ويكيبيديا:مراجعة المقالات الجيدة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مراجعة المقالات الجيدة

مراجعة المقالات الجيدة هذه الصفحة مخصصة من أجل مراجعة وتحسين المقالات الجيدة التي لم تعد تحقق معايير المقالة الجيدة. حيث أنه يجب على المقالات الحاصلة على صفة الجيدة أن تحقق المعايير الحالية، بغض النظر عن تاريخ حصولها على صفة جيدة.

مراجعة المقالة الجيدة

  • في هذه المرحلة، يتم نقاش التحسينات التي من الضروري إجرائها على المقالة بدون تصريح "إبقاء" أو "إزالة" صفة المقالة الجيدة. الهدف من هذه الصفحة هو تحسين المقالات، أكثر من إزالة صفة الجيدة منها. يجب على من يطرح مقالة جيدة للمراجعة تحديد الفقرة من المعايير التي لا تحققها المقالة والتي تحتاج إلى تحسين.
  • قد يقوم المراجعين بتحسين المقالات بطرق متعددة، عن طريق تحديث المعلومات وتدقيقها وإضافة المصارد، وتحييد المقالة وغيرها بحسب حاجة كل مقالة.

ترشيح لإزالة صفة المقالة الجيدة

  • لا يتم سرد المقالات من أجل إزالة صفة المقالة الجيدة بدون المرور على المراجعة أولاً. حيث من الممكن في المرحلة الثانية أن يقرر المشاركون في النقاش إبقاء أو إزالة صفة المقالة الجيدة.
  • يجب على من يطرح اقتراح إزالة صفة المقالة الجيدة الدفاع عن رأيه تجاه أي اعتراض قد يظهر.

لترشيح مقالة ما للمراجعة يضاف {{مرمج}} إلى صفحة نقاش المقالة ويتم ذكر الأسباب التي على أساسها تمت المراجعة في هذه الصفحة. تستغرق كل مرحلة من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع أو أكثر في حال استمرار النقاش.

يتم تحويل المقالات من مرحلة المراجعة إلى مرحلة الإزالة إذا لم يحدث أي مراجعة أو اعتراض. إذا تم إقرار إزالة صفة المقالة الجيدة، يتم إزالة {{مقالة جيدة}} منها وإزالتها من صفحة المقالات الجيدة، وتحويلها إلى صفحة مقالات جيدة سابقة.

إن المراجعات السابقة محفوظة في الأرشيف.

محتوى متميز:

صفحات تتعلق بالمقالة الجيدة


أرشيف

12

ريتشارد كانتيلون[عدل]

المقالة ذات ترجمة ألية ركيكة.--محمد حزام (راسلني) 17:18، 12 أبريل 2017 (ت ع م)

حجة أخلاقية[عدل]

المقالة لا تسنحق النجمة كما أوضحت في صفحة الترشيح. --Sami Lab (نقاش) 19:05، 15 نوفمبر 2017 (ت ع م)


  • أهلا سامي، هنالك مشكلة منهجية وشكلية في طلب المراجعة. لم يمضي على وسمها كجيدة شهر واحد وسبب ترشيحها مظمن في نقاش ترشيح المقالة ولم يأخذ بعين الإعتبار ولم تأتي يشيء جديد. لو كنت مهتما بالعمل الممتاز ولديك نظرة مختلفة حول تقيم المقالات إنظم إلى فريق باسم ومهندس. مع كامل إحتراماتي وتحياتي. نفس التعليق لمقالة برهان الصديقين —Helmoony (نقاش) 04:45، 17 نوفمبر 2017 (ت ع م)
    • أهلا حلمي:؛ لا يا صديقي، أخالفك الرأي، لا توجد مشكلة منهجية وشكلية في الطلب، المشكلة المنهجية يا صديقي هي في الوسم، وكي لا يؤخذ الموضوع على منحى شخصي بفتح النقاش مع باسم في أي مكان بالموسوعة، فارتأيت أن أنتهج أفضل وسيلة لحل المسألة بأفضل شكل وهو المراجعة وفق آليات الموسوعة، ولا ضير إن كانت المقالة وسمت منذ خمس دقائق أو خمس سنين. ومن حيث المبدأ لا مانع لدي من الانضمام إلى فريق تقييم المقالات. في نقطة أخرى فالموضوع ذكرني بالاقتراح الذي تقدمت به في بداية السنة؛ ربما علي إعادة تفعيله.
    • بالنسبة للمقالة لم تقدم يا صديقي رأيك بها ☺ استخدمت المنصة لتقديم أفكارك عن الموقف بحد ذاته وليس لتقييم المقالة، فما رأيك؟ --Sami Lab (نقاش) 11:55، 18 نوفمبر 2017 (ت ع م)

برهان الصديقين[عدل]

المقالة لا تسنحق النجمة كما أوضحت في صفحة الترشيح. --Sami Lab (نقاش) 19:06، 15 نوفمبر 2017 (ت ع م)

مليونير متشرد[عدل]

مرحبا، المقالة عن الفيلم الهندي مليونير متشرد (فيلم) تظهر بشكل مزري، وإن لم يتم تحسينها أو إنقاذها فيجب إزالة الوسم عنها، المشكلة الرئيسية هي ندرة المصادر، ستمر المقالة بفترة المراجعة لمدة أسبوعين حسب التعليمات، وإذا لم يكن هناك اهتمام بتوثيقها وتنقيحها سأفتح تصويت لإزالة الوسم، تحياتي.--محمد الجطيلي راسلني 17:28، 8 مايو 2018 (ت ع م)

لوكلير[عدل]

المقالة قصيرة جداً وأسبه بمقالة عادية بالإضافة إلى أن عدد المراجع قليل جداً (8 مراجع) مقابل 22 مرجعاً في النسخة الإنجليزية، المرجو ممن لديهم دراية بموضوع المقالة محاولة تطويرها--أنس (راسلني) 19:15، 13 يونيو 2018 (ت ع م)

مالكوم إكس[عدل]

ألفاظُ تفخيمٍ مبالغٌ فيها، وانحيازٌ واضح. Shorouq☆The☆Super☆ninja2★(نقاش)★ 06:17، 28 أغسطس 2018 (ت ع م)

فهرنهايت 11/9[عدل]

المقالة تم ترشيحها منذ 2009 والمعايير أختلفت الأن،المقالة سيئة بالمقارنة بالنسخة الإنجليزية بالإضافة لغياب المصادر معظم المصادر تتركز في فقرة الفيلم في الصحافة العربية والتي هي أصلاً غير موضوعية ولا علاقة لها بالفيلم.--أحمد توفيق (نقاش) 12:26، 18 أكتوبر 2018 (ت ع م)