نعيش سويا، تموت بمفردك (مسلسل)

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
نعيش سويا،تموت بمفردك .
العيش سويا و الموت منفردا
السلسلة الضياع (الترتيب: 48)  تعديل قيمة خاصية (P179) في ويكي بيانات
تأليف داموندليندلوف
إخراج جاك باندر
سيناريو كارلتون كيس،  ودامون ليندلوف  تعديل قيمة خاصية (P58) في ويكي بيانات
بطولة مايكل داسموند
البلد الولايات المتحدة
لغة العمل الانجليزية
عدد المواسم اربعة
شارة البداية الرجوع للخلف
شارة النهاية الوصلات
الإنتاج
مواقع التصوير في الولايات المتحدة
رواية كارهون كوسا
منتج دامون ليندلوف
القناة هيئة الاذعة الأمريكية
بث لأول مرة في 24 مايو 2006
التسلسل الزمني
تلات ثوانى
حكاية البلدين
IMDb.com بيانات الافلام على الانترنت/ صفحة العمل
على tv.com الاذاعة الامريكية ملخصات موقع تي في.كوم

نعيش سويا، تموت بمفردك هو الجزء الاخير للموسم التانى لمسلسل الضياع الذي يذاع علي قناة هيئة الإذاعة الأمريكية في الولايات المتحدة.الثامن والاربعون في مجموع المسلسل، وأما الموسم الثانى «نعيش سويا، تموت بمفردك» هو الجزء الثالث والعشرون والرابع والعشرون، وقد كتبهدامون ليندلوف وكارلتون كوسا، وأخرجه جاك باندر.و ذيع للمرة الأولى في هيئة ألاذاعة ألامريكية في 24مايو 2006 , وشاهده حوالى 17.84 مليون شخص.[1] والنقاد الذين قيموا العمل أعطوا أنتقادات إيجابية بخصوص هذا العمل.[2] و في هذا الجزء رجع داسموند بمركبته الشراعية بغير إرادته إلى الجزيرة وحاول تصفير العداد مع جون لوكا في حوالى 108 دقيقة ومن ناحية آخرى فهم يحاولون إنقاذ أوغلو وات ابن مايكل دوسن الذي كان في أيدى الآخرون وهم بعض المصابين.و أما في أحداث الرجوع للخلف سنوضح كيف جاء داسموند إلى الجزيرة.

الموضوع[عدل]

الرجوع إلى الوراء[عدل]

اٌخلى سبيل ديزموند ديفيد هيوم (لوست) (هنري إيان كوسيك)من السجن العسكرى لاسباب غير معروفة.وعندما خرج من الحبس ذهب إلى تشارلز ويدمور (الآن دالى) الذي لم يرد أن تكون إبنته بنيلوبا (سونيا والجر) معه.و قال داسموند أنه لم يخاف ويدمور وأنضم إلى سباق بالمراكب الشراعية المتوجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية من المملكة المتدة الذي كان مؤيد لويدمور.و تقابل داسموند مع ليبي(سينثيا واتروس)في كافيه وبعد صداقة عميقة اأعطت ليبى إلى داسموند المركبة الشراعية التي كانت تخص زوجها القديم.وداسموند الذي تعهد بخصوص رجوعه إلى بينى زعم أنه سيفوز في السباق الذي نظمه والد السيدة.و بعد أن أقلع بالمركب الشراعية في البحر هبت عليه عاصفة شديدة وانجرف إلى الجزيرة.و أنقذه كالفن انمان (كلانسى براون)الذي كان يرتدى ملابس الخدمة الصفراء في الجزيرة وأحضره من محطة داهنراما إلى إنجى.و عاشوا الاتنين معا ثلاث سنوات حتى اللحظة التي علموا فيها أنهم سيهربون بالمركب الشراعية التي لداسموند.و بينما يهاجم داسموند اينمان وقع قتيلا بالصدفة، وبعد ذلك شرب داسموند الخمر وفكر في الانتحار ولكنه سمع أصوات صرخات لجون لوك في الطابق العلوى لمخازن الغلة وأشتعلت النيران.و عقب هذا الحدث تخلى داسموند عن فكرة الانتحار وقرر أن يعيش بأمل من جديد.

في الجزيرة[عدل]

أثناء مراسم جنازة آنا لوسيا كورتيز(ميشيل رودريغز)و ليبى رأى زورق صغير في البحر ودخل جاك وسايد وساور إلى البحر ووسبحوا باتجاه المركب ولكن بينما هم يغادرون المركب سمعوا صوت موسيقى مختلفة. وبعد ذلك أعتقدوا أن داسموند سيظل في حالة السٌكر التي عليها.و في اليوم التالى أهتم مستر إيكو (ايديوال ايكونوى) بالعداد.(و قبل ذلك وبينما يهتم لوقا بالعداد، فقد صوابه وحاول تصفير العداد، ودفع إيكو للاهتمام بالعداد.) فقد وضع لوكاو داسموند الخطط من أجل تصفير العداد ولرؤية ما الذي سيحدث وتاكد أو تحقق داسموند من بقائه خارج الغرفة التي يوجد بها حاسوب إيكو جاعلا أبواب النيران في حالة نشطة. ذهب إيكو طالبا المساعدة من تشارلي بيس(دومينيك موناغان) وبالفعل أحضر الديناميت وحاول تفجير أبواب النار بالديناميت.و لكن حدث عكس ما هو متوقع فقد رجعت بالسلب علييهم واٌصيب إيكو وتشارلى.و أما في الغرفة التي يوجد فيها الحاسوب فقد تناقش لوكا وداسموند بخصوص العداد وعندما رأى داسموند معلومات العدادالتى أخدها من محطة آخرى التي وضحها لوكا إليه فقد فهم أن الذي أسقط طائرة المحيط من داخل المصابين الذين في الجزيرة.و قد وضح لوكا أن سقوط الطائرت هو بسبب تصفير العداد والجاذبية الموجودة هناك.أخذ داسموند المفتاح الذي من الممكن أن يستطيع إيقاف النظام، وذهب باتجاه المكان الذي يوجد فيه النظام أو القيادة. وبعد ذلك ضغط على الزر الذي يتحكم في النظام.فبمحيط المفتاح حدث صوت حاد وخرج ضوء بنفسجى وأبيض وكل هذا قد غطى كل الجزيرة بما فيهم المعسكر الذي يوجد فيه المصابين والمرفأ الذي يوجد به لاخرون.و بعد الحدث في ليلة عاد تشارلى وحيدا إلى معسكر الاخرين وأصبح من غير المعروف لدى المصابين ما هو المكان الذي يوجد فيه إيكو وداسموند ولوكا.

ومن ناحية آخرى من أجل أن ينقذ مايكل دوسن(هارولد بيريناو) ابنه وات من أيدى الاخرين قسم بعض المصابين إلى مجموعتان.ذهب مايكل دوسن(هارولد بيريناو),جاك شيبارد(ماثيو فوكس),كاثرين أوستن(إيفانجلين ليلي),جيمس فورد (لوست)(جوش هولواي) وهيوغو ريز(خورخي غارسيا) سائرين على أقدامهم إلى المعسكر ومعهم أسلحة وذخيرة.و أما الجروب الآخر فهو سعيد جراح(نافين أندروز),سن كوون(كم ين جن),جن كوون(دانيال داي كم), قد وضعوا خطة للذهاب إلى معسكر الاخرون من البحر مستخدمين مركبة دامسوند الشراعية.و سيستعمل سيد الدخان الاسود من أجل اإعطاء أشارة للجروب الذي يسير على قدميه وقٍيل لجاك (معطين الرسالة له في نهاية الموسم الأول للجزء)«أن هذا السفر هو الذي سيشرح مجيئهم».و عندما وصلت المركب الشراعية إلى معسكر الاخرين، فهموا أنه تم إخلاء المعسكر.و في تلك ألاثناءالجروب السائر على قدميه، فقد ٌتتبع من قبل آخرين وساوير الذي فرق بينهم ضرب النار عليهم فمات أحدهم. قال جاك إلى مايكل أنه علم المكيدة التي دٌبرت لهم.و أما مايكل فقد أعترف أنه هو الذي قتل آنا لوسيا وليبى.و عندما رأى الجروب الدخان الاسود الذي أرسله سايد كاشارة فهم أنهم سوف يٌحملون إلى مكان آخر من خلال مايكل.و في خلال ذلك، سمعت همسات في المكان الذي يوجد فيه الجروب، وعقب ذلك ضٌرب جاك وكاتى وسيد بالسهام ألالكترونية.وأن الاعداء الذين أحاطوا بهم وضعوا عصائب على أعينهم هم الذين حضروا إلى المرفأهم أيضا الذين أعطوا القيادة إلىبنجامين لاينس (لوست)(مايكل إيمرسون).و قد أعطى هنرى جالى القارب إلى مايكل لكى يهرب إلى الجزيرة مع ابنه. أنتقل الاب وابنه من هناك بالقارب.و المصابين الذين بقيوا هناك ذهبوا إلى ساحل إلى هورلاى، ويقال أنهم انفصلوا أو انقسموا في موضوع مجيئهم إلى المكان الذي يوجد فيه الاخرين وتركوهم احرار.بقى جاك وكاتى وسيد في المرفأ بجانب الآخرون وهم مقيدين ألايدى ومكممين الفم. و أستمر الجزء بالمشاهد التي شوهدت على شاشة التليفزيون للرجلين اللذان يلعبا الشطرنج ويتحدثان لغة برتغالية.و أن الرجلين الذان في مكان ما في القطب تركا اللعبة بتصفير الحاسوب بكتابته «>/ 7418880 الكشف الغير عادى للكهروماغنطيسية». انتهى الجزء ببحث بنيلوبا وبقوله «بالنسبة لى نحن وجدناه» وبذلك أنتهى الجزء.

الإنتاج[عدل]

«نعيش سويا، تموت بمفردك» الذي اخرجه جاك بندار.و بينما كان الجزء التالث عشر من مسلسل الضياع الذي أنتجه بندار، فقد كتب سيناريو هذا العمل دامون ليندلوف وكارلتون كوسا.و الجزء الثامن«لنعيش سويا، وتموت بمفردك» قد كتبه الاتنين معا.[3] و أما مدة تصوير هذا الجزء فقد استمرت لاكتر من ساعتين، وبذلك استمرت مدة أطول مقارنة بالاجزاء السابقة للضياع.و نظم تصوير مشاهد الضياع بواسطة فرقتين مختلفتين، واكتمل العمل في اليوم ال17 للمجموعة.بعد انتهاء التصوير اقتٌطعت بعض الاجزاءبسبب العديد من المشاهدو تقييدالوقت وإليكم واحدة من المشاهد المحذوفة: فإنه بعد أن علم سوير أن مايكل هو الذي دبر المكيدة لهم، أراد الرجوع إلى المعسكر بسبب تصديقه لاكذوبة مايكل. حيث أنه في الماضى طلب خفية من الطاقم تفاصيل بخصوص اجزاء الضياع ولكن مجموعة "نعيش سويا، وتمت بمفردك " أخذت التدابير اللازمة من أجل منع نشر المعلومات المرتبطة بالمشاهد الهامة جدا. ونًادى هينيرك مجددا الذي هو منقذ الكس بيرتوفيتش. حيث قال بيرتوفيتش "انه بينما كان يعطى المعلومات بخصوص دورهقد تغير بشكل أنه لم يستطيع ربط برنامج المشاهد بالاحداث المرتبطة بالمشاهد وألاسماء وألاماكن.و لو يعطى معلومات بخصوص مشهد بيتروفيتش للممثلين الاخرين الذين هم في طاقم العمل. و أما الاحتياط الآخر فقد استعمله بسبب المشهد ألاخير للاسم بواسطة الممثلين والمجموعة الفنية«تشالاه» التي لم تدعى إى فكرة للجزء.[4] ولكن بالرغم من ألاجراءات المحكمة إلانها لم تستطع أن تكون حاجز لتسريب أحداث الرجوع للخلف (الفلاش باك) وأن راين اوز من معجبى الفقد فقد نشر على الإنترنت قبل عرض الجزء بشهر كامل كل معلومات مشاهد الرجوع للخلف ل داسموند. و في هذا الجزء بالإضافة إلى إعلان هنرى جالى تنه يكون قائد الآخرين، وأنه في الاوقات الأولى بينما أن مايكل ايمراسون سوف يحتل مكان في الجزء السادس من الموسم الثانى للمسلسل. فقد فكر منتجين الفيلم أنه سيكون عدو جيد ل هنرى باداء الفن التمثيلى الذي يظهره ولذلك ادخلوه طاقم العمل.

الاستقبال[عدل]

وصلت نسبة مشاهدة مسلسل «نعيش سويا وتموت بمفردك» إلي 10,3 \16 مشاهد والذين تتراوح أعمارهم ما بين 18-49 طبقا لموازين نيلسون.و قيل أن هذه النسبة 10,3 % من المتابعين للجزء تتراوح أعمارهم ما بين 18-49 , وان 16 % لم يستطيعوا التحول لأى قناة أثناء عرض هذا الجزء، وقد شُوهد هذا الجزء بواسطة 17,4 ملييون مشاهد في الولايات المتحدة الأمريكية. قيم النقاد السينمائيون هذا العمل «نعيش سويا، تموت بمفردك» ووجهوا انتقادات إيجابية للعمل.و أن ايرك الرجل الذهبى من شبكة الألعاب الخيالية مدح هنري ى هذا العمل بسبب أدائهم اللطيف. استمرالرجل الذهبى في كلامه قائلا «أفضل بكثير من نهاية الموسم الاخير» وأعرب انه رحب كثيرا باحداث الرجوع للخلف لهذا الجزء أكثر من أحداث الرجوع للخلف الذي في باقى المواسم.و قد علق براون أنه بسبب رد الفعل الذي أظهره نشارلى لتفجير مخازن الغلة هي كمحاولات تجريب كتاب الجزء «نكره تشارلى».

الوصلات الخارجية[عدل]

قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت "نعيش سويا، تموت بمفردك "

المراجع[عدل]

  1. ^ TV by the Numbers. Erişim tarihi: 2008-07-25 نسخة محفوظة 12 فبراير 2018 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Eleştiriler için bakınız
  3. ^ IMDB. Erişim tarihi: 10 Ağustos 2008.
  4. ^ The Lostpedia Interview:Alex Petrovitch. Lostpedia. 2006-07-06. Erişim tarihi: 2008-07-25 نسخة محفوظة 11 فبراير 2018 على موقع واي باك مشين.