نقاش المستخدم:Not There

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث


Wiki letter w.svg

ويكيبيديا هي مشروع تحرير جماعي لـموسوعة علمية وثقافية بمختلف اللغات. لطلب المساعدة في أي وقت تجد وصلة (مساعدة) في هامش كل صفحة على اليمين.

لا تتردد في قراءة الوصايا الأولى للتحرير و التعديل و إنشاء المقالات الجديدة و تنسيقها وفقا لمعايير ويكيبيديا. تم تخصيص ساحة التجربة لاحتواء تجاربك وخطواتك الأولى في التحرير والتعديل.

Presa de decissions.png

يمكنك الاستفسار و طرح الأسئلة المتعلقة بطبيعة العمل في ويكيبيديا، كما يمكنك أيضا طرح الأسئلة العلمية أو الأدبية.

يمكنك أيضا التعريف بنفسك في صفحتك الشخصية، بكتابة معلومات عنك: اللغات التي تتكلمها، من أي بلد أنت، ما هي محاور اهتمامك...

Crystal Clear app ktip.png

لا تنس التوقيع في صفحات النقاش بكتابة أربع مدّات، هكذا ~~~~. ولكن يجب عدم التوقيع في صفحات المقالات الموسوعية، لأنها تصبح ملكا للجميع لحظة إنشائها .

نرجو منك الاطلاع على ركائز ويكيبيديا الخمسة و المعايير المتبعة (الحياد، و عرض مصادر ومراجع التحرير، و أسلوب التحرير، و معايير السيرة الشخصية، وتفادي كتابة السيرة الذاتية). كما وجب ألاّ تنس عدم النسخ من الإنترنت لأسباب حقوق التأليف والنشر. يمكنك أيضا المساهمة في أحد مشاريع ويكيبيديا وانتقاء موضوع يعجبك.

Crystal Clear app lphoto.png

نرحب بمساهمتك في رفع الصور لإثراء المقالات، مع الأخذ بعين الاعتبار احترام القوانين الصارمة المتعلقة باستعمال الصور واحترام حقوق التأليف والنشر. يوجد أيضا ويكيبيديون متطوعون في ورشة الصور لتحسين صورك وترجمة الصور المطلوبة.

Crystal Clear app amor.png

أخيرا، وهو أهم شيء، نرجو منك أن تتمتع بالمساهمة معنا في هذا المشروع!

إذا كانت لديك أي استفسارات أو أسئلة أخرى، يمكنك طرحها في هذه الصفحة أو في صفحة نقاشي.

-- إلمورو (سل لا تتردد) 19:38، 29 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

رد:استفسار[عدل]

مرحبا بك، وكل عام وانت بخير. بالنسبة لمقال عملية الوعد الصادق فإن سياسة التسمية في الموسوعة ترجح كفة المسمى الأكثر شهرة وملحوظية، فإذا كانت هناك مسميات أخرى ذات ملحوظية لهذا الحدث قم بطرحها للنقاش حولها. اما عن تصنيف ضحايا عمليات إرهابية؛ فبسبب ضبابية مصطلح الإرهاب دائما ما يكون حوله خلاف. ولكن في نظري الاعتداء كان عنصري وليس إرهابي، بالإضافة إلى أن تصنيفه كإرهابي يحتاج لمصدر أولي موثوق كأن تصنفه الأمم المتحدة أو الدول العظمى مثلا كعمل إرهابي --Skaterboy (نقاش) 23:34، 30 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

وعليكم السلام أخي الكريم ومرحبا بك كمساهم جديد معنا وكل عام وأنت والأهل وجميع الأحباب بخير وبصحة. الأوسمة هي عملية تهادي بسيطة تعبر عن امتنان الشخص لمجهود لشخص الآخر، فهي رمزية لا تقدم من الأمر ولا تؤخره. بالمناسبة فقد قرأت ما كتبتبه بصفحتك الشخصية وأود أن أعلق عليها: لا يحكم الويكيبيديا أي شخص سواءا متعصب أو مهادن مسلم أو مسيحي. فالكل هنا يساهم بما يقدر عليه، واختلاف الرأي وارد في جميع مشارب الحياة بما فيهم الزعماء والساسة والعلماء وحتى الفقهاء. ولكن تبقى الويكيبيديا هي ملك للجميع وليست حكرا لأحد. تحياتي الحارة لك.. Muhends (نقاش) 00:26، 1 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

لنتعاون على إعادة صفة الموسوعية إلى ويكيبيديا[عدل]

مساء الخير و أهلاً بك في ويكيبيديا!

  • لقد قرأت صفحتك, أنا معك تماماً في الرأي لقد سيطر المتعصبون على المقالات لفترة لكن الوضع أفضل الآن. جميع الإداريين أشخاص مثقفين و يتبعون الأسلوب العلمي و الموسوعي.
  • لطالما أثارت استيائي صناديق المستخدم و القوالب التي تتمنى عودة زمن الخلافة الإسلامية و معاداة الموسيقى اتباعاً لنهج "أهل السلف الصالح" ...
  • شاهدت منذ فترة قالب:مستخدم ملحد فقمت بالتعديل عليه و تحسين مظهره و أنشأت قالب:مستخدم ملحد2 الذي استخدمه في صفحتي الخاصة و قد قمت بتعديل صفحة ليكون وضع القالب و استخدامه سهل للمستخدمين الجدد (و هذا ليس من باب التعصب أبداً بل تعبيراً عن الذات).
  • ويكيبيديا العربية تظهر دائماً في موقع النتيجة الأولى في أي بحث غوغل باللغة العربية, لذلك دعنا نتعاون في إزالة الطابع "الغيبي" و استبداله بالطابع الموسوعي و الموضوعي الذي تشتهر به ويكيبيديا. لأن عمليات "غسيل الدماغ" و فرض الدين على الصغار يمكن أن تشكل تهديداً للمجتمع العربي. أتمنى أن نشهد المزيد من مساهماتك يا صديقي.--T.tyrael (نقاش) 00:55، 1 يناير 2010 (ت‌ع‌م)
  • شكراً على الرد يا صديقي. نظراً لضيق الوقت في هذا الشهر ستقتصر معظم مساهماتي على تنقيح المقالات, إضافة تصانيف, إزالة التفخيم و ألفاظ التباهي ووسم الصفحات بالشطب السريع (للارتقاء بالمحتوى). لكن أود إضافة محتوى إلى العديد من المقالات, ماذا عنك؟. بالتوفيق--T.tyrael (نقاش) 22:18، 1 يناير 2010 (ت‌ع‌م)
  • هذا ما حاولت القيام به في البداية أيضاً و تمكنت من إعادة كتابة مقالات من الصفر مثل مقالة أبو العلاء المعري. أنت محق ... موضوع الماس و الكتاب قد أنهكني بالفعل و تسبب لي بمشاحنات مع بعض المساهمين القديرين. لم أتعرض لمضايقات فعلية حتى الآن لكني خضت بعض جدالات التحرير مع محرر واثق من نفسه صعب المراس ...-T.tyrael (نقاش) 22:57، 1 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

قتلى قرطبة[عدل]

أرجو عدم تغيير صفة (الرسول) في مقالة مسيحيو قرطبة المحكوم عليهم بالإعدام إلى أي صفة أخرى، وذلك لأنها منقولة بالنص من المرجع المذكور، فهي لا تمثل رأي صاحب الصفحة، وإنما رأي المؤرخ الفرنسي.--Maher27777 (نقاش) 16:53، 1 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

عفواً، لم أفهم قولك "نحن لا ننقل من المصادر بالنص"، هل يعني هذا أننا قد نغير في النص الأصلي، وماذا لو قارن شخص بين النصين ووجد اختلافاً؟؟!! — هذا التعليق غير الموقع أضافه Maher27777 (نقاشمساهمات)

ولماذا تكتب ما قاله منقولا وهو في الاصل كلام مترجم وليس كلامه الاصلي؟ --Not There (نقاش) 17:07، 2 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

آسف لأني عدّلت في صفحتك الشخصية دون إذنك!--Maher27777 (نقاش) 20:51، 2 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

يوجد نقاشات بل وشبه سياسيات حول الألفاظ القدسية الإسلامية وغير الإسلامية يعني حتى لا تذهب جهودك سدى --кувейтец (نقاش) 14:10، 6 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

هنالك اسماء لا نتلاعب بها مثل مكة المكرمة المدينة المنورة الإمبراطورية الرومانية المقدسة حيث تصبح هذه الصفات جزء من الاسم واحيانا اسما رسميا فنترك الاسم كما هو --кувейтец (نقاش) 22:27، 12 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

كذلك أرجو منك أن لا تستخدم اسلوب المحقق معي ففيه جفوة لا أحبها --кувейтец (نقاش) 22:31، 12 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

اتهامات غير مقبولة فانا لا اتلاعب بالاسماء كما لا اسمح لاي شخص بان يسخر مني بهذا الاسلوب، المستخدم ايضا يقول اشياء غير صحيحة فانا فعلا جديد لكن قرأت كل التصويتات والنقاشات السابقة والتي انتهت جميعها الى استخدام الاسم الحيادي. فحتى مقالات مكة والكعبة وغيرها تم تغيير اسم المقالة نفسه وحذف العبارات الغير حيادية! --Not There (نقاش) 17:05، 15 يناير 2010 (ت‌ع‌م)
  • مرحبا أخي. شكرا على الوسام وأتمني أن أكون مستحقا له --Skaterboy (نقاش) 07:32، 16 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

الحيادية[عدل]

  • أراك أحياناً تبالغ في ما تسميه بالحيادية ☺ وكل ما يزيد عن حده ينقلب إلى ضده. أقصد تحديداً المقالة عن المدينة المنورة والوصلة إلى مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف. هذا هو الاسم الرسمي الكامل للمجمع كما يرد في موقعهم (qurancomplex.com)، ولا يصح تعديله لا زيادةً (مثلاً إلى «مجمع صاحب الجلالة الملك فهد...») ولا نقصاناً (كما فعلت أنت).
أشكرك على جهودك، فكثيراً ما أنزعج من أن بعض المقالات ذات المضمون المقبول نوعاً ما يفسد الانطباع عن جودتها بسبب كثرة الألفاظ التي لا تناسب الموسوعة (مع أنني لا أؤيد بعض تصريحاتك في صفحتك الشخصية، فإني أتفق معك بخصوص بعضها الآخر).
abanima (نقاش) 20:56، 17 يناير 2010 (ت‌ع‌م)
  • ما دمت عالمًا بالقوانين، أعد البحث وستجد ذلك، ولكن بعد أن يهدأ غضبك. ☺ أبو حمزة أسعد بنقاشك 19:08، 26 أبريل 2011 (ت ع م)
  • راجع ردي على شكواك ضد الإداري شرف الدين. أبو حمزة أسعد بنقاشك 19:30، 26 أبريل 2011 (ت ع م)
  • أولاً، أرجو أن تخاطبني بالعربية لا بلهجاتها، فأنا قد أسيء فهم المكتوب باللهجات العامية. أما بعد: موقف ويكيبيديا من التهجم سلبي، سواء كان التهجم على الأديان أو غيرها. يمكنك طبعاً ازدراء الأديان أو أي معتقدات أخرى، ولكن هذا يجب ألا يظهر في أسلوب تحريرك للمقالات ولا في مخاطبتك للمشاركين الآخرين. الهدف من سياسات وإرشادات ويكيبيديا هو تيسير العمل التعاوني الجماعي على تنميتها، ويمنع فيها ما يعرقل تحقيق هذا العمل وما يخلق الخلافات بين المساهمين.
أسلوب مخاطبتك، كما قلت لك، غير موضوعي بل استفزازي إن لم يكن أسوأ من ذلك، ولا أرى أنه يساهم في بناء الحوار.
أنا شخصياً لا لا يحنلف موقفي من مساهم، سواء أكان مؤمناً أم غير مؤمن، محافظاً أم ثورياً، إلخ.: إن كانت مساهماته بناءة فأهلاً به، وإن كانت غير ذلك، فويكيبيديا فيها آليات تحميها.
راجع كذلك ردودي في صفحة مشاكل الإداريين ونقاش حذف صندوق المستخدم.
abanima (نقاش) 20:35، 26 أبريل 2011 (ت ع م)

تنبيه دمية جورب[عدل]

مرحبا. تم إثبات أن حساب Fadywalker (ن) هو حساب دمية جورب تتبع لك وسيتم منعه. بحسب سياسة وب:دمية الجورب "قد يكون للحسابات المتعدّدة استعمالات شرعية (بشرط أن تكون معلنة للجميع، ومنسوبة إلى صاحبها!). لكنك يجب أن تمتنع عن استعمالها لتدعم بعضها بعضا، أو لتأييد موقف ضد شخص معين." رجاء عدم تكرار استخدام دمى الجورب بذلك الشكل وإلا قد يعرض حسابك للمنع إن تكررت المخالفة. --سايفرز (نقاشمساهمات) 00:58، 27 أبريل 2011 (ت ع م)

تسليم الرسالة[عدل]

  • أعتذر مسبقاً على ما قد يبدو وعظاً. في رأيي، السبيل الأمثل كي تصل الرسالة إلى الجميع هو أن تقوم جماعتكم التي عادت للمشاركة مؤخراً بالعمل على المقالات بهدوء متجنبين الخلافات قدر الإمكان، وفي حال ظهور أي خلافات مناقشتها بهدوء وموضوعية، بإيراد البينات، ومناقشة المساهمات وليس المساهمين وصفاتهم وخلفياتهم.
مثل هذا العمل يعطي انطباعاً حسناً بحد ذاته، ومع الزمن ستصل الرسالة دون أن تقصد ذلك. العمل أفضل من مجرد الكلام. بصراحة (وأرجو ألا تزعل مني) ذكرني أسلوب نقاشكم ما حدث في نقاش:علمانية منذ فترة قصيرة. بل أن أسلوب Lkmn كان أكثر التزاماً بقواعد النقاش مما فعلتموه في الأيام الماضية. --abanima (نقاش) 09:52، 27 أبريل 2011 (ت ع م)

عذرا.. تحذيرك في غير موضعه!![عدل]

وهل استرجاع تعديلات -ليست ببعيدة عن نطاق التخريب المتعمد تكراره- قام بها عدد من آيبهات، وأتم عملها دمية جورب محتملة تهدف إلى الإساءة -لا سيما وأنها قد منعت لذاك السبب-، يعد خلاف يستخدم فيه صلاحيات بشكل غير صحيح؟! كذب من قال لك ذلك إن كان هناك من قاله، وأسأت تقدير الأمور إن كنت أنت من قدرها!!
هذه واحدة، أما الأخرى: أمر ما سميته "شكوى"، فمنطق الأمور يقول: أن الوضع يبقى على حاله الأول، حتى يتم البت في الخلاف الناشئ حوله، فالنقاش يبقى حتى يأتي قرارا توافقي بغير ذلك. آمل سعة الفهم وحسن الاستيعاب! --شرف الدين (Crystal Clear app messenger.png) 20:47، 12 يونيو 2011 (ت ع م)

رد: لديك مشكلة في تعريف "المنطق" بدقة[عدل]

«الحال يترك على ما هو عليه»...؟! صدقا أضحكتني.. وأي حالا يا ترى يمكننا أن نحدد لنبقي الوضع عليه!! عزيزي، الأمر ليس خلاف من ذاك النوع الذي يقال فيه عبارة كهذه. فهذه تقال عند وجود خلاف "مادي ملموس" على أرض الواقع، وقد أصبح اتجاه أحد أطرافه ووضعه (شبه القانوني/القانوني)، غالب على اتجاه الطرف الآخر ووضعه (شبه القانوني/القانوني) وقائم بذاته، فيترك الأمر في هذه الحالة على حاله حتى يتم الفصل فيه (مثال: عقدي بيع لشقة ما وكلاهما صحيح، وقد بيعت تلك الشقة من قبل مالكها لكلتا طرفي العقدين بيعا صحيحا (بغرض الحصول على ثمن الشقة مرتان)، فيترك من سبق وسكن في الشقة على حاله، دون إخراجه منها لتسكين الآخر مكانه (رغم أن من حقه السكنة أيضا)، وذلك حتى يتم البت في أمرهم).
أظن أن خلافنا أبعد ما يكون عن ذلك أو عن أمر شبيه له!! تعمدت شرح النقطة وضرب مثال لتوضيحها، لأنني كنت -ولا أزال- آمل سعة الفهم وزيادة مدى الاستيعاب لديك، والتي أظن أنك بعيد عنهم قليلا، إلا أن رسالتك الآخيرة حولت ظني هذا إلى يقين بيّن (عذرا زميل إن كان في رسالتي شيئا من التجريح). فأنت آتيت إلى هذه المسألة متدخلا، بلا منطق غير منطق "العناد والإساءة والكره لويكيبيديا وللعاملين فيها"، هؤلاء الذين تراهم "من منظورك الضيق" قد أخذوا ويكيبيديا إلى "الأسلمة" التي تعاديها (كذلك بلا منطق).
عموما، وبغض الطرف عما سبق ذكره كله، أنا لازلت أعتبر نفسي في غير خلاف مع أي طرف كان في تلك المسألة، سواء كنت أنت أم أصدقائك من "دمى الجورب الممنوعة"، والتي أرى حميمية في العلاقة بينك وبينهم (تلك التي قدرها كافي ليأتي بك إلى هنا -بعد فترة إنقطاع- مشاركا ناصرا لمواقفهم). ولازلت أتعامل مع المسألة بمنطقي الذي أبلغتك به: «الوضع يبقى على حاله الأول، حتى يتم البت في الخلاف الناشئ حوله». فلو تعمدت حذف نقاش لا يروق لأصدقائك من "الدمى الممنوعة"، فسيكون المصير واحد، وأظنك تعلمه! وإن كنت تريد حل منطقي متوافق عليه، فلا سبيل لك غير نقاش المسألة ومشاركة المجتمع فيها، وليكن ذلك منك لا مني فأنت الذي تريد تغيير "الحال الأول" مدعيا بمخالفته الضوابط، ولتجعل نقاشك هذا في صفحة الميدان العامة أو تلك التي تخص الإداريين؛ صحبتك السلامة. --شرف الدين (Crystal Clear app messenger.png) 20:53، 16 يونيو 2011 (ت ع م)

منع دائم![عدل]

Stop bad orthography nuvola.svg
مرحبا Not There،:
مُنعت من التحرير والتعديل في الموسوعة بشكل دائم، بدءًا من التاريخ المدون أدناه، وذلك بسبب مخالفتك لضوابط الموقع أو ربما بسبب التخريب الذي قمت به. أسباب المنع الخاصة بحالتك مشروحة في سجل المنع.
ولتضع في حسبانك دائما، أن ويكيبيديا ملك للجميع، ولا يحق لأي كان مخالفة ضوابطها، ويجب على كل من يرغب في أن يكون أحد مساهميها، الالتزام بشروط ذلك وضوابطه!

--شرف الدين (Crystal Clear app messenger.png) 15:36، 19 يونيو 2011 (ت ع م)