المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

ها قد أشرقت الشمس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (فبراير 2012)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير_2012)

بالإنكليزية Here comes the sun. أغنية (الخنافس) البريطانية. تعتبر من أشهر أغاني فريق البيتلز وصدرت في آخر ألبوم للفريق والذي كان بعنوان Abbey Road وصدر عام 1969. غنّاها المغني وعازف الغيتار في الفريق . تتحدث الأغنية عن شروق الشمس أخيرا بعد شتاء قاس ويروي فيها المغني لحبيبته عن معاناة وبرد الشتاء. ولكن شروق الشمس لا يعني بالضرورة أن الشتاء هو فصل الشتاء، بل ربما تعني بداية أمل جديد بعد مرحلة من اليأس. ومما يدفع باتجاه هذا التأويل هو الظروف التي سبقت تأليف الأغنية فقد كان يعاني من مشاكل في العمل مع أعضاء الفرقة الآخرين وأجرى عملية استئصال اللوزتين ودخل السجن لفترة بسبب حمله لممنوعات. ولكن الأمل ينبثق مع التي ترمز إلى عودة وتألق الحياة من جديد. أدت المغنية الأمريكية نينا سيمونه الأغنية أيضا وحقّقت نجاحا كبيرا. رابط للأغنية في موقع يوتوب http://www.youtube.com/watch?v=J955oiLnB4g&feature=related

Eighth notes and rest.png
هذه بذرة مقالة عن الموسيقى أو مؤلف موسيقي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.