هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

نظام السوائل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يناير 2012)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (مايو 2015)

إن نظام السوائل الكامل أو الواضح أو النظام الذي لا يحتوي على الأطعمة الصلبة غالباً ما يوصف للمرضى الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي أو بعد عدة أنواع من العمليات الجراحية في الفم أو في الجهاز الهضمي. أنواع نظام السوائل:

السوائل الواضحة[عدل]

يرتكز نظام السوائل الواضحة على سوائل شفّافة مثل الحساء، العصائر الواضحة، مثلجات الفاكهة الشفافة، حلويات الجيلاتين الواضحة أو المشروبات الغازية.

السوائل الكاملة[عدل]

اتباع نظام سوائل كامل أو مصفّى يرتكز على السوائل الواضحة أو الغير شفافة مع الإتساق على نحو سلس. تشمل الحليب، الميلك شيك، الأيس كريم، البودنغ، حساء الكريم، رحيق الفاكهة مع اللب، الحبوب المطبوخة مثل العصيدة، كريما القمح، الزبدة أو العسل. عصائر الفاكهة(دون اللب)، القهوة، الجيلاتين ،المياه والمشروبات الغازية هي مقبولة أيضا.

المصادر[عدل]


Jean victor balin bread.svg
هذه بذرة مقالة عن الغذاء أو الشراب أو أدواته بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.