هواة الإذاعة الجزائريون

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
هواة الإذاعة الجزائريون

البلد الجزائر  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
المقر الرئيسي الجزائر العاصمة  تعديل قيمة خاصية (P159) في ويكي بيانات
تاريخ التأسيس 23 مارس 1963  تعديل قيمة خاصية (P571) في ويكي بيانات
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

هُوَاةُ الإذَاعَةِ الجَزَائِرِيُّونَ جمعية وطنية غير ربحية[1] يقع مقرها في بالجزائر العاصمة تأسست يوم 23 مارس 1963. كان محمد يعقوبي أول رئيس لها لغاية سنة 2000. الرئيس الحالي للجمعية هو السيد عفيف بن لاغا. تعمل بوصاية إدارية للوكالة الوطنية للذبذبات التابعة لوزارة البريد وتكنولوجيا الاتصالات. هي عضو في الاتحاد العالمي لهواة الاتصال اللاسلكي IARU. معرف اتصالها هو 7X2ARA.

تهتم بإقامة التواصل عن طريق اللاسلكي مع جميع الهواة في العالم وبالتالي تتكلف باستقبال وإرسال بطاقات التأكيد QSL. تقوم بتقديم دروس تحضيرية لأجل اجتياز امتحان "متعامل عن طريق الإذاعة".[مبهم] كما تقوم بتنظيم دورات تدريبية. يتمثل دورها الاجتماعي في التوعية والتحضير الميداني لأجل المساهمة بشكل فعال أثناء وقوع الكوارث الطبيعية حيث يتجند هواة الإذاعة لتغطية الاتصال في حال انقطاع وسائل الاتصال الأخرى.

تسهر الجمعية على تغطية النشاط الكشفي الجمبوري على الهواء (jota) والذي يقام يومي نهاية الأسبوع الثالث من شهر أكتوبر من كل سنة. آخر نهاية أسبوع من كل شهر ماي هو اليوم السنوي المخصص لـ "يوم المروج".

للجمعية عدة نواد في العديد من الولايات.

مراجع[عدل]

  1. ^ "بعثة من جمعية راديو الهواة الجزائريين تختتم زيارتها للأراضي الصحراوية المحررة". وكالة الأنباء الصحراوية. 15 مايو 2017. مؤرشف من الأصل في 2017-05-16. اطلع عليه بتاريخ 2018-12-29.

وصلات خارجية[عدل]

الموقع الرسمي لهواة الإذاعة الجزائريين