هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

هاوية (أديان)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Puits sans fond.jpg

في الكتاب المقدس، الهاوية (بالإنجليزية: abyss)، هي مساحة عميقة لا حدود لها. المصطلح يأتي من اليونانية ςος، والتي تعني قاع أو غور، غير محدود.[1] يستخدم كصفة وصفية. يظهر في السبعونية، أقدم ترجمة يونانية للكتاب العبري، وفي العهد الجديد.

بالمعنى الأصلي لليهوم العبري ، كانت الهاوية هي المياه أو الفوضى البدائية التي نشأ منها العالم المنظم (Genesis 1:2). يمكن أن يشير المصطلح أيضًا حرفيًا إلى أعماق البحر أو المصدر العميق للينابيع أو داخل الأرض.[2]

بمعنى ممتد لاحقًا في الأدب اليهودي بين الثقافات، كانت الهاوية هي العالم الآخر ، إما دار الموتى ( شيول ) أو في نهاية المطاف عالم الأرواح المتمردة ( الجحيم ). بالمعنى الأخير ، على وجه التحديد ، كان ينظر إلى الهاوية في كثير من الأحيان كسجن للشياطين . تم اختيار هذا الاستخدام في العهد الجديد.[2] أرسل يسوع خنزير الجادرين إلى الهاوية ( Luke 8:31 ) Luke 8:31 المسيح الدجال من الهاوية ( Revelation 11:7 ). يستخدم بولس المصطلح في Romans 10:7 عند اقتباس Psalm 71:20، في إشارة إلى دار الموتى.[3]

المراجع[عدل]

  1. ^ "abyss". قاموس أوكسفورد الإنجليزي (الطبعة الثالثة). مطبعة جامعة أكسفورد. سبتمبر 2005. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. أ ب Robert Stoops, "Abyss", in بروس متزجر and Michael D. Coogan, eds., The Oxford Companion to the Bible (Oxford University Press, 1993 [online 2004]). نسخة محفوظة 31 أغسطس 2019 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ "Abyss", in W. R. F. Browning, ed., A Dictionary of the Bible, 2nd ed. (Oxford University Press, 2009 [online 2010]). نسخة محفوظة 2 سبتمبر 2019 على موقع واي باك مشين.
ChristianityPUA.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع مسيحي ديني أو تاريخي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.