نقاش:نادية مراد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مشروع ويكي أعلام (مقيّمة بذات صنف ب)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي أعلام، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بمقالات الأعلام في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
مقالة من صنف ب ب  المقالة قد قُيّمت بذات صنف ب حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 
مشروع ويكي العراق (مقيّمة بذات صنف ب، فائقة الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي العراق، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بالعراق في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
مقالة من صنف ب ب  المقالة قد قُيّمت بذات صنف ب حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 فائقة  المقالة قد قُيّمت بأنها فائقة الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

حيادية[عدل]

كل ما يقال أنها كانت سبية لدى تنظيم الدولة، مبني على كلامها هي ولا دليل أو شاهد عيان محايد على ذلك. لذا وجب إعادة صياغة المقال ليزال أية تأكيدات غير محايدة.الرشيـد (نقاش) 16:13، 10 أكتوبر 2018 (ت ع م)

هارون الرشيد العربي: أعتقد أن تنظيم الدولة بنفسه قام بتوثيق المجزرة ألتي قام بها ضد الايزيديين واعترف بقيامه بسبي الايزيديات وهناك ألاف النساء الضحايا غيرها مثل لمياء حجي بشار ألتي أحرقت جزء من وجهها، فما التوثيق الأكثر ألذي تريده حضرتك؟ --FPP نــــاقــــشــــهُ 20:13، 10 أكتوبر 2018 (ت ع م)

FPP: أولاً الاحترام قبل كل شيء؛ فأرجو ألا تستخدم كلمات مثل حضرتك في سياق يظهر منه التنقص من الآخرين.

ثانياً أنا لم أنكر سبي قوات تنظيم الدولة الإسلامية للإيزيديات؛ ولكن السؤال ما هو الدليل أن نادية مراد قد كانت ضمن هؤلاء النسوة ؟!

لا دليل سوى كلامها هي فقط، وأنا أطلب فقط أن يكون ذلك مذكوراً في صياغة المقال.

وأخيراً، وعلى الهامش وخارج نطاق الموضوع، من الذي أدراك أن التنظيم سبى أحداً، أكلامه أم مقاطعاً نشرها، إن كان كلامه فمن يدريك أنه صادق أصلا وهل التنظيم مصدر موثوق لديك؟! وإن كان نشر ذلك في مقطع فعليك إثبات ذلك، إذ لم ينشر التنظيم أي مقطع لنساء مسبيات، وأنت تعلم موقف التنظيم من ظهور النساء مكشوفات الوجه أصلاً. وإن كان لديك مقطع لديك فعليك إثبات أن صحيح وغير مزور.

وموقفي من التنظيم معروف فأنا ضده وضد أفعاله بلا شك، ولكن علينا التثبت من أي موضوع، فهذا حري بمثلنا وخصوصا أن كلانا مساهم في موسوعة علمية، تسعى لتكون أحد مصادر المعلومات الرئيسة للبشر. الرشيـد (نقاش) 20:32، 10 أكتوبر 2018 (ت ع م)

هارون الرشيد العربي: قضيّة الطعن في المصادر باتت مؤخرًا «ترند الشهر» وبامتياز يا صديقي. إن كُنت ترى أنّ التعبير غير دقيق فالمقالة أمامك! تستطيع تعديلها وجعل العبارات أكثر حيادية. بعيدًا عن هذا الموضوع: لو كنتَ مشهورًا وصوّرت حلقة مع سي إن إن مثلا ثم أخبرت مُضيفك أنك حاصل على شهادة الدكتوراه في شعبة ما؛ هل سيطلب منكَ المقدم الشهادة ليتأكد؟ بالطبع لا! حينها سنُضيف في مقالتك أنك حاصل على الشهادة لكن ما ردّة فعلك حينما يقول محرر ما أن المقالة غير حيادية لأن لا دليل على حصول هارون على الشهادة! 80% من الأخبار (رقم تقديري) حول الأعلام مبنية على تصريحاتهم لذلك لا داعي للطعن في المصدر لكن في المقابل تستطيع تعديل التعبير مثل: «كانت سبية لدى ...» إلى «وحسب تصريحات نادية؛ فقد كانت سبية لدى ...» وهذا طبعًا لا يحتاج لفتحِ نقاش يا رجل. كن جريئًا ☺ --علاء فحصيناقشني 20:44، 10 أكتوبر 2018 (ت ع م)