نقاش المستخدم:A.Ewees

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
A.Ewees، مرحبا بك في ويكيبيديا

ويكيبيديا هي دائرة معارف يكتب فيها الجميع ليقرأها الجميع. وهي موسوعة كبيرة وقد تكون محيرة في البداية. لذا أوجدت جملة من الصفحات للإرشاد:

يحسن بك معرفة السياسات المتبعة في الموسوعة قبل الشروع في التحرير، لكن رجاء تذكر:

هناك صفحة خاصة بك حيث يمكنك التعريف بنفسك، أما هذه الصفحة فتصل إليها الرسائل التي أرسلها لك المستخدمون الآخرون.

  • رجاء عدم وضع أشياء لا صلة له بما في الموسوعة في صفحتك الشخصية.
  • عند الرغبة بإرسال رسالة لمستخدم آخر، رجاء مراعاة:
    • وضع عنوان للرسالة إن اقتضت الحاجة.
    • تذييل الرسالة بتوقيع وذلك بكتابة علامة --~~~~ أو بالضغط على أيقونة الموجودة بشريط صندوق التحرير.
    • الالتزام بآداب النقاش
تكون الخطوة الأولى للشروع في الكتابة عن موضوع ما، باختيار عنوان وكتابته في الخانة أدناه ثم النقر على زر ابدأ.
إذا لم تكن الصفحة موجودة فبعد نقر زر البداية ستظهر بها بعضا من علامات التنسيق المعمول به في الموسوعة، وإن كانت موجودة فباستطاعتك تحسينها وتوسيعها بإضافة معلومات أخرى إليها.

  • قبل الكتابة رجاء التيقن من أن ما سيكتب عنه لا يوجد سابقا في صفحة من الصفحات أو في قسم من أقسامها، وذلك بالبحث في مختلف العناوين المترادفة
  • بإمكانك تعلم بعضا من رموز الكتابة المستعملة في الموسوعة.

ما هي ويكيبيديا؟

كيف تنشئ مقالة في ويكيبيديا؟

كيف تعدل مقالة في ويكيبيديا؟

-- عباس 20:46، 31 أكتوبر 2012 (ت ع م)

جامعة دمياط[عدل]

نبذة عن جامعة دمياط[عدل]

نشأت فكرة فتح فصول لبعض كليات الجامعة بمدينة دمياط عندما تزايدت أعداد طلبة جامعة المنصورة من أبناء دمياط في الكليات المختلفة ، ثم صدرت قرارات إنشاء كليات الفرع تباعاً طبقا للوائح الكليات المناظرة بجامعة المنصورة فبدأ العمل بكلية التربية في العام الجامعي 1976-1977، وقد تلى ذلك كليتي العلوم والتجارة في العام الجامعي 85-1986 ثم تبعهما كلية التربية النوعية في العام 90-1991 ثم كلية الفنون التطبيقية في العام 2004-2005 فكليات الزراعة والآداب والتربية الرياضية في العام الجامعي 2006-2007 . وفي عام 2007 صدر القرار الجمهوري رقم (276) بإنشاء فرع جامعة المنصورة بدمياط وأشرف على شئون الفرع الأستاذ الدكتور محمد سويلم البسيوني نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب حتى صدر قرار الأستاذ الدكتور رئيس مجلس الوزراء رقم (141) بتاريخ 17/1/2008 ، بتعيين السيد الأستاذ الدكتور بشري عبد المؤمن عبد الحميد كأول نائب لرئيس جامعة المنصورة لشئون فرع دمياط. وتقع ثلاث كليات في حرم واحد بحي الأعصر بمدينة دمياط وهي كليات الفنون التطبيقية والآداب والزراعة أما باقي الكليات الخمس فتقع في أماكن متفرقة بمدينة دمياط الجديدة وهي كليات العلوم والتربية والتجارة والتربية النوعية والتربية الرياضية إضافة إلى إدارة الفرع وإسكان الطلاب وإسكان الطالبات. فى شهر يوليو 2012 صدر القرار الجمهورى رقم 19 لسنة 2012 بانشاء جامعة دمياط ومقرها مدينة دمياط الجديدة

موقع الجامعة الجديد[عدل]

تم تخصيص 190 (مائة وتسعون) فداناً لإنشاء حرم لفرع الجامعة بدمياط ، تم استلام 150 فدان منها وجاري إنهاء إجراءات استلام باقي المساحة ، وقد تم طرح عملية لإنشاء سور الجامعة والبوابات الرئيسية والفرعية في مناقصة بين الشركات المتخصصة ، وتم ترسيه التنفيذ على شركة المقاولون العرب ، كما تم الإعلان في الجرائد الرسمية عن مسابقة بين المكاتب الاستشارية المتخصصة لتصميم مخطط لفرع الجامعة بدمياط.

أهمية الموقع[عدل]

تتميز دمياط الجديدة بموقعها المتفرد على الطريق الدولي الذي يربطها بمحافظات الدقهلية - كفر الشيخ - البحيرة - بورسعيد - منطقة القناة . كما تتميز البيئة المحيطة بفرع جامعة المنصورة بدمياط بمصادرها وثرواتها الطبيعية والصناعية والسياحية، مما يعكس أهمية الدور الذي يمكن أن يقدمه فرع الجامعة بدميـاط ( وجامعة دمياط مستقبلا ) نظرا للتنوع العريض في الموارد الاقتصادية والطبيعية في هذه المنطقة وما يتطلبه ذلك من إعداد كوادر مهنية وفنية متميزة . أخي العزيز: مرحبا بك، هذه صفحة نقاشك التي سيتواصل معك المستخدمون من خلالها، وليس المكان المناسب لكتابة المقالات. سأعطيك بعض الروابط التي تنفعك.--  أسامة الساعدي  ناقش...        01:06، 6 يناير 2013 (ت ع م)

مرحبا بك في عالم ويكيبيديا![عدل]

مرحباً بك معنا !

أنا أسامة الساعدي أحد الأعضاء هنا، لذا إن كان لديك سؤال أو استفسار فلا تتردد واطرحه في صفحة نقاشي، أو طرح سؤالك في هذه الصفحة أو في الميدان. أتمنى أن تقرر البقاء في ويكيبيديا والمساهمة في تطوير الموسوعة العالمية الأكبر على الانترنت. هذه بعض الوصلات التي تنفعك في فهم العمل هنا:

لا تنس توقيع تعليقاتك في صفحات النقاش بكتابة (~~~~) في نهاية مشاركتك. أهلا بك مرة أخرى! --  أسامة الساعدي  ناقش...        01:06، 6 يناير 2013 (ت ع م)