نقاش القالب:عظام الطرف العلوي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مشروع ويكي تشريح (مقيّمة بذات صنف قالب)
أيقونة مشروع الويكيالقالب من ضمن مواضيع مشروع ويكي تشريح، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بالتشريح في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 قالب  القالب لا تتطلّب تقييمًا حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 

مصعب: جمعة مباركة ☺. اقترح إعادة تسمية صفحة ناتئ مرفقي ب"ناتئ زجي" ، لكي يستقيم الإسم في القالب بالمقابلة مع الحفرة الزجية للعضد.-- يحيـــي [راسلني] 10:01، 4 سبتمبر 2015 (ت ع م)

Yahia.Mokhtar: علينا وعليكم. لا أرى ذلك حيث أنه ناتئ يقع في طرف المرفق فمن الطبيعي أن يسمى ناتئا مرفقيا كما في قاموس المورد أما تسمية زج أو ناتئ زجي فأشك أن أحدا سيفهم معناها أو أين تقع حتى. لذلك أنا ضد التغيير لأن التسمية مفهومة المعنى وتعبر عن محتوى المقالة وموجودة في مصدر. بخصوص olecranon fossa يمكن أن نسميها انخساف النتوء المرفقي أو انخفاض الناتئ المرفقي أو حفرة النتوء المرفقي إن شئت فهي تقع في طرف المرفق كما تعلم ولتمييزها عن cubital fossa. تحياتي--Avicenno (نقاش) 10:47، 4 سبتمبر 2015 (ت ع م)

مصعب: لا أفهم المقصود بإلصاق القوس ، هل يمكنك معاونتي لتثبيت حديبة ليستر (الحديبة الظهرانية للكعبرة) بالطريقة الصحيحة في القالب حتى أطبقها مستقبلاً؟ شكرا لك مقدماً --يحيـــي [راسلني] 20:53، 26 سبتمبر 2015 (ت ع م)

 تم--يحيـــي [راسلني] 21:02، 26 سبتمبر 2015 (ت ع م)