نقاش:العنصرية في الشرق الأوسط

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
التعليق الأخير: قبل 9 سنوات من أحمد توفيق
مشروع ويكي فلسطين (مقيّمة بذات صنف بداية، متوسطة الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي فلسطين، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بفلسطين في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
مقالة من صنف بداية بداية  المقالة قد قُيّمت بذات صنف بداية حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 متوسطة  المقالة قد قُيّمت بأنها متوسطة الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

قرأت المقالة وقرأت نقاش الحذف الذي اغلق في 10 مارس العام الماضي، ولا أجد حرج في اعطاء رأيي حول هذه المقالة في نقاط :

  1. أولا: هناك ألفاظ عنصرية قبيحة ومقيته لا يجب أن تظهر في مقالة يقرأها الالاف، لأننا سنكون أحد دعاة هذه الألفاظ وسنكون بشكل أو باخر جهة مهمة لها مكانة مرموقة تعترف بهذه الألفاظ .
  2. ثانيا: كوني من السعودية أنا لا أرضى أو أقبل أن يرد لفظ مثل طرش بحر، هناك فرق يا أخوان في أن نتكلم عن العنصرية، أو أن ندعوا لها من غير أن نعلم، وهنا يأتي دور الكاتب .
  3. ثالثا: بعد قرائتي للمقالة أستطيع القول أن هذه المقالة أشبه ما تكون الى موضوع في منتدى من المنتديات، لا من حيث الطرح الذي حول المقالة من الكتابة عن العنصرية الى الدعوة الى العنصرية، ولا من حيث الألفاظ (خضري - طرش بحر) .
  4. رابعا: هل يعقل أن تكتب مقالة بهذه الحساسية وتخلوا من وجود أي مصدر، خاصة أنها تتكلم في بعض نقاطها عن أحداث تاريخية، وهذا يدعم قولي أن المقالة بشكلها الحالي أشبه ما تكون الى موضوع في منتدى Dhalami ناقشني 17:17، 24 يناير 2015 (ت ع م)ردّ
اطلعت على المصادر ووجدت أن ثلثها صفحات معطوبة وثلثيها تتكلم عن العراق ولبنان فقط ... هذا أولا، أما ثانيا ففيما يخص السعودية فأنا رجعت للنسخة الإنجليزية التي ترجمة منها هذه المقالة، وجدت فيها أربع عناوين فرعية عن العنصرية في السعودية وكلها بدون مصدر، ووجدت فيها عنوانين (بحاجة لمصدر)، ثالثا أسهل ما في النقل هو القص واللصق وهذه حيلت من لا يريد أن يتعب على عمله، رابعا مقالة حساسه بهذه الدرجة يتطلب فيمن يريد كتابتها أن يأتي بكل كلمة أوجملة يكتبها بمصدر يوثق به كلامة وألا يجعل المقالة كلام مسترسل لا حجة له Dhalami ناقشني 10:07، 9 فبراير 2015 (ت ع م)ردّ
قمت بإضافة ثلاثة مصادر جديدة.--أحمد توفيق (نقاش) 11:19، 9 فبراير 2015 (ت ع م)ردّ