انتقل إلى المحتوى

نرمين يلدرم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
نرمين يلدرم
معلومات شخصية
الميلاد 7 مارس 1980 (44 سنة)  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
بورصة  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
مواطنة تركيا  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة مؤلفة  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغات التركية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
بوابة الأدب

نرمين يلدرم (بالتركية: Nermin Yıldırım)‏ (ولدت 1980أديبة وكاتبة تركية.

حياتها[عدل]

في عام 2002 تخرجت من قسم صحافة من الجامعة الأناضولية لعلوم الاتصال، وقد أنشأت مجلة نسائية مختصة باسم قلم النسوان خلال سنوات دراستها الجامعية. وقد عملت بعد تخرجها في العديد من الجرائد والمجلات كصحفية ومحررة وكاتبة عمود، وعملت في وكالة إعلانات ككاتبة إعلانات. واشتركت في مشروع الأدب العالمي مثل مشروع الترام وقامت بأنشطة مشتركة مع كتاب الدول المختلفة. كانت أول كاتبة تركية تدعى لدائره الثقافيه الكلونيه. وقد قضت شتاء 2013 في كلونيا في ضمن المشروع الذي استضاف الفنانين العالمين المختلفين. كانت يلدرم_التي كانت ضيف في الكثير من المهرجانات الادبيه العالميه والتي ترجمت رويات إلى لغات اجنبيه_تعيش في استانبول وبرشلونة. ومنذ ديسمبر 2013 وهي تكتب قصصا في العمود المسمى بالخطوط الخارجية في مجلة أوت، وهس عضو في جمعية نادي القلم الدولي[1]

مسيرتها[عدل]

وعادة ماكانت روايات نرمين يلدرم مبنيه على الذاكرة الشخصية والاجتماعية. وفي رواية لاتنسانى تحكى حكايه منتصف القرن الماضى في تركيا عن طريق حكايه الشخصية السورية التي سمعت في التليفون لأول مره صوت أمها بعد سنوات. وأما في محور حكايه أحلام لا تقال ففيها تاريخ العائلة.

في رواية خريطة الحدائق المخفية كتبت العملية التي وقعت من عام 1930 وحتى عام 1960 ودعى لمتابعة خريطة أزمة القرن ال20 وحركه الرسائل الغامضة التي وصلت حتى يومنا هذا وأيضا أصحاب الرسائل. أما في رواية لا تنسى الدروس التي نشرت في عام 2015 فقد حررت مغامرة تحتوى على مراجع نفسيه حول تقلبات العقل والخيال. وقد كتبت يلدرم روايتها بناء على فكر تشابه المناخ الروحي للأفراد مع المناخ الروحي للزمان والجغرافية.

رواياتها:[عدل]

روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "نرمين يلدرم - تأليف فيلموجرافيا، صور، فيديو". elCinema.com. مؤرشف من الأصل في 2024-05-01. اطلع عليه بتاريخ 2024-05-01.