نقاش المستخدم:MK/أرشيف 2

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

</nowiki>

{{subst:ترحيب1|--~~~~}}

مرحبا بك يا Mohammed Khalil/أرشيف 2 في ويكيبيديا الموسوعة الحرة!

نتمنى لك مشاركة طيبة. هذه بعض الوصلات التي قد تكون مفيدة لك:

أرجوك ألا تتردد في طرح الأسئلة عند الحاجة، يمكنك وضع {{أحتاج مساعدة|السؤال}} في هذه الصفحة لطرح سؤال، يمكنك أيضا استخدام صفحات النقاش لذلك. ولا تنس التوقيع بعد ترك رسائلك بكتابة ~~~~.


أهلا بك في موسوعة ويكيبيديا، بالأصالة عن نفسي، و بالنيابة عن باقي الزملاء أرحب بك في الموسوعة. أنا أحد المساهمين هنا. إذا شعرت أنك بحاجة إلى أي مساعدة يمكنك التوجه إلى صفحة ويكيبيديا:الميدان/مساعدة، كما يوجد في القائمة الجانبية عدة وصلات للتحرك ضمن الموسوعة من ضمنها وصلة ويكيبيديا:مساعدة. النقاط في الأعلى هي قواعد أساسية عندنا يرجى منك قرأتها قبل البدء في المساهمة بصورة جدية.

من الأمور المهمة هنا هي عدم النسخ من الإنترنت. نحن نفضل هنا سطرا واحدا من كتابتك الشخصية على 100 صفحة منسوخة من الإنترنت أو أي مصدر أخر ليس من تأليفك. أحد أهم النقاط لدينا هي حقوق النسخ. أي موضوع يوضع هنا يجب أن يخضع لترخيص خاص يسمى ترخيص جنو للوثائق الحرة، و هو يعني باختصار أن أي شخص يمكنه نسخ ما هو مكتوب لدينا، بل حتى بيعه إذا أراد، (طبعا ضمن شروط معينة، منها أن أي شخص يمكنه أن ينسخ ما أنتجه ذلك الشخص بدون أن يدفع له). و عليه لا يمكننا القبول بوضع مقالات لم تكتبها أنت بل قمت بنسخها من شخص أخر لم يقر بوجودها هنا.

نقطة أخرى هو عدم الكتابة عن نفسك. إذا كنت شخصا مهما سيكتب شخصا ما عنك مقالا هنا يوما ما. كما أننا لا نشجع أن تكتب عن عائلتك أو عشيرتك. هنالك القليل من الأمور لا يحبذ وجودها ضمن صفحات الموسوعة

كما أرجو أن تنتبه إلى أن ما ينطبق على نسخ النصوص ينطبق على الصور. هنالك بعض الشرح عن حقوق النسخ للصور. و لكن بشكل عام ربما من الأفضل التريث قليلا قبل وضع الصور هنا، على الأقل حتى تتعرف على المكان أكثر و تتمكن من التحرير.

هنالك الكثير مما ينقصنا و أي جملة تضيفها إلى الموسوعة تساهم بها في مساعدة غيرك و تقديم معلومة حرة تبقى تدور في فلك المعرفة، بشرط أن لا تكون متحيزة. أنت تعرف الكثير و قد تعتقد أن تلك المعرفة غير مهمة و لكنها في الواقع كنز لغيرك. مثلا إذهب الى صفحة مدينتك، و ضع فيها أي معلومة أنت متأكد من صحتها (عن المدينة طبعا ). إذا لم تجد صفحة للمدينة أنشئ أنت صفحة عنها. لا تقلق سيوجد آخرون يساعدونك إذا تعثرت في نقطة معينة.

تذكر أن الجميع يعمل هنا بشكل تطوعي؛ البعض يكتب حبا بالكتابة، البعض يكتب حبا بالعلم، البعض يكتب من وجهة نظر أن العمل هنا حسنة جارية، و البعض يكتب حبا بالاخرين. مهما كان السبب الذي يدفعك للمشاركة معنا تذكر أن الجميع متطوع هنا، فلا داعي لتكون قاسيا على أحد. إذا اختلفت مع شخص حول فكرة ما في أحد المقالات فلا داعي لعمل حرب بينكما. هنالك صفحة نقاش لكل مقال و هنالك مجال لعرض جميع الآراء، و هذا ما نبحث عنه. اختلاف الآراء هو أمر رائع لأنه يتيح لمن يقرأ المقال أن يرى جميع الآراء. أحد أضخم المشاكل هنا هي حضور أشخاص يعتقدون أن العلم ينبع منهم، و أن أي مخالفة لما يعتقده هو أمر لا يغتفر. فمثلا هنالك من يأتي و يقول أن العشيرة الفلانية هي أهم عشائر التاريخ (مع أن مقالات العشائر شبه ممنوعة هنا) و هنالك من يأتي و يقول أن الكاتب الفلاني هو أفضل من كتب, ... الخ . مثل تلك المساهمات لا دور لها إلا دفع المساهمين إلى الخلاف. هنالك دائما جمل و عبارات يمكن أن يتفق عليها الجميع. إذا لم تستطع الوصل لهذه العبارات فبكل بساطة ضع عبارات أخرى مثل و يعتقد أخرون بأن و أكتب ما تراه صحيحا.

هذا يقودنا إلى أمر مهم أخر و هو أننا موسوعة، فمثلا يأتينا شخص ليقول أن فلان من الناس هو كاتب مهم. و نبحث خلفه فلا نجد أحد قد سمع به. عند الكاتبة عن أي شخص يجب التأكد من أنه يحقق الحد الأدنى من الشروط المطلوبة، و تأكد من أن تضع وصلات للمصادر التي تثبت كلامك. عند حدوث خلاف بين طرفين حول صحة نقطة معينة سيبقى فقط الجزء المدعوم بوصلات لجهات و مصادر يمكن الوثوق بأخبارها مثل الجزيرة نت و ما شابه ذلك. لا تحاول وضع منتديات أو مدونات عادية كمصدر للإخبار، ستضعف حجتك بدلا من تقويتها.

أنا أسف إذ أطلت عليك و أسف إذ قدمت لك قائمة ممنوعات و لكن هذا هو ملخص لما هو ممنوع عندنا و باقي الأمور مسموح بها. طبعا (بشرط عدم التخريب في الموسوعة)

مع احترامي الشديد و ترحيبي الحار--أجبد 12:32, 15 أكتوبر 2006 (UTC)


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا اخوي معاك اخوك منكم وفيكم من الكويتيين البدون من الكويت يا اخي للاسف كل ما كتبته عن البدون كلام غير صحيح فالبدون من اقحاح عرب الجزيرة العربية وليس فيهم صلب وللعلم فان جميع الصلب حاصلين على الجنسية الكويتية الرجاء قراءة مقالة الدكتور الكويتي سامي ناصر خليفة وتثبيتها كمرجع لمعنى كلمة بدون ولك مني جزيل الشكر الكويت 17-10-2006

شكر[عدل]

الف شكر يا اخي وسوف اكتب قريبا مقالة عن البدون وارجو تثبيتها — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه منكم وفيكم (نقاشمساهمات) 01:32, 17 أكتوبر 2006 (UTC) (ت ع م)


السلام عليكم أرجوا اضفافة تصانيف فرعية في صفحة اقتصاد تتعلق بالمحاسبة و التسويق و النظريات الاقتصادية--Adi 09:53, 21 أكتوبر 2006 (UTC)adi0008

شكر[عدل]

شكرا جزيلا--Adi 10:02, 21 أكتوبر 2006 (UTC)adi0008

عيدك مبارك[عدل]

عيدك مبارك أخي محمد وأريد منك خدمة لقد أنشئت صفحة ليوناردو دي كابريو هل بإمكانك وضع أفلامه مكتوبة باللغة العربية وشكرا --نهى سلمان(مناقشة)

لقد أنشئت هذه المقالة وأريد منك أن تضع شعار الفيلم وإن كنت تستطيع أن تضيف شيئا للمقال فأرجو منك المساعدة لإطالته --نهى سلمان(مناقشة)

قالب[عدل]

هل يوجد قالب لرواية او كتاب ؟ مثل:

{{infobox Book | 

شكراً

--Lord Anubis 11:41, 24 أكتوبر 2006 (UTC)

لقد أنشئت قالب العراب ولكن هناك كلمة العراب بالشريط الأسود وهي سوداء هل بإمكانك جعلها بيضاء --نهى سلمان 12:53, 24 أكتوبر 2006 (UTC)


يوجد اسم بوت يظهر بصفحة أحدث التغيرات وهو يقوم بعمل كبير بحيث لانرى من يقوم بعمل مقالة هل بالإمكان نزع اسمه من الصفحة --نهى سلمان 15:40, 25 أكتوبر 2006 (UTC)

بوت[عدل]

تم ايقاف عمل البوت مؤقتاً . --Lord Anubis 15:52, 25 أكتوبر 2006 (UTC)

شكراً لك. أتمنى أن تحصل على الخاصية قريباً. محمد (ناقش) 15:56, 25 أكتوبر 2006 (UTC)

أشكرك على توقف عمل البوت ولقد أنشئت مقالة مارتن سكورسيزي وياليت أن تضيف قائمة بالأفلام التي أخرجها بالعربية وأرجو أن لاأككون قد أثقلت عليك --نهى سلمان 17:24, 25 أكتوبر 2006 (UTC)

تم :) محمد (ناقش) 17:53, 25 أكتوبر 2006 (UTC)

peace upon u i am sorry that i sent u this in english but it seems that i have a proplem writing in arabic only at this site i can read arabic but i cant write in it at this site sorry again--Adi 14:59, 26 أكتوبر 2006 (UTC)adi0008

Mar7aba[عدل]

law sama7t, rajje3 hal qism, shalooha men qabel, bas hathe ma3loomat mohemma.

The whole section was removed with no explanation, during the recent edit wars there.

الخليج العربي التسمية

تاريخيا عرف المسطح المائي الذي يقع إلى الشرق من شبه الجزيرة العربية و إلى الغرب من إيران باسم الخليج العربي بما في ذلك في الخرائط و المخطوطات العربية التي شكلت المصادر الأساسية للجغرافيين الأوروبيين فيما بعد، و استمر الخليج معروفا باسم الخليج العربي في العالم العربي حتى عقد الستينيات عندما بدأت حركة القومية العربية التي زكاها جمال عبدالناصر في مصر و الذي أطلق على الخليج اسم الخليج العربي تقربا من عرب الخليج و في الوقت ذاته في محاولة لفرض واقع معين يتوافق مع الرؤية العروبية التي سادت في تلك الفترة. و مع هذا فقد استمر العالم كله يشير إلى الخليج باسمه الأصلي. و لهذه الأسباب ومن منطلقات سياسية، فإن تسمية هذه المقالة على ويكيبيديا العربية الآن محل خلاف. --Al-Haghighi 10:42, 27 أكتوبر 2006 (UTC)

عذراً على التدخل هنا. أنا شخصياً لا أرى مانعاً عن التحدث عن الخلاف في التسمية، لكن المقطع السابق يحتاج إلى توثيق خاصة في مسألة مختلف فيها كهذه. --Islamic 00:32, 27 أكتوبر 2006 (UTC)

متابعة: بوت[عدل]

اوكسيدو لم يجاوب حتى الآن بشأن اعطاء تصريح للبوت User:LordAnubisBOT وتسجيله كبوت .. الا يستطيع المدراء مساعدتي ؟ فالموسوعة يوجد فيها وصلات عديد متضررة او غير موصولة. اضافة الى العديد من التحويلات المزدوجة . شكراً --Lord Anubis 19:43, 26 أكتوبر 2006 ( UTC)

6 مليون[عدل]

هل ترى أن العدد 6 مليون متحول سنويا لا يستحق الحذف والمرجع الوحيد للرقم هو حوار في منتدى معظم... المستخدمين في الموسوعة يريدوا الحياد للموسوعة ....أنت حر في رايك نريد ابقائها فليكن ولاكن نتمنى ان يتم حذف الأرقام المستندة على حوارات في منتديات.

عزيزي صاحب التعليق أعلاه، هل بإمكانك توضيح ما تتحدث عنه؟ محمد (ناقش) 16:09, 30 أكتوبر 2006 (UTC)

منع مستخدم من التعديلات او تحذيره[عدل]

يرجى منع او تحذير 213.175.169.6 لانه يقوم بوضع مقالات لا مكان لها ويقوم بالتعدي على حيادية الموسوعة : مثل مقالة : اسرائيل .. حيث قام بنسخ مقالة الصهيونية فيها ومقالة الخلاف الاسرائيلي الفلسطيني وغيرها وقام باضافة كلمة "الارهابي" بعد اسم كل مسؤول في الحكومة الاسرائيلية وغيرها .

--Lord Anubis 18:25, 1 نوفمبر 2006 (UTC)

تم المنع. شكراً لك. محمد (ناقش) 13:46, 2 نوفمبر 2006 (UTC)

Halloween[عدل]

Hello,

The halloween is not all saints day. This a misinterpretation. It was there before chritianity

I see, but in this case, what's the Arabic translation of All Saints Day? محمد (ناقش) 13:46, 2 نوفمبر 2006 (UTC)
عيد جميع القديسين
is the Arabic translation for All Saints day.
--Lord Anubis 17:11, 2 نوفمبر 2006 (UTC)

حول مقالة DATA[عدل]

أرى انه المطلوب فقط تحويل الصفحة إلى مقالة بيانات. لم أفعل ذلك بنفسي لاني لا أعلم سياسة الموسوعة في المقالات الخارقة لحقوق النشر. --Shipmaster 23:50, 1 نوفمبر 2006 (UTC)

تم التحويل. شكراً لك. محمد (ناقش) 13:46, 2 نوفمبر 2006 (UTC)

سؤال[عدل]

أخوي هل تستخدم الماسنجر (MSN)?? --Menasim( مناقشة | ) 14:27, 2 نوفمبر 2006 (UTC)

حسناً أريد أن تعطيني رأيك حول ماوُضع في صفحة المشروع عن التصنيف أخوك --Menasim( مناقشة | ) 14:36, 2 نوفمبر 2006 (UTC)