انتقل إلى المحتوى

نيغرولاند

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
غير مفحوصة
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
نيغرولاند
معلومات عامة
الفترة الزمنية
1823-1727
المنطقة
غرب أفريقيا

نيغرولاند، نيغريتا،[1] أو ليغريتيا[2] هو مصطلح قديم لرسم الخرائط الأوربية، ويشير لأوصاف الأوربيين لغرب أفريقيا كمنطقة مأهولة بالزنوج، ولا ينبغي الخلط بينه وبين المدينة المسماة نيغريتا في اليونان وجزيرة نيجريس الفلبينية.

الجغرافيا

[عدل]

تضم هذه المنطقة على الأقل الجزء الغربي من المنطقة المسماة السودان (يجب عدم الخلط بينها وبين الدولة الحديثة) والمنطقة الواقعة بين منطقة غينيا (ليست نفسها غينيا الحديثة) والصحراء الكبرى، وكذلك الساحل المواجه لجنوب غرب أفريقيا والأرض الممتدة أعلى النهر من هناك؛ تُسمي خريطة هيرمان مول 1727 هذه "ساحل الجنوب، وساحل العبيد، وجولد كوست"، وكانت نيغرولاند هي المنطقة الواقعة إلى الشمال منها، على طول المحور الشرقي الغربي لنهر النيجر، والساحل المواجه للغرب، تصنف خريطة مول غامبيا والسنغال وماندينغا والعديد من المناطق الأخرى.

في عام 1823 وُصفت نفس المنطقة تقريبا باسم نيغريتيا على خريطة أمريكية نشرها فيلدينج لوكاس جونيور.[3]

التاريخ

[عدل]

لقد كان هناك أنواع مختلفة من الناس في هذه المنطقة، فقد أطلق الفرس على هذه المناطق اسم (زنگستان)، وتعني "أرض السود" ولا يزال اسم زانغ للأسود اسم زنجبار (من الفارسية زنگبار) بمعنى "ساحل السود"، فقد تم إعطاء هذا الاسم من قبل الملاحين الفارسيين عندما زاروا المنطقة في العصور الوسطى،[4]

وكان من بين أعظم الدول التي تعتبر جزءا من نيغرولاند إمبراطورية بورنو وخلافة سوكوتو.

انظر أيضا

[عدل]

المصادر

[عدل]

المراجع

[عدل]
  1. ^ "Plate LXXXVII. Fig. 2. World.Encyclopaedia Britannica (ط. 1st)، Edinburgh: Colin Macfarquhar، ج. II، 1771.
  2. ^ "African-Institute - Sudan". مؤرشف من الأصل في 26/أبريل/2006. اطلع عليه بتاريخ 6/أكتوبر/2008. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= و|تاريخ أرشيف= (مساعدة)
  3. ^ Lucas، Fielding. "A General Atlas Containing Distinct Maps Of all the Known Countries in the World, Constructed from the Latest Authority. Written and Engraved by Jos. Perkins, Philadelphia. Baltimore". Fielding Lucas, Jun. No. 138, Market Street. Baltimore. Entered ... by F. Lucas Jr. of the State of Maryland June 3, 1823. مؤرشف من الأصل في 2013-07-14. اطلع عليه بتاريخ 14/يوليو/2013. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= (مساعدة)
  4. ^ Why the name Zanzibar?. (2017). African Heritage. Retrieved 5 January 2022. نسخة محفوظة 2024-01-08 على موقع واي باك مشين.