نقاش:جامعة مؤتة

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل سنتين من Nashatta في الموضوع جامعة مؤتة
مشروع ويكي تربية وتعليم (مقيّمة بذات صنف بداية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي تربية وتعليم، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بتربية وتعليم في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
مقالة من صنف بداية بداية  المقالة قد قُيّمت بذات صنف بداية حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 
أيقونة ملاحظة
هذه المقالة قد قُيّمت آليًّا بواسطة بوت أو أداةٍ أخرى لأن مشروعًا أو أكثر يستخدم هذا الصنف. فضلًا تأكد أن التقييم صحيحٌ قبل أن تزيل وسيط |آلي=.
مشروع ويكي الأردن (مقيّمة بذات صنف بداية، متوسطة الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي الأردن، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بالأردن في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
مقالة من صنف بداية بداية  المقالة قد قُيّمت بذات صنف بداية حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 متوسطة  المقالة قد قُيّمت بأنها متوسطة الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

أعتقد أن اسم جامعة مؤتة أنسب لهذا الموضوع. --Jak 20:29, 18 أكتوبر 2005 (UTC) اهم شيئ في الجامعة يجب على كل طالب وطالبة ان يعرفوا بانه لا يوجد شيء اسمه دولة اسرائيل انما عصابة صهيونية موجودة الان في قلب الوطن العربي الاسلامي (في فلسطين ), هذه العصابة احتلت دولة فلسطين وهدفها تدمير العالم العربي الاسلامي ( جميع الدول العربية والاسلامية دون استثناء) بكل الوسائل الممكنة دبلوماسية كانت او عسكرية .

جامعة مؤتة[عدل]

جامعة مؤته (Mutah University),ا جاء إنشاء الجامعة بقرار ملكي عام 1981, لتكون مؤسسة للتعليم العالي العسكري,وهي الجامعة الرسمية الثالثة في اقليم الجنوب (في محافظة الكرك) بعد الجامعة الاردنية في اقليم الوسط( العاصمة عمان), وجامعة اليرموك (محافظة اربد) في اقليم الشمال,وهي جامعة ذات شقين للتعليم العالي ,حيث يوجد فيها جناح عسكري يضم ست كليات عسكرية هي: كلية العلوم الشرطية,وكلية العلوم العسكرية,وكلية الاميرة منى العسكرية للتمريض والمهن الطبية المساندة, وكلية القيادة والاركان الملكية الاردنية’,وكلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية,وكلية الحسن للعلوم والدراسات الاسلامية.تقع جامعة مؤتة في بلدة مؤتة في محافظة الكرك، تبعد 135 كم جنوب العاصمة الأردنية عمان و12 كم عن قلعة الكرك الأثرية، وهي جامعة ذات شقين، مدني وعسكري. باشر الجناح العسكري أعماله في عام 1984،[1] وفي عام 1986 قرر مجلس التعليم العالي إنشاء الجناح المدني فيها.[2]

تبلغ مساحة الجامعة في موقعها الرئيسي 4000 دونم، وتضم 15 كلية، منها 7 كليات علمية هي: العلوم والهندسة والطب والصيدلة والتمريض وتكنولوجيا المعلومات والزراعة، و7 كليات إنسانية هي: الآداب والأعمال والحقوق والشريعة والعلوم الاجتماعية والعلوم التربوية وعلوم الرياضة، وكلية للدارسات العليا، بالإضافةالى ثلاثة عمادات، هي: عمادة البحث العلمي، وعمادة شؤون الطلبة، وعمادة الشؤون العسكرية التي انشئت اواخر العام 2020,وتطرح الجامعة 105 برنامجًا أكاديميًا، منها 53 برنامجا على مستوى البكالوريوس، و42 برنامجا على مستوى الماجستير، و9 برامج على مستوى الدكتوراة، وبرنامجا واحدًا على مستوى الدبلوم العالي.[3] Nashatta (نقاش) 12:17، 10 نوفمبر 2021 (ت ع م)ردّ

  1. ^ نبذة تاريخية - الجناح العسكري نسخة محفوظة 2021-08-24 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ "جامعة مؤتة - الأردن". مؤرشف من الأصل في 2020-03-14. اطلع عليه بتاريخ 2020-03-14.
  3. ^ "جامعة مؤتة - الأردن". مؤرشف من الأصل في 2020-03-14. اطلع عليه بتاريخ 2020-03-14.