هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة

هشام الدباغ

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
هشام الدباغ
معلومات شخصية
الميلاد سنة 1938 (العمر 82–83 سنة)  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
مواطنة Flag of Jordan.svg الأردن  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة البنجاب  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
المهنة مقدم تلفزيوني  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات

هشام الدباغ إعلامي أردني،

ولد في مدينة يافا، فلسطين عام 1938. حاصل على درجة الدكتوراة في الفلسفة الإسلامية من جامعة البنجاب في باكستان وعلى درجة ماجستير الفلسفة الإسلامية من نفس الجامعة. كما أنه حاصل على درجة الماجستير في التاريخ من جامعة القديس يوسف في بيروت.

وأعدّ وقدم برنامج مجلة التلفزيون، وشغل منصب رئيس البرامج الثقافية في التلفزيون الأردني. وهو الآن عضو مؤسس في اتحاد الكتاب والأدباء العرب.

تعاون مع مجمع اللغة العربية في إعداد وتقديم برامج (لغة العرب)، وله برنامج تلفزيوني يقدم في جميع المحطات الفضائية العربية بعنوان (أحداث القرن العشرين) وآخر بعنوان (العالم من حولنا). كما فاز بجائزة أفضل قارئ ومقدم برامج تلفزيونية في العالم العربي. تمتاز برامجه الإذاعية والتلفزيونية بطابعها الثقافي، فهشام الدباغ مُحاور بارع جداً وثقافته موسوعية ومتعددة التنوع في السياسة والفلسفة والنقد السينمائي والإعلام والحضارة الإسلامية وفلسفة التصوف. وقد استضاف في برامجه بعض الرؤساء والملوك وكبار المفكرين والفنانين في العالم العربي.


Flag of Jordan.svg
هذه بذرة مقالة عن مذيع أردني بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.