نقاش ويكيبيديا:إداريون/تصويت/Michel Bakni

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
التعليق الأخير: قبل 3 سنوات من Fjmustak

مرحباً @Michel Bakni:، رجاءً أخذ بعض الوقت للإجابة على الأسئلة الآتية لإرشاد من يريدون التصويت:

  • ما هي المهام الإدارية التي تعتقد أنك ستضيفها إلى الموسوعة عن طريق المشاركة بها؟
  • هل دخلت في خلاف حول التحرير في الماضي أو تأثرت من التعامل مع بعض المستخدمين؟ كيف تعاملت مع الموقف وكيف تتوقع أن تتعامل مع المواقف المشابهة بالمستقبل؟
  • هل لديك التفرغ الكامل للمشاركة في الأعمال الإدارية بصفة دورية؟
  • إذا أصبحت إداري، ووجدت عضو قام بعمل تخريب في المقالات أو يثير الشغب، كيف ستتصرف معه؟ وما هي الخطوات؟
  • إذا وجدت حرب تحريرية ونزاع حول المحتوى، ما هو التصرف الذي سوف تقوم به؟
  • ما هي الأسس الذي ستتبعها لإعطاء أي مستخدم صلاحية ما؟
  • ما هو مفهومك حول الاستخدام العادل للصور، ومتي يكون مخالف له؟
  • إذا وجدت مستخدمًا قام بشتمك أو الإساءة لك، هل ستقوم بمنعه بحسب السياسات؟
  • إذا وجدت طلب ما لنقل المقالة في قسم الطلبات، ما هي المعايير التي ستتبعها لقبول أو رفض الطلب؟
  • إذا وجدت طلبًا للحماية بسبب قيام مستخدم ما بوضع مساهمة أو اثنين تخريبية، هل ستوافق؟ وما هي المدة التي تقترحها للحماية؟
  • إذا وجدت بوتًا لمستخدمٍ معروف ولكنه يقوم بمساهمات خاطئة، كيف ستتصرف معه؟
  • هل تجد حرجًا في سؤال أي إداري آخر في الحالات التي لا تستطيع التعامل معها؟

في انتظار اجابتك --إبراهيـمـ (نقاش) 17:40، 16 يونيو 2020 (ت ع م)ردّ

مرحباً @Ibrahim.ID:، سأقوم بالرد عليها اليوم ليلاً على أقصى تقدير، شكراً لك.--Michel Bakni (نقاش) 11:10، 17 يونيو 2020 (ت ع م)ردّ


ما هي المهام الإدارية التي تعتقد أنك ستضيفها إلى الموسوعة عن طريق المشاركة بها؟

حسب ويكيبيديا:إداريون/توزيع المهام، سأكون نشطاً في متابعة تصنيف الحذف السريع، والمشاركة في نقاشات الحذف وإغلاقها بحسب التوافق الحاصل، والمشاركة في قضايا حقوق النشر (كون لدي خبرة واسعة في مسائل الترخيص). بالإضافة إلى متابعة صفحة إخطار الإداريين والميدان، ومساعدة المستخدمين الجدد. أعمل أيضاً على تحديث السياسات والقوالب وتنظيم التصنيفات وما يترتب على ذلك من عمليات حذف ونقل وحماية وغيرها.

@Michel Bakni: أشد على يديك في موضوع تحديث السياسات (وإن لم تكن مهمة إدارية)، فالموسوعة بحاجة لتحديث وتوضيح للسياسات. أما فيما يخص صفحات الحذف السريع، أرجو الأخذ بمعايير الحذف السريع، وإن كانت غير مستوفية فتح نقاش حذف، فهذه من أكثر الأعمال الإدارية حساسية. كذلك إغلاق نقاشات الحذف، أرجو منك التروي، وعدم التسرع وفرض رأيك. --Fjmustak (نقاش) 18:48، 19 يونيو 2020 (ت ع م)ردّ
هل دخلت في خلاف حول التحرير في الماضي أو تأثرت من التعامل مع بعض المستخدمين؟ كيف تعاملت مع الموقف وكيف تتوقع أن تتعامل مع المواقف المشابهة بالمستقبل؟

نعم، وكان الحل بدخول طرف ثالث، وإذا تعثر الأمر نلجأ لآلية حل الخلافات في سياسة التوافق. أود أن ألفت النظر أيضاً إلى سجل المنع الخاص بي وهو خالٍ من أي إساءة سابقة.

هل لديك التفرغ الكامل للمشاركة في الأعمال الإدارية بصفة دورية؟

نعم أنا متواجد يومياً تقريباً، بمتوسط 70 تعديل كل يوم.

إذا أصبحت إداري، ووجدت عضو قام بعمل تخريب في المقالات أو يثير الشغب، كيف ستتصرف معه؟ وما هي الخطوات؟

حسب سياسات الموسوعة، يجب تنبيه المستخدم المخالف ثلاث مرات على الأقل وذلك افتراضاً لحسن النية، وفي حال عدم تعاون المستخدم تُطبق سياسة المنع.

إذا وجدت حرب تحريرية ونزاع حول المحتوى، ما هو التصرف الذي سوف تقوم به؟

لا بد من التوافق، والتعامل بحسن نية ومحاولة تقريب وجهات النظر، إذا تعثرت الأمور فهناك آلية حل الخلافات في سياسة التوافق. أما لو كان السؤال حول مقالة مثلاً، فسأقوم بحماية المقالة محل النزاع حسب المحتوى المناسب للنزاع، ومن ثم الطلب من المتنازعين النقاش والتوافق في صفحة نقاش المقالة.

ما هي الأسس الذي ستتبعها لإعطاء أي مستخدم صلاحية ما؟

فيما يخص الصلاحيات، هناك إرشاد مستويات صلاحية المستخدم، والذي يوصل لصفحات منفصلة لجميع الصلاحيات، وكل صلاحية لها شروط محددة يجب على المستخدم استيفائها على الأقل. ولكن يمكن أيضاً للإداري بحسّه السليم أن يمنح صلاحيات التحرير حسب نشاط المستخدم ومصلحة الموسوعة.

ما هو مفهومك حول الاستخدام العادل للصور، ومتي يكون مخالف له؟

الاستخدام العادل هو السماح باستخدام بعض الصور المحمية بحقوق التأليف والنشر لأغراض معينة مثل الشرح والتوضيح، ويلزم أن تكون الصور منخفضة الدقة وأن يكون استعمالها قاهراً، وهناك إرشاد الاستخدام العادل التي تحدد كيفية ترخيص الصور بهذه الرخصة، وأنا ميال للتشدد في ذلك بخلاف الحالات التي تحددها السياسة.

إذا وجدت مستخدمًا قام بشتمك أو الإساءة لك، هل ستقوم بمنعه بحسب السياسات؟

لا بد من تدخل طرف ثالث في هذه الحالة، إذا استفحل الأمر فسوف أتقدم بطلب منع في صفحة إخطار الإداريين. أما بالنسبة للشتيمة والإساءة فسأعمل على إخفاءها إذا تطابقت مع شروط استخدام أداة الإخفاء.

@Michel Bakni: أرجو منك عدم إساءة استخدام صلاحية إخفاء التعديلات، وأن تتحلى بروح رياضية، حتى وإن أساء غيرك الأدب. --Fjmustak (نقاش) 18:48، 19 يونيو 2020 (ت ع م)ردّ
إذا وجدت طلب ما لنقل المقالة في قسم الطلبات، ما هي المعايير التي ستتبعها لقبول أو رفض الطلب

التوافق بين المستخدمين عبر النقاش وتبادل الآراء والخبرات المدعمة بالمصادر هو حجر الأساس في هذه المسألة، والأساس هو تنوع الآراء واختلافها واعتمادها على مصادر موثوقة، وكل ذلك طبعاً مع احترام سياسة عناوين المقالات.

إذا وجدت طلبًا للحماية بسبب قيام مستخدم ما بوضع مساهمة أو اثنين تخريبية، هل ستوافق؟ وما هي المدة التي تقترحها للحماية؟

لا، إذا كان هناك مستخدم واحد يقوم بالتخريب، أقوم بتنبيهه ثلاث مرات ثم باسترجاع المقالة، وإذا تكررت المخالفة فأتعامل معه حسب سياسة المنع. أما إذا كان التخريب من أكثر من حساب، فعندها لابد من حماية المقالة حسب مدة التخريب، وربما الإشارة للمحررين المهتمين لمحاولة معرفة أسباب التخريب والوصول لتوافق بخصوص هذه المسألة.

إذا وجدت بوتًا لمستخدمٍ معروف ولكنه يقوم بمساهمات خاطئة، كيف ستتصرف معه؟

أولاً، أقوم بمراسلة مشغل البوت في صفحة نقاشه وعبر البريد، وأنتظر لعدة دقائق، إذا لم يكن متواجداً فأعمل على إيقاف البوت باستعمال زر الأمان (إذا كان متواجداً)، وإذا تعذر ذلك، فأني اختار منعه لأقل مدة ممكنة فقط لحين دخول مشغل البوت، خصوصاً إذا كانت الأخطاء كثيرة.

هل تجد حرجًا في سؤال أي إداري آخر في الحالات التي لا تستطيع التعامل معها؟

لا، ليس هناك حرج باستشارة الإداريين من أصحاب الخبرة، فالعمل في الموسوعة تكاملي، وللإداريين المخضرمين رصيد كبير من الخبرة في التعامل من مسائل سابقة لا بد من الاستفادة، وقد سبق واستشرت العدد منهم في كثير من القضايا في السنوات السابقة. --Michel Bakni (نقاش) 19:23، 17 يونيو 2020 (ت ع م)ردّ