ويكيبيديا:ترشيحات المقالات الجيدة/ويكيمانيا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة ويكيمانيا
مُراجعة المقالة: مقبولة

معلومات مراجع ويكيمانيا
بدون اسم 123
مراجع مسماة 30
مغلقة ذاتياً 25
وصلات عارية 1
مراجع cs1 83
قوالب cs1 83
قوالب صيانة 0
قوالب وصلة مكسورة 1
شرح

بالإنابة عن الزميل Avicenno:

مرحبا بالزملاء. أرغب في ترشيح مقالة ويكيمانيا كمقالة جيدة حيث أنها ستكون أول مقالة ترشح بحسب علمي عن موضوع يتعلق بويكيبيديا نفسها كموسوعة كما أن الحدث هو الأبرز بين مؤتمرات ويكيبيديا ونحن مقبلون على نسخته القادمة في السويد ومن حيث المعايير فالمقالة عن حدث ثابت نسبيا كونه مؤتمر سنوي وتحديث المقالة على أساس سنوي ليس بالأمر الصعب. بدأت العمل على المقالة في يوم ويكيبيديا العربية (بتوقيت كندا حيث كان اليوم لم ينته بعد بالتوقيت المحلي) وذلك بالاشتراك مع زميلتي عرين أسد أبو رمان (ن) أسوة بباقي مقالات برنامج التعليم في الجامعة الهاشمية الذي ينظمه نادي المحتوى العربي على الإنترنت بعمادة شؤون الطلبة في الجامعة. يرجى الاطلاع والتعليق بما ترونه مناسبا. علما بأنه بلغ حجم الإضافة للمقالة 65,268 بايت. مع تحياتي--Avicenno (نقاش)

--MichelBakni (نقاش) 12:33، 7 أغسطس 2019 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع --عدنانـ (راسلني) 16:28، 27 أغسطس 2019 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع'--' بَراء ناقِشني 15:35، 2 سبتمبر 2019 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع جهد مشكور بالتأكيد. عرين أسد أبو رمان: تابعت مجهودكِ في المقالة منذ البداية، مجهود رائع كالعادة سلمت يداكِ صديقتي☺.-- شَيْمَاء ناقِشني 06:58، 12 سبتمبر 2019 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع، والحقيقة أن الزميلين قاما بتنفيذ جل الملاحظات ويعملان على البقية، لذلك أرجو أن يؤخذ هذا الأمر بالحسبان. -- صالح (نقاش) 09:52، 12 سبتمبر 2019 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع' بالرغم من اني لازلت اراها تصلح كقائمة أكثر من كونها مقالة إلا أن هناك مجهودا لا يمكن نراكنه لتطويرها كمقالة برااافوا --Aelita14 (نقاش) 07:32، 17 سبتمبر 2019 (ت ع م)
ضد
  1. no ضد للأسف هي أقرب لأن تكون صفحة على الميتا (معلومات سريعة) أو قائمة، هناك الكثير من العيوب بها مثل وجود عبارات وفقرات بلا مصادر، المقالة تحتاج لمراجعة صياغتها اللغوية لأنه من الواضح أنه تم ترجمتها من نسخة إنجليزية (الأمثلة في التعليقات)، من منظوري الشخصي لا أراها مستوفية بعد ولا تصلح لكي تكون جيدة --إبراهيـمـ (نقاش) 17:37، 7 أغسطس 2019 (ت ع م)
  2. no ضد راجع التعليق. --Helmoony (نقاش) 20:09، 1 سبتمبر 2019 (ت ع م)
محايد
تعليقات
  • من أمثلة العباراة الغير مفهومة أو المكتوبة بشكل سيء:
    «كانت هناك ثلاث مدن مقترحة قيد التشغيل في النهاية، والمدينتان الأخريان هما أتلانتا وكيب تاون. من أمثال محمد إبراهيم خريج جامعة الإسكندرية الذي عمل على تحقيق إنجاز استضافة مصر للمؤتمر .. وقد تحدث وزير في مجلس الوزراء المصري في مراسم الافتتاح نيابة عن مبارك.»
«بما في ذلك بعضها لا تربطه علاقات دبلوماسية مع إسرائيل .. وأن هناك جهود مبذولة من قبل مجموعات مؤيدة لإسرائيل لتجنيد المزيد من المحررين ويكيبيديا
«التي تبرز أثناء تطوعهم بالكامل. موسوعة مكتوبة. تغطي ورش العمل موضوعات عملية مثل كيفية التعاون بسلام؛ ما أهمية إعطاء "الخبرة" في مشروع يتم الاحتفال به للسماح لأي شخص بالمساهمة، بما في ذلك المحررين المجهولين".»

عبارات غير مفهومة بصراحة وهذه فقط مجرد عينات، نضيف إلى ذلك الأخطاء الإملائية في المقالة كلها فيما يتعلق بالفاصلة والنقطة، أنا لم ألاحظ أخطاء بسيطة يمكن علاجها بل المقالة تحتاج فعلياً لإعادة صياغة ومراجعة ووضع مصادر على الفقرات التي ليس لها مصادر --إبراهيـمـ (نقاش) 17:37، 7 أغسطس 2019 (ت ع م)

Ibrahim.ID: شكرا لملاحظاتك وسأعمل على تصحيحها. هل يمكن توضيح ما الفقرات التي تنقصها مصادر لأضيفها؟ لو أردت ترشيحها كقائمة لكان ذلك أسهل بكثير ولكن أود تحسينها قدر الإمكان لان طبيعتها مختلفة عن القوائم. مع تحياتي--Avicenno (نقاش) 06:27، 8 أغسطس 2019 (ت ع م)
Avicenno: المفترض أنه أي فقرة أو سطر ينتهي في النهاية بالمصدر الذي يوثقه (أو يمكن استخدام مصدر متعدد)، لكن لو طالعت المقالة ستجد معلومات كثيرة ليس على نهايتها مصدر وهذا عيب خطير، المطلوب هو إعادة مراجعة المقالة ثم استخدام المصدر (سواء من المقالة أو مصدر خارجي)، وإذا لم تجد مصدر لأي معلومة تحذف، الصراحة هذا ليس بذنبك ولكن كان لا يجب الإعتماد على المحتوى القديم والترقيع لن يفيد، أنصحك أن تستخدم المحرر المرئي ثم تراجع المقالة من البداية ويتم ظبطها بشكل سليم --إبراهيـمـ (نقاش) 11:01، 8 أغسطس 2019 (ت ع م)
  •  تعليق:  تم زيادة عدد المصادر و تم مراجعة الجمل واستكمال تحسين الصياغة--Avicenno (نقاش) 13:56، 11 أغسطس 2019 (ت ع م)

Ibrahim.ID:  تم الأخذ بملاحظتك أخي. هل من ملاحظات جديدة؟--Avicenno (نقاش) 21:29، 25 أغسطس 2019 (ت ع م)

 تم إنشاء مقالات عن ويكيميديي العام لإضافتها للمقالة.--Avicenno (نقاش) 21:52، 23 أغسطس 2019 (ت ع م)
بشوندة
  • مرحبا المقالة يمكنها الإرتقاء بين المقالات المفضلة للموسوعة بمواصلة تحسينها

أرى أن هناك مبالغة في الصور و عدم إختيار أجودها الفيديوهات كذلك زائدةعن المعتاد : يكفي فيديو واحد يتحدث عن ويكيمانيا بالعربي إن أمكن - لاحظ أن المقالة موجهة للقراء العرب و يجب أخذ بعين الإعتبار أن من يقرأ المقالة يفترض أنه لا يعرف ما هي ويكيمانيا أصلا - لذا الفيديوهات التي فيها مداخلات ليس عنوانها ويكيمانيا لا داعي منها في المقالة و يجب أن يكون لكل مؤتمر صفحته في الموسوعة هناك بعض المؤتمرات ليس لديها صفحات. --Bachounda (نقاش) 08:56، 2 سبتمبر 2019 (ت ع م)

Bachounda: شكرا لملاحظتك أخي. نحاول أن نجعل كل قسم يحتوي على وسائط توضيحية ما أمكننا. هل تظن بأن نقل الفيديوهات لخانة معرض الصور أفضل؟ لا نود جعل أقسام المؤتمر جافة خالية من أي صور أو فيديوهات توضيحية لأنه لا يوجد للأسف فيديو عربي--Avicenno (نقاش) 14:37، 3 سبتمبر 2019 (ت ع م)
Avicenno: بطبيعة الحال لا يوجد فيديوهات عربية لأن المؤتمر عالمي، لكن تفكيري ذهب إلى إمكانية وجود فيديو عن المؤتمر مترجب بالنص العربي أسفل الصورة إن أمكن. أنا في منظوري للمقالة أن تكون ذات مقدة قصيرة وافية شافية - يستوعبها القارئ بسرعة و هذا مايجب أن تكون عليه كل مقالات الموسوعة. أما التفصيل ففي الأسفل على شرط أن لا يكون مملا و مكررا.

تكفي عدة صور جميلة و جيدة لا تتجاوز 10 لتحلية المقالة و الباقي في الروابط --Bachounda (نقاش) 14:50، 3 سبتمبر 2019 (ت ع م)

Helmoony

المقالة ينقصها البعد التحليلي وهذه بعض النقاط غير المذكورة:

- انتقادات إختيار المدينة المنظمة مثل إزينو لاريو أو تسير المؤتمر مثل هونغ كونغ ومكسيكو. وحتى انتقادات طريقة الاختيار مثل سهولة الحصول على تأشيرات وكيف تغيرت على مر السنوات. الرد Wait Circle Green.svg يُنفَّذ... إضافتها وإذا وجدت أي ملاحظات إضافية لا تزال بحاجة لترجمة فأخبرني--Avicenno (نقاش) 14:40، 13 سبتمبر 2019 (ت ع م)

- عدم ذكر أهم المتحدثين لكل سنة، هنا مثال لمؤتمر 2018. الرد  تم وأنشأت طالبات برنامج التعليم في الجامعة الهاشمية مقالات عن ويكيميديي العام وتمت إضافتها للمقالة وكذلك عن جوي بولامويني--Avicenno (نقاش) 08:43، 9 سبتمبر 2019 (ت ع م)

- ميزانية المؤتمرات غير مذكورة الرد  تم--Avicenno (نقاش) 20:08، 3 سبتمبر 2019 (ت ع م)

- الحديث عن المدينة العربية الوحيدة في المقدمة يعتبر استعراقية ومن الأفضل حذفه. الرد: سبب الذكر هو كون المقالة موجهة للقارئ العربي بالدرجة الأولى ولذلك تكون للمواضيع المتعلقة بالعرب أهمية متفردة لدى القارئ العربي تجلب انتباهه وتشعره ان الموضوع متعلق به. إن كان هناك آراء أخرى ترى خلاف ذلك سأزيله بالطبع--Avicenno (نقاش) 20:08، 3 سبتمبر 2019 (ت ع م)

- بعض أماكن المؤتمرات بدون وصلة داخلية مثل [1] [2] [3] أو المقالة موجودة ولكن غير مذكورة مثل مركز باربيكان. الرد:  تم مركز هيشت الثقافي وأوديتوريوم (حيفا) و تم الباقي فندق هيلتون مكسيكو سيتي ريفورما--Avicenno (نقاش) 21:04، 2 سبتمبر 2019 (ت ع م)

- المواضيع أو المساقات العامة لكل مؤتمر غير مذكورة للجميع.

- الكلفة البيئية للمؤتمرات ... الرد:  تم إضافته--Avicenno (نقاش) 21:04، 2 سبتمبر 2019 (ت ع م)

--Helmoony (نقاش) 20:09، 1 سبتمبر 2019 (ت ع م)

Helmoony: مرحبا. Wait Circle Green.svg يُنفَّذ... العمل على الملاحظات تباعا. يرجى عدم الاستعجال بالتصويت بضد قبل الانتظار والحكم على مدى التجاوب مع ملاحظاتك. يجري العمل على ترجمة أماكن المؤتمرات ولكن كون ٢ منها بالعبرية فهذا يحتاج بعض الوقت لإيجاد مترجمين من العبرية. بالنسبة للميزانيات سيجري إضافتها وكذلك أبرز المتحدثين. بالنسبة انتقادات طريقة الاختيار سيجري مراجعة الروابط التي أوردتها وترجمة الجزء المتعلق منها وإضافتها وكذلك الحال مع الكلفة البيئية. قمت بمراسلة أوائل المنظمين للمؤتمر بنسخته الأولى لإضافة لمحة تاريخية وتحليلية عن كيفية ظهور فكرة هذا المؤتمر لحيز الوجود وبانتظار ردهم. شكرا جزيلا على ملاحظاتك القيمة.--Avicenno (نقاش) 11:39، 2 سبتمبر 2019 (ت ع م)
Helmoony:  تم الاعتناء بكافة ملاحظاتك أخي--Avicenno (نقاش) 14:43، 13 سبتمبر 2019 (ت ع م)
شيماء

شيماء: أُقدّر لكِ ذلك، شكراً جزيلاً لطيب كلماتك زميلتي العزيزة.❤ عرين أسد أبو رمان (نقاش)