمهندس.بالإضافة إلى شغف لكرة القدم، بدأ الحلم كبير. عند عودته، وعد نفسه، وقال انه وجد ناد لكرة القدم، وهو الذي أصبح في وقت لاحق سبورت ريسيفي، مع أمواله الخاصة، اشترى كرات، صفارات وجميع أنواع المعدات اللازمة لهذه الرياضة.بعد أيام من تأسيسها، وتحديدا في 28 مايو، تم تشكيل المجلس الأول من سبورت ريسيفي، مع السطر التالي: الرئيس - إليسيو ألبرتو سيلفيرا، نائب الرئيس - بوافينتورا ألفيس بينهو، السكرتير الأول - ماريو سيت، السكرتير الثاني - فريدريكو روفيلو دي أوليفيرا، أمين الصندوق - أوسكار توريس، المحامي - ألبيرتو أموريم، مدير أرض الرياضة - غيلهيرم دي أكوينو فونسيكا، مدير الرياضة البحرية - باولينو ميراندا.

أول مباراة

في نفس العام لعب الفريق أول مباراة لكرة القدم ضد فريق يسمى إنجليش إليفين. انتهت المباراة بالتعادل، توركاتو غونكالفس سجل الهدف الأول للنادي الذي تم إنشاؤه حديثا (سبورت ريسيفيه).

أول بطولة

بعد إنشاء الدوري المحلي، شارك سبورت ريسيفي للمرة الأولى، وحصل على بطولة ولاية بيرنامبوكو عام 1916. لعب المباراة النهائية في 16 ديسمبر، وهزم سبورت سانتا كروز 4-1

الفوز بكأس البرازيل

في 11 يونيو 2008، أصبح النادي الرياضي لا ريسيفي أول ناد من شمال شرق البرازيل يفوز بكأس البرزيل.

انجازاته[عدل]

حصل نادي ريسيفه على بطولة الدوري للدرجة الأولى بالبرازيل عام 1987م، وخطف لقب دوري الدرجة الثانية البرازيلية عام 1990م، كما حصلت على لقب كأس البرازيل عام 2008م.

وصلات خارجية[عدل]

  • اللاعبين وسعرهم التسويقي
  • مباريات الفريق
  • الموقع الرسمي
  • Flag of Brazil.svg
    هذه بذرة مقالة عن نادي كرة قدم برازيلي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.