المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

هدى الرشيد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)

هدى عبد المحسن الرشيد إعلامية سعودية

ولدت في القاهرة من أم سعودية من آل غالب (أشراف الطائف)، والدها الشيخ عبد المحسن الصالح السليمان الرشيد، الذي اشتهر بتولّيه بلدية الرياض عام 1950.

التعليم[عدل]

حصلت على الثانوية من بيروت، وعلى البكالوريوس من جامعة بكنجهام (1992)، ثم على الماجستير من لندن عام (1993) وعلى شهادة ماجستير أخرى في اللغويات (1995)، من مدرسة الدراسات الشرقية والإفريقية، التابعة لجامعة لندن، وهي تحضر الآن للدكتوراه في مجال الإعلام.

أعمالها[عدل]

صوت نسائي عربي، يصافح أسماع المستمعين العرب من بي بي سي العربية صباحا ومساء، منذ ثلاثة عقود، وكانت أول مذيعة سعودية، ظهرت على شاشة تلفزيون الرياض لتقديم نشرة الأخبار بالعربية، صيف عام 1974. بدأت حياتها العملية في مطلع السبعينات إعلامية متعاونة مع إذاعة جدة، كما شاركت في تحرير صحيفة عكاظ بين عامي 1971 و1974، ثم ارتحلت إلى بريطانيا لتعمل منذ ذلك الحين في القسم العربي من هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، ولتواصل تحصيلها العلمي، وقد أسهمت بنشاطات إذاعية وصحافية أخرى، وكان لوجودها مع زملائها الإعلاميين العرب دور هادئ جيد لتصحيح بعض المفاهيم والمعلومات الخاطئة عن القضايا العربية.

كتابها[عدل]

قد ألفت عدة روايات منها:

  • غدا يكون الخميس (1975)
  • العبث (1980)
  • الطلاق (1993)

تولت دار روز اليوسف نشرها جميعا.

مراجع[عدل]

Flag of Saudi Arabia.svg
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية سعودية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.