ويكيبيديا:الميدان/أرشيف/اقتراحات/2011/سبتمبر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث


قالب ترحيب جديد[عدل]

{{أهلا وسهلا}} قالب ترحيب جديد مقترح.. مرحبًا، وأهلًا وسهلًا بك في ويكيبيديا العربية. ويكيبيديا هي مشروع موسوعة حرة، يمكن للجميع تحريرها. كي تستطيع تحرير ويكيبيديا بشكل أفضل؛ هذه بعض الإرشادات لبداية جيدة:

لاحظ أنه يجب إضافة المصادر ما أمكن للمعلومات التي تضيفها إلى ويكيبيديا، كما ينبغي أن لا تخرق حقوق النشر. إذا ما أردت إنشاء مقالة جديدة، يفضل أن تبدأها في الملعب أولًا، ثم نقلها إلى النطاق الرئيسي. أخيرًا، لا تتردد في طلب المساعدة إذا ما واجهتك أي مشكلة، وذلك بطرح سؤالك على فريق المساعدة. بالتوفيق. --زكريا 12:12، 4 سبتمبر 2011 (ت ع م)

شكرا على مجهودك، يعجبني جدا خاصة أنه من الممكن توسيعه بإضافة أقسام جديدة حسب الحاجة. هل من الممكن تضمين قسم أو شريط علوي يؤدي إلى السفارة يحوي ترحيب بلغات مختلفة؟ مثل العادة، رجاء عرض القالب على المجتمع في الميدان قبل اعتماده. --سايفرز (نقاشمساهمات) 11:21، 4 سبتمبر 2011 (ت ع م)
أرى أنه بدل وضع وصلة إلى السفارة بكتابة الترحيب ببعض اللغات، وكي "نحث" الجدد على تعلم العربية ضمنيا، يمكننا اتباع هذه الطريقة. شو رأيك؟ --زكريا 12:25، 4 سبتمبر 2011 (ت ع م)
نعم، ربما يكون الحث أمر جيد لكن الهدف من الوصلة إلى السفارة هو إيصال من يريد التواصل مع مجتمع ويكيبيديا العربية من الويكيات الأخرى إلى المكان الصحيح في السفارة. ليس كل من يسجل في ويكيبيديا العربية هو بهدف التحرير باللغة العربية، وأعتقد أن وجود وصلة في قالب الترحيب تقود إلى السفارة هو من الأعراف المتبعة في معظم نسخ اللغات الأخرى. أمر آخر، هل من الممكن إضافة بعض الصور أو الرموز؟ --سايفرز (نقاشمساهمات) 12:50، 4 سبتمبر 2011 (ت ع م)
كما تشاء. سأضيفها. --زكريا 12:55، 4 سبتمبر 2011 (ت ع م)
للأسف ;-b لم أستطع إضافة "الولكم" الإنجليزية وحاشيتها وترك بقية "المرحبات" في اللغات الأخرى، أليس هذا إجحافا؟ لذا، أضفت وصلة السفارة في صورة الترحيب التي على اليمين وكذلك بهيئة شكل معبر (I don't know / I'm confused emoticon) التي يفهمها الجميع على اختلاف لغاتهم. --زكريا 20:08، 4 سبتمبر 2011 (ت ع م)
نعم فكرة طريفة! أجدها طريفة لدرجة قد تثير اهتمام جميع من يقرأ القالب سواء ممن يتكلم العربية أو غيره بالضغط على الوصلة والذهاب إلى السفارة. كنت أفكر في شيء مثل رمز الكرة الأرضية، مثل تلك الموجودة في أعلى صفحة السفارة العبرية [1] أو بشريط يحوي عدة لغات مثل قالب الترحيب العبري أيضا [2]. --سايفرز (نقاشمساهمات) 00:01، 5 سبتمبر 2011 (ت ع م)
يا رجل، أوحيت إلي بفكرة أحسن. أحب أن أتركها مفاجئة. وأكتفي بالقول بأنها ستجمع جميع العناصر الواردة في هذا النقاش. فما رأيك؟ --زكريا 01:02، 5 سبتمبر 2011 (ت ع م)
  • ممتاز ! شكل جميل. عندي بعض الإقتراحات.
  • في فقرة صفحتك، أرجو تذكير المستخدم ما لا يجبه وضعه في صفحته. لكي لا تطال هذه القائمة [3].
  • في فقرة أبدأ الكتابة، التذكير بطرق التثبت من تواجد المقالة قبل إنشاء المقالة.
  • أرجو تغير صورة فقرة أصول إلى صورة أكثر تعبيراً مثل هذه [4]. أو غيرها من الصور الموجودة هنا [5]. الهدف هو تقديم معلومة بمجرد رؤية الصورة.
  • عندي سؤل، هل يمكن تعميم هذا القالب على كل المشاريع الشقيقة ( ويكي مصدر، ويكي كتاب،... ) طبعاً عبر نقاش ذلك في الميادين الاخرى.--Helmoony (نقاش) 02:00، 5 سبتمبر 2011 (ت ع م)
سأطبق المقترحات يا حلمي في أقرب الآجال. أما عن السؤال فأظن أن ذلك ممكن غير أني لست متأكدا من الكيفية فسوف أنظر فيه فيما بعد.--زكريا 13:26، 5 سبتمبر 2011 (ت ع م)

شكرًا لك أخي زكريا على هذا القالب الرائع. ☺--Avocato (نقاش) 00:08، 11 سبتمبر 2011 (ت ع م)

أولا شكر خاص للزميل زكريا، فقط ملاحظة:أرجو إضافة في ركن ابدأ الكتابة صفحات المساعدة، ليتعلم المستخدم الجديد قبل الشروع في الكتابة أساسيات التحرير و دروس في التحرير أيضا. فهذه الوصلات قد يبدأ المستخدم قراءتها وتطبيقها أو حتى الرجوع إليها أثناء تعرضه لمشاكل في تحريره.--جمال الحجيلان (رأيك؟) 10:40، 11 سبتمبر 2011 (ت ع م)

  • السلام عليكم. وبعد فإلى
    سايفرز: انظر قالب:ترحيب/لغ، مستوحى من قوالب عبرية وإنجليزية
    حلمي: طبقت المقترحات. والتعميم على المشاريع يكون بوضع القالب في Mediawiki:Welcomecreation ونسخه إليها
    محمد: عفوا، فذاك من واجبي يا صديقي
    جمال:العفو يا أخي. والمقترح طبق.
    --زكريا 03:32، 17 سبتمبر 2011 (ت ع م)
أعتقد أن القالب جاهز الآن. شكرا Zack. هل يمكن تغير القالب ؟ --Helmoony (نقاش) 04:32، 6 أكتوبر 2011 (ت ع م)
لا زال هناك أمر إضافة مقاطع الفيديو التعريفية الجديدة، أعمل عليه حاليا مع زكريا. --سايفرز (نقاشمساهمات) 10:10، 6 أكتوبر 2011 (ت ع م)
  •  أضيفت--زكريا 14:58، 6 أكتوبر 2011 (ت ع م)
هل من تعديلات مقترحة أخرى؟ شخصيا أرى بأنه قد أصبح لا بأس به، سأقوم فقط ببعض التعديلات على صياغة اللغة لتكون محايدة الجنس، حيث أن لغة القالب حاليا هي للمخاطب المذكر. --سايفرز (نقاشمساهمات) 14:26، 9 أكتوبر 2011 (ت ع م)
  • لي تعليق على "محايدة الجنس": بخلاف اللغات الأوروبية، في العربية، يخاطب المجهول بصيغة المذكر. يمكنك أن تقول أن صيغة المذكر صيغة لمطلق التعميم، وصيغة المؤنث لمطلق تخصيص. مثلا، في قولهم "الحمامة اسم للواحد من الحمام"، تلاحظ أن التأنيث المجازي (بالتاء المربوطة) لا يعني أن الحمامة أنثى، بل اسم خاص للواحد أو الواحدة على حد سواء من عموم الحمام. تلاحظ كذلك أن عددا من الكلمات لا علامة على تأنيثها مثل قريش، وأخرى تؤنث وتذكر مثل السوق؛ من هنا يظهر أن صيغة التأنيث ليست صيغة "جنسية" بقدر ما هي صيغة تخصيصية. ولهذا الموضوع علاقة بمفهوم التغليب أيضا... --زكريا 16:03، 9 أكتوبر 2011 (ت ع م)
نعم؛ معك حق، ذلك ما يلاحظ في الكثير من كتيبات تعليمات التشغيل وغيرها في شيوع استخدام صيغة المذكر المخاطب لمطلق التعميم. لا أريد أن أدخل في تفاصيل تأثير الثقافة من حيث غلبة جنس المذكر على المؤنث عبر العصور على اللغة، لكن كل مقصدي هو إشعار الوافد الويكيبيدي الجديد بأنه موضع ترحيب بغض النظر عن جنسه أو عرقه أو عمره .. الخ. بهذه المناسبة أفكر أيضا في إضافة مقطع ترحيب صوتي موجه إلى ذوي الاحتياجات الخاصة، هل له مكان في التصميم؟ عذبتك بطلباتي يا زكريا! بالمناسبة في الأعلى هناك عبارة "يا رجل، أوحيت إلي بفكرة أحسن. أحب أن أتركها مفاجئة" لكني لم أر أي مفاجأت، هل تراجعت عن الفكرة؟ --سايفرز (نقاشمساهمات) 15:14، 11 أكتوبر 2011 (ت ع م)
اقتراحات جمالية: جعل الأزرار العلوية في وسط السطر، تلوين الخلفية بلون مناسب بدلا من الأبيض --MD Syria نقاشي؟ 02:19، 12 أكتوبر 2011 (ت ع م)
تم تغيير لون الخلفية، وإضافة وصلات الركائز وليست هي، هل من اقتراحات أخرى قبل إطلاق القالب؟ --سايفرز (نقاشمساهمات) 14:30، 24 أكتوبر 2011 (ت ع م)
  • أعتقد، يمكن إطلاقه. مع أنني عموماً أرى أن تعديل الصفحات الموجودة يجب أن يلقى تركيزاً أكبر بوضوح من إنشاء صفحات جديدة. --abanima (نقاش) 18:04، 24 أكتوبر 2011 (ت ع م)
  • هل يستخدم هذا القالب بالتضمين (كما تذكر صفحة توثيقه) أم بالنسخ؟ --abanima (نقاش) 18:06، 24 أكتوبر 2011 (ت ع م)
طبعا بالنسخ، قمت بتعديلها. يبدو أن الوقت قد حان للإطلاق. سأقوم بعمل اللازم للإطلاق إما بتعديل كود امتداد الترحيب، أو ببساطة بتحديث مضمون القالب القديم وترك الامتداد يعمل على ذات العنوان. --سايفرز (نقاشمساهمات) 11:45، 1 نوفمبر 2011 (ت ع م)
يبدو أن التعديل يتم محليا :) هل يسمح أحد الإداريين بتحديث صفحة ميدياويكي:Newusermessage-template إلى قالب:أهلا وسهلا ؟ --سايفرز (نقاشمساهمات) 11:52، 1 نوفمبر 2011 (ت ع م)
 تمّ، ولكن ما يزال القالب القديم يظهر في صفحات نقاش المسجّلين الجدد.--Avocato (نقاش) 13:29، 1 نوفمبر 2011 (ت ع م)
شكرا لك. أمر غريب حقا، ربما سيأخذ بعض الوقت حتى التحديث القادم لنسخة الميدياويكي. لننتظر بضعة أيام. --سايفرز (نقاشمساهمات) 03:43، 3 نوفمبر 2011 (ت ع م)
 تم قمت باستبدال محتوى القالب القديم بالقالب الجديد، والآن تتم إضافة الرسالة الجديدة في صفحة المستخدمين الجدد وهذه أول رسالة. شكرا لجميع من ساهم هنا. --سايفرز (نقاشمساهمات) 13:31، 2 ديسمبر 2011 (ت ع م)

ليبيا الجديدة[عدل]

هل يمكن أن نتفق حول وصلة صورة الراية التي نعتمدها بخصوص قوالب ليبيا، 1، 2 --إلمورو (نقاش) 18:24، 5 سبتمبر 2011 (ت ع م)

  • أفضّل التريث حتى تتوضح الأمور في غياب المعلومات الموثوقة أو ضياعها في سيول من الدعاوة السياسية: فمن جهة، اعترفت بعض الدول والمنظمات، بما فيها جامعة الدول العربية، بالمجلس الانتقالي، ومن جهة أخرى هناك أخبار أن بعض الدول طردت دبلوماسيين ليبيين أعلنوا عن تغيير ولائهم لجهة لم ترسلهم بهذه الصفة. أعتقد أن بضعة أشهر لن تشكل فرقاً كبيراً. --abanima (نقاش) 18:44، 5 سبتمبر 2011 (ت ع م)
  • في هذه اللحظة الدقيقة أخير استعمل هذا العلم. --Helmoony (نقاش) 19:54، 5 سبتمبر 2011 (ت ع م)
حل وسطي
  • يمكن أيضاً، مع أنني أشعر أن فيه شيء يوحي بالسبق الصحفي؛ لو في مشروع مثل ويكي أخبار لوافقت بلا تردد، أما هنا... لست ضده قطعياً، لكني لا أؤيده: أشعر أن الموسوعة يجب أن تكون محافظة نوعاً ما، على الأقل محافظة أكثر من الأخبار. --abanima (نقاش) 20:11، 5 سبتمبر 2011 (ت ع

الجماهيرية العربية الليبية الشعبية الاشتراكية العظمى[عدل]

السلام عليكم . كما تعلمون ان الحكومة الان في ليبيا هي حكومة المجلس الوطني الانتقالي . و كما ينص القانون الذي اصدره هذا المجلس فان العاصمة هي طرابلس . و كما يشير ايضا القانون إلى ان الحكومة يمثلها المجلس نفسه . كما و اعترفت عدد كبير من دول العالم بالمجلس كحكومة . سؤالي الان , لماذا مقال ليبيا لا يحتوي على عاصمة ؟؟ و مكتوب بدلا عنها عبارة متنازع عليه !!!! اذا كنتم تعتقدون بان تصريح القذافي بان العاصمة هي سرت هو تصريح قانوني , فعليكم ان تغيروا عاصمة العراق ايضا إلى متنازع عليه فدولة العراق الاسلامية عاصمتها في ديالى . !!!! الامر الثاني , إلى متى يبقى قالب الجماهيرية موجودا في مقال ليبيا ؟ هل تعرفون ان الجماهيرية اصبحت تاريخيا دولة من الماضي بحكم احتلال عاصمتها و هروب زعيمها و اعلان رئيس وزرائها انه مع الثوار الذي دخلوا العاصمة و عدد من اعضاء حكومتها الاخيرة رهن الاعتقال . فالى متى يجب ان تبقى هذه الدولة حاكمة و موجودة كحكم فعلي في صفحات ويكيبيديا , بينما اصبحت في ارض الواقع غير موجودة اطلاقا لا اعرف ما اذا كنا نحتاج إلى اعتراف خاص من مجتمع الموسوعة من اجل اعتبار المجلس ممثلا رسميا للشعب الليبي ؟ !

لذلك اعتقد انه يجب الدعوة إلى استفتاء بين الاخوة الاعضاء لاتخاذ موقف موحد من النقاط التي ذكرتها اعلاه و السؤال هو هل تعتقد ان قالب الجماهيرية يجب ان يحذف بشكل نهائي من صفحة ليبيا بحكم انتهاء هذه الدولة ؟؟ و هل توافق على ان يتم اعتماد الحكومة الحالية في ليبيا هي حكومة رسمية تمثل ليبيا من اجل ضمان ايصال فكرة واحدة حقيقية و غير مشوشة للقارئ العربي ؟؟ بانتظار ارائكم مؤيد العودة (نقاش) 15:37، 6 سبتمبر 2011 (ت ع م)

لاحاجة إلى استفتاء، فنحن نمشي مع الأمر الواقع. فالواقع الذي يسير الآن هو الإتجاه بليبيا إلى دولة ديموقراطية متعددة الأحزاب، وأن الدولة السابقة كانت هي الجماهيرية.... العظمى، فلنفاتح لها صفحة جديدة شانها شأن الجمهورية العربية الليبية ومن قبلها المملكة الليبية.. Muhends (نقاش) 16:05، 6 سبتمبر 2011 (ت ع م)
  • أنا مع إنشاء مقالة منفصلة. وفي حال سارت الأمور غير ما يتوقعه الأخ Muhends، سيكفي إضافة تاريخ... الـdisestablishment، بعد أن نجد لها ترجمة مناسبة ☺ --abanima (نقاش) 17:06، 6 سبتمبر 2011 (ت ع م)
    • اقتراح الاخ Muhends جميل و عملي و ها هو قد ابصر النور . و لكن في الوضع الراهن دعونا على الاقل نحذف قالب الجماهيرية لانه وجوده يعني وجود الدولة الجماهيرية فعلا . الا تتفقون معي في هذا ؟ مؤيد العودة (نقاش) 06:18، 7 سبتمبر 2011 (ت ع م)


أتباع الجماهيرية العظمى في طريقهم إلى دولة بوركينفاسو العظمى ، وبني وليد وسرت أصبحت خالية إلا من الأشباح، لا وجود لتلك المؤسسة على الأرض في الأمر الواقع، لكن للننتظر بيان رسمي من مجلس الثوار ليحسمو أمر إنتهاء الحرب --إلمورو (نقاش) 18:08، 6 سبتمبر 2011 (ت ع م)
  • تماشياً مع الموقف الذي طرحته في مقطع أدناه أرى ألا نتعجل، ونقل المقالة إلى العنوان الجديد كان سابقاً لأوانه. عهد القذافي لم ينته بعد، وكذلك الجماهيرية. لننتظر بضعة أسابيع الآن وسوف نرى إن أحيانا الله. --abanima (نقاش) 16:01، 11 سبتمبر 2011 (ت ع م)

قالب بوابة، جديد ورسمي[عدل]

السلام عليكم

أرجو من الجميع الاهتمام (ولو قليلا) بهذا الموضوع لاني اشتغلت عايه منذ مدة، وناقشته في صفحات نقاش بعض الاخوة وطرحت فكرة انشاء تصويت او نقاش أو مشروع هنا ولم يلتفت أحد، كما تمت اضافة الطلب في قالب: رسائل للمجتمع، بدون فائدة.

أولا،البداية!

جائتني الفكرة عند مشاهدتي للقالب في جميع المواضيع تقريا في ويكي فرنسي،(والسبب في ذلك لاني اتصفحها أكثر من ويكي إنجليزي).

ثانيا، أصل القالب

كما ذكر في البداية فالقالب ليس فكرتي ولا تصميمي ولا برمجتي، ولا يوجد الا في النسخة الفرنسية فقط، مع العلم اني استوردته (بمساعدة إداري) خلال اسبوع من المحاولات بغية ادخاله بالنسخة العربية علما اني مبتدأ في صفحات css.

ثالثا، عن القالب

كما الحال مع القالب الحالي، فهو بحتوي على اسم البواية +شعار يعبر عن اختصاصها.

أما مايميزه ما يلي:

  1. قالب عريض عرض الصفحة (والسبب في الاسفل)
  2. يتوسطه (بالضبط)اسم البوابة+الشعار
  3. والأهم أنه قادر على استعاب عدد كبير من البوابات في إطار واحد كما يلي:
  • هذا مثال لقالبي بوابة في اطار واحد [6]
  • هنا مثلا لثلات قوالب بوابة في اطار واحد [7]

(الامثلة في اسفل الصفحات)

  1. النقط 3 تعطي مساحة أقل في الصفحات التي تحتوي على أكثر من بوابة+ تغنيك عن التفكير في مكان القالب (يمين أو يسار أسفل الصفحة خصوصا عند تواجد قوالب مشاريع ويكي الشقيقة) + لا يترك فراغ في أسفل الصفحة
  2. بالنسبة لشكله أترك لكم الرأي من هنا)))

رابعا، المطلوب

  • انشاء تصويت كبير بأجل محدد ويشمل الكل
  • هنا صفحة النقاش+التصويت من مصدره الفرنسي نقرة)) (كما نلاحظ فاعداد المصوتين كبيرة+ مر القالب بعدة مراحل ليصل لما هو عليه حاليا)
  • بناء على نتائج تصويتنا وفي حال الموافقة، يتم ترسيم القالب بشكر نهائي.

خامسا،

أهلاً بك،

لقد وقع التطرق لذلك من قبل [8] ووقع إنشاء المصنف الفوري للبوابات مثل ماهو الحال لتصنيفات [9]. لكن المشروع لم ينجح. قد يكن لعدم تحسين المشروع ورفعه إلى مستوى ماهو على ويكي فرنسي. اشجعك على تطوير البرنامج قبل طرحه من جديد. بعد ذلك أعتقد أنك ستجد تجاوب أكثر. كما لا أخفي عنك إنه يجب تكوين فريق لذاك. تصور عدة المقالات التي يجب مراجعتها عبر حذف الشكل القادم لروابط البوابات والمتداخلة مع البذرات [10] وأضافت الجدد. --Helmoony (نقاش) 17:33، 8 سبتمبر 2011 (ت ع م)

أوافقك الرأي حول تكوين فريق، كما أن العقبة الوحيدة هي دمج البوابات، والامر لايتطلب سوى تعديل المقالات التي تحتوي أكثر من قالب.
{{بوابة|الطب|أمريكا}}
كما ارجو ممن يفهم أكثر مساعدتي، Andalos راسلني 17:52، 8 سبتمبر 2011 (ت ع م)
هذا مثال على مصنف البوابات حالياً [11]. يجب دمج المشرعين. سهولة التصنيف في حالة عمل رامي، وجمالية المنظر في عملكم. --Helmoony (نقاش) 18:00، 8 سبتمبر 2011 (ت ع م)

للحصول على مصنف البوابات، ضع هذا importScript('User:Rami.Awad/gadget-bandsportals.js'); ي صفحة الفيكتور الخاصة بك مثل هنا [12]. --Helmoony (نقاش) 18:05، 8 سبتمبر 2011 (ت ع م)

تم--Andalos (نقاش) 20:31، 8 سبتمبر 2011 (ت ع م)
تم اضافة + في صفحات التحرير لكن عند التجربية يقفل الصفحة بعد ضغط موافق 20:39، 8 سبتمبر 2011 (ت ع م)
بالنسبة ل عدة بوابات في اطار واحد
{{بوابة|الطب|أمريكا}}

وجدت في ويكي الفرنسية هذا القالب هنا

فاذا أنشأت مقالة بها فقط بوابة|الطب|أمريكا سيظهر في اسفل صفحة عدل:

القوالب المستخدمة في هذه الصفحة:

هذا الاخير هو مربط الفرس (لكن لم أفهمه صراحة) او بالاحرى طريقة ادراجه

وهو موجود عندنا هنا))

Andalos راسلني21:01، 8 سبتمبر 2011 (ت ع م)

شخصياً لا امتلك خبرة كبيرة في التقنية. حاول تنشيط النقاش أكثر عبر دعوة المختصين في التقنية للنقاش. أعتقد اننا لسنا بعداء عن نتيجة طيبة. --Helmoony (نقاش) 01:13، 9 سبتمبر 2011 (ت ع م)
  • السلام عليكم. هلي أن أعرف ما المطلوب بالضبط علي أساعد.. --زكريا 08:51، 4 أكتوبر 2011 (ت ع م)
أهلاً ذاك، المشكلة لم نستطع تشغيل هذا البرنامج مثلما هو موجود في ويكي فرنسي. نحتاج استعمل هذا القالب [13] وأصلح هذا الكود [14] . جرب وضع الكود عندك مثل هنا [15]. وستلاحظ أنه مازال بعيداً عن نظيره الفرنسي. يجب إصلاح شكلا قالب البوابات أيضاً. الصفحة التي يجب العمل عليها كمثال هي هذه [16]. كما ترى يوجد شكلين لقالب البوابات (تلاحذ ذلك بعد إضافة الكود الخاص برامي عواد). نريد دمج الفكرتين لكي يشبه ما يوجد هنا [17]. --Helmoony (نقاش) 17:04، 4 أكتوبر 2011 (ت ع م)
أهلاً Zack، ما قصدته هو إمكانية إضافة أو حذف بوابة عبر ما يعادل المصنف الفوري للتصنيفات. هذا ما سيسفل حتماً نشر قالب البوابات. --Helmoony (نقاش) 01:55، 7 أكتوبر 2011 (ت ع م)

ثورة ليبيا . و حرب ليبيا التحريرية[عدل]

اعتذر لأثارة الموضوع مرة ثالثة . و لكن الامور بدات تتجه نحو حائط مسدود . فاليوم و للمرة الخامسة او السادسة يتم اعادة قالب الجماهيرية إلى مقال ليبيا . و لذلك فأنا مضظر اليوم لاعلن عن استفتاء في المجتمع عسى ان يوافق الاعضاء مثل بقية دول العام و يعترفوا بانتهاء سلطة القذافي .

هل توافقون على ازالة قالب الجماهيرية العربية الشعبية الليبية الاشتراكية العظمى من مقالة ليبيا ؟؟ خصوصا و انها اصبحت ضمن تصانيف لدول اصبحت ماضية هنا و هنا و هنا

مع

ضد

  • no ضد: الجماهيرية عضو في منظمة الأمم المتحدة. قلت أعلاه: ويكيبيديا عبارة عن موسوعة، ولا داعي استباق الأحداث. عندما تتوقف عضوية الجماهيرية في الأمم المتحدة وتحصل عليها دولة ذات اسم آخر، يمكن أن نعتبر أن تغيير تسمية القالب والأعلام وغيرها مبرراً. --abanima (نقاش) 15:27، 10 سبتمبر 2011 (ت ع م)
  • no ضد في انتظار ترسيم الأوضاع في ليبيا. فلا داعي للدخول في حرب تحريرية. نظام الجماهيرية باق ولو تاريخيا. --- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 18:45، 10 سبتمبر 2011 (ت ع م)

 تعليق: حسنا لننتظر فلم العجلة؟ الموضوع يمضى بوتيرة أبطأ مما توقعناها.. Muhends (نقاش) 16:01، 10 سبتمبر 2011 (ت ع م) تعليق

و اذا تلاحظ فالقائمة العربية لا تحتوي اصلا على عضوية ليبيا . و اذا اطلعت على قوائم الدول ببقية اللغات ستجد ان اسم ليبيا محذوف من القائمة الصينية و القائمة الأسبانية و القائمة الفرنسية . و اخيرا فأن موقع البعثة الليبية يضع علم الثورة و فيه بيانات المجلس الوطني الانتقالي و اخيرا لاحظ الاسم المكتوب في الصفحة الإنكليزية لموقع البعثة . . فأين هي جماهيرية القذافي من كل هذا ؟؟ بأنتظار جوابك مؤيد العودة (نقاش) 17:58، 10 سبتمبر 2011 (ت ع م)

تقبلوا تحياتي مؤيد العودة (نقاش) 13:33، 10 سبتمبر 2011 (ت ع م)

  • انظر تحت الحرف الجيم في القائمة العربية تجد الجماهيرية قبل كل البلدان التي يبدأ اسمها الرسمي بكلمة «جمهورية»، وتحت حرف J في الفرنسية، ومثله في الإسبانية، والسطر الخامس في القائمة الصينية (يمكنك أن تترجمه بمترجم جوجل للتأكد، أما العلم فواضح). لا أعرف قوانين الأمم المتحدة بالتفصيل، لكني أعتقد أن شيئاً لن يتغير حتى تنعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نهاية الشهر الجاري؛ ولا أرى مشكلة في الانتظار أسبوعين أو ثلاث حتى تحسم الأمور هناك. لا تنس أن ويكيبيديا:ليست ويكي أخبار، ولا يجوز أن تجري وراء الأسباق الصحفية أو تسبقها (بل حسب علمي استباق الأحداث والأسلوب السبقي غير محبذ حتى في ويكي أخبار، ولكن هذا موضوع آخر). --abanima (نقاش) 20:29، 10 سبتمبر 2011 (ت ع م)
  • وللسبب المشروح أعلاه سأزيل التصنيفات السابقة لأوانها وأحذف الفارغ منها؛ فإنشاؤها سهل عند الضرورة. --abanima (نقاش) 20:31، 10 سبتمبر 2011 (ت ع م)

 تعليق:أعتقد أن الأوان قد حان لحذف قالب الجماهيرية كما تم في مقالات اللغات الأخرى الآن بعد أن أصبح المجلس الإنتقالي ممثلا رسميا لليبيا بالأمم المتحدة.--Rafy راسلني 18:15، 19 سبتمبر 2011 (ت ع م)

 تعليق:تم ارجاع مقالة الجماهيرية العربية الليبية الشعبية الاشتراكية العظمى كما كانت قبل بدء هذا النقاش مؤيد العودة (نقاش) 17:34، 20 سبتمبر 2011 (ت ع م)

مرة أخرى لا داعي للعجلة في إحالة الجماهيرية للتقاعد، فلا تزال سرت عاصمة عاصمة لها بالرغم من عدم حضيها باعتراف دولي واسع. الوضع مشابه لما حدث في جمهورية الصين.--Rafy راسلني 21:48، 21 سبتمبر 2011 (ت ع م)
  • اخ Rafy انا ارجعت الصفحة كما كانت و احلت جماهيرية القذافي للتقاعد بعد ان فقدت مقعدها في مجلس الامن لصالح الحكومة الجديدة . واعتقد انه لا مجال للمقارنة بين تايوان و الجماهيرية فعلى الاقل هناك بعض الاعتراف الدولي عالي المستوى بتايوان على عكس الجماهيرية --مؤيد العودة (نقاش) 20:55، 22 سبتمبر 2011 (ت ع م)
لا تزال العديد من الدول الأفريقية (من ضمنها الأتحاد الأفريقي) وبعض الدول الشيوعية تعترف بنظام القذافي. هناك دول لا تحضى سوى باعتراف دولة واحدة أو دولتين مثل قبرص الشمالية وأبخازيا ومع ذلك فهي قائمة بحكم الأمر الواقع. على العموم لا أدري ما السياسة المتبعة هنا ولكن أعتقد من الأفضل الإبقاء عليها حتى فقدانه السيطرة على كامل التراب الليبي.--Rafy راسلني 11:18، 23 سبتمبر 2011 (ت ع م)
  • قبرص الشمالية هي دولة بحكم الامر الواقع , و تدعمها دولة لها المقدرة على امدادها بكل مستلزمات البقاء كأراضي مستقلة . و ابخازيا كذلك تدعمها دولة عظمى لها المقدرة على الحفاظ على وجودها رغم كل المخاطر (و الاصح ان نقول انها خاضعة لها عسكريا و سياسيا و اقتصاديا ) و لكن جماهيرية القذافي ليس لها اي دعم دولي فعلي . و حتى الاتحاد الأفريقي لا يعترف بكامل اعضاءه بسلطة القذافي المعدومة تماما على معظم تراب ليبيا . و لا تنسى ان الثوار حاليا يقاتلون في معقليه الوحيدين الباقيين في ليبيا . و لا اعرف كيف ان شخصا في مثل هذه الحالة يمكن ان يكون قائدا لدولة لها حكومة ثانية معترف بها عالميا على انها الحكومة الوحيدة و الشرعية في اراضي ذلك البلد --مؤيد العودة (نقاش) 12:48، 23 سبتمبر 2011 (ت ع م)

مرحبا بكم في ويكيبيديا(العربية؟؟؟؟)[عدل]

السلام عليكم

باختصار مؤخرا جد مشغول عن التحرير لذا احب المشاركة ببعض الاقتراحات.

نسخة جديدة بخط عربي ))) الخط الديواني بشكل عربي على الاقل أكثر ما هو إلى الفارسي.

Welcome to wikipedia in Arabic.png


ملاحظة: النسخة الحالية عاشت مناقشة حادة ولا اعلم كيف تم اعتمادها (لاتوجد خلاصة النقاش) + عدلت أكثر من مرة بسبب خطئ املائي و غياب بعض النقط، من هنا))) --Andalos (نقاش) 00:17، 15 سبتمبر 2011 (ت ع م)

  • وعليكم السلام. خط جميل، لكن ما رأيك بالخط الكوفي أقدم خط عربي؟ ملائم للعناوين ومتعة للأعين :::))) --زكريا 01:47، 15 سبتمبر 2011 (ت ع م)
  • وعليكم السلام ورحمة الله، الخط الديواني رائع بالطبع، لست معترضاً، لكني أقترح بعمل "تشكيلة" من الخطوط لكتابة العنوان، أنا شخصياً أفضّل خط الثلث. فــارِس الجُـويلي (راسلني) 22:01، 16 سبتمبر 2011 (ت ع م)
  • خط جميل وشكرًا على الفكرة والمبادرة. أنا لن اقترح بديلا كما فعل الزملاء. بالمقابل، يمكننا أن ندور الخط (كل يوم العنوان بخط مختلف). تحياتي. عمرو بن كلثوم (للمراسلة مساهمات) 14:56، 19 سبتمبر 2011 (ت ع م)
  • بالنسبة لي أعتقد أن الحاليَّ أجمل، لكن الحُكم للأغلبية في النهاية --عباد (نقاش) 17:37، 19 سبتمبر 2011 (ت ع م).
  • أولا، هل الخط الفارسي ليس خط عربيا! ثانيا، هذه الصورة -مع كامل احترامي- إهانة للخط العربي عموما وللخط الديواني خصوصا، هل هذا خط ديواني! مجرد خط حاسوبي فقير شديد الفقر لا يساوي قرشين. --خالد حسني (نقاش) 09:03، 23 سبتمبر 2011 (ت ع م)
  • فليكن بالخط الكرشوني لا مانع عندي، نحن نضيع وقتنا في النقاش حول أمور "ثانوية الأهمية"، حبذا لو نستثمر وقتنا بشكل أفضل (تطوير البذور لدينا 15,800 بذرة أو إضافة مواضيع جديدة، فأقرب المنافسين يبعد عنا 6000 مقالة)، علينا أن نحسن موقعنا يا شباب، لا أن نظل حول الأمور الإخراجية.--Sammy.aw (نقاش) 14:36، 9 أكتوبر 2011 (ت ع م)