يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

نخيل العقارية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (نوفمبر 2016)

نخيل، هي واحدة من شركات التطوير العقاري الرائدة في العالم، مقرها في دبي، الإمارات العربية المتحدة، وتعتبر مساهماً رئيسياً في تحقيق رؤية دبي للقرن الواحد والعشرين لإنشاء وجهة عالمية للعمل والعيش والسياحة. يرأس شركة نخيل علي راشد لوتاه، بينما الرئيس التنفيذي لشركة نخيل هو سانجاي مانتشاندا.

انجازات[عدل]

شركة نخيل لديها مجموعة مبدعة من المشاريع المتميزة المبتكرة في دبي عبر القطاعات السكنية وتجارة التجزئة والضيافة والترفيه. وتشمل المشاريع الرئيسية نخلة الجميرة، جزر العالم، نخلة ديرة، نخلة جبل علي، وجزر الجميرة وقرية جميرة، جميرة بارك، مرتفعات جميرا، والحدائق، وحدائق ديسكفري، الفرجان، وقرية ورسان، مدينة التنين، المدينة العالمية، حدائق جبل علي وند الشبا.

وتشمل التطورات مشروع التجزئة الحالية والمستقبلية لشركة نخيل، ابن بطوطة مول، سوق التنين 1 و2، وغولدن مايل غاليريا، ونخيل مول، وبوانت، ديرة مول، نخلة ديرة ليلة السوق، ورسان السوق، شارع الخيل الجادة، الدائرة مول وند الشبا مول، فضلا عن التوسعات الرئيسية لسوق التنين (التي أعيدت تسميتها مدينة التنين)، وابن بطوطة مول. يتضمن الملف الشخصي التجزئة أيضا عدد من مراكز المجتمع الحي.

الملكية[عدل]

في 6 يوليو 2011، أعلن مجلس دبي العالمية من المخرجين أن الملكية القانونية نخيل ستنقل إلى حكومة دبي عند الانتهاء من إعادة الهيكلة المالية للشركة.[1]

الأداء المالي[عدل]

شركة نخيل أعلنت عن أرباح صافية قدرها 3.9 مليار درهم إماراتي في الأشهر التسعة الأولى من عام 2016, بزيادة قدرها 8.3 % عن أرباح الفترة نفسها في العام الماضي. وسجلت الشركة أربحاً صافية قدرها 955 مليون درهم إماراتي للربع الثالث من العام 2016 بزيادة قدرها 22% عن أرباح الفترة نفسها في العام 2015.

مشاريع جديدة[عدل]

بالم 360 هو فندق يتكون من برجين توأم، ويقع المجمع على الهلال الغربي لنخلة الجميرة، والبرجين بارتفاع 220 متراً، وتطلع على مناظر رائعة من النخلة والخليج العربي وأفق دبي.

المراجع[عدل]

  1. ^ http://www.dubaichronicle.com/2011/07/06/dubai-government-to-take-over-nakheel-and-limitless/. اطلع عليه بتاريخ 23 أبريل 2015.  مفقود أو فارغ |title= (مساعدة)