المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

نظرية الواحد الصفري

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أكتوبر 2010)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

هذه النظرية كذبة ولايوجد لها أي مرجع تنص نظرية الواحد الصفري على وجود قيمة معرفة لكل من القيم غير المعرفة مثل: (صفر/صفر) أو (موجب مالانهاية/موجب مالا نهاية). وتنص النظرية أنه لكل قيمة غير معرفة نتيجتان ممكنتان فمثلا قيمة 0/0 من خلال مبدأ الرياضيات فإن ناتج قسمة أي عدد على نفسه = 1، أي انه من المفترض 0/0=1 لكن هناك نظرية أخرى انه عند قسمة الصفر على أي عدد فأن الناتج يكون صفر لذلك النظرية تنص على وجود عدد جديد ليس معرفاً على خط الأعـداد وهو الواحد الصفر ويكتب1 تتوسطة صفر ولايمكن وضعه في مكان بخط الأعداد لانه يحتمل ان يكون في مكانين ولايمكن لشيء التواجد في مكانين في نفس الوقت (لاحظ ان 0.000005/0.000005=1 وفي 0.0000005/0.000005=10 اي ان القيمة تعتمد على مدى الاصفار بعد الفاصلة

موجب مالا نهاية على موجب مالانهاية[عدل]

بمااننا عرفنا ان ناتج صفر /صفر هو الواحد الصفري فماهو ناتج موجب مالا نهاية على موجب مالانهاية بماان الما لانهاية قيمة غير معروفة وليست ليس معرفة لذلك فإن ناتج قسمتها يساوي واحد لانه وحسب المبدأ العام قسمة أي عدد على نفسه يساوي واحد ولايمكن أن تكون صفر لذلك هي واحد.

مالانهاية على سالب مالانهاية[عدل]

ناتج قسمة مالانهاية على سالب مالانهاية = -1 لان قسمة أي عدد موجب/سالب يحملان نفس القيمة هو -1 لذلك ناتج هذه العملية هو -1

نظرية غير معرفة[عدل]

تظل هذه النظرية محل شك بسبب عدم وجود مصادر كافية لإثبات ولاتوجد معلومات تاريخية عن نشأتها. لن تظل [محل شك]

Nuvola apps edu mathematics-ar.svg
هذه بذرة مقالة عن الرياضيات او موضوع متعلق بها بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.