ويكيبيديا:مراجعة المقالات الجيدة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مراجعة المقالات الجيدة

مراجعة المقالات الجيدة هذه الصفحة مخصصة من أجل مراجعة وتحسين المقالات الجيدة التي لم تعد تحقق معايير المقالة الجيدة. حيث أنه يجب على المقالات الحاصلة على صفة الجيدة أن تحقق المعايير الحالية، بغض النظر عن تاريخ حصولها على صفة جيدة.

مراجعة المقالة الجيدة

  • في هذه المرحلة، يتم نقاش التحسينات التي من الضروري إجرائها على المقالة بدون تصريح "إبقاء" أو "إزالة" صفة المقالة الجيدة. الهدف من هذه الصفحة هو تحسين المقالات، أكثر من إزالة صفة الجيدة منها. يجب على من يطرح مقالة جيدة للمراجعة تحديد الفقرة من المعايير التي لا تحققها المقالة والتي تحتاج إلى تحسين.
  • قد يقوم المراجعين بتحسين المقالات بطرق متعددة، عن طريق تحديث المعلومات وتدقيقها وإضافة المصارد، وتحييد المقالة وغيرها بحسب حاجة كل مقالة.

ترشيح لإزالة صفة المقالة الجيدة

  • لا يتم سرد المقالات من أجل إزالة صفة المقالة الجيدة بدون المرور على المراجعة أولاً. حيث من الممكن في المرحلة الثانية أن يقرر المشاركون في النقاش إبقاء أو إزالة صفة المقالة الجيدة.
  • يجب على من يطرح اقتراح إزالة صفة المقالة الجيدة الدفاع عن رأيه تجاه أي اعتراض قد يظهر.

لترشيح مقالة ما للمراجعة يضاف {{مرمج}} إلى صفحة نقاش المقالة ويتم ذكر الأسباب التي على أساسها تمت المراجعة في هذه الصفحة. تستغرق كل مرحلة من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع أو أكثر في حال استمرار النقاش.

يتم تحويل المقالات من مرحلة المراجعة إلى مرحلة الإزالة إذا لم يحدث أي مراجعة أو اعتراض. إذا تم إقرار إزالة صفة المقالة الجيدة، يتم إزالة {{مقالة جيدة}} منها وإزالتها من صفحة المقالات الجيدة، وتحويلها إلى صفحة مقالات جيدة سابقة.

إن المراجعات السابقة محفوظة في الأرشيف.

محتوى متميز:

صفحات تتعلق بالمقالة الجيدة


أرشيف

12

لعق الجروح[عدل]

مرحباً، هذه المقالة موسومة بوسم المقالة الجيدة في عام 2011م، وهي لم تعد تحقق شروط هذا الوسمـ للأسباب التالية:

  1. حجم المقالة الصغير.
  2. محاوى المقالة لم يتطور منذ 2011م أي منذ 9 سنوات وهي فترة طويلة في عالم الطب.
  3. وجود أخطاء في المراجع.

--MichelBakni (نقاش) 20:44، 28 أكتوبر 2019 (ت ع م)

مالكوم إكس[عدل]

ألفاظُ تفخيمٍ مبالغٌ فيها، وانحيازٌ واضح. Shorouq☆The☆Super☆ninja2★(نقاش)★ 06:17، 28 أغسطس 2018 (ت ع م)

مرحبا Super ninja2:، يمكنك إصلاح ألفاظ التفخيم، ومناقشة العبارات التي ترينها منحازة في صفحة نقاش المقالة، وأظن أن ذلك لا يقدح في جودة المقالة.--Dr-Taher (نقاش) 22:52، 6 أكتوبر 2019 (ت ع م)
Super ninja2: تكرار الإشارة لأن الإشارة الأولى لم تصل. --Dr-Taher (نقاش) 22:53، 6 أكتوبر 2019 (ت ع م)
Dr-Taher: بداية اعتذر عن التأخر في الرد على الإشارة لأنني تغيبت قليلاً عن ويكيبيديا في الآونة الأخيرة. في الحقيقة نسيت أمر هذا الطلب تماماً لكنني لا زلت أذكر نص المقالة جيداً، لذلك أعتذر عن القيام بالتعديلات التي تفضلت بذكرها حيث أنه لا يمكنني حالياً القيام بهكذا "ورشة". المقالة في حالة سيئة جداً (على الأقل من وجهة نظري)، عدا عن أنني أرغب أن اجتنب الدخول في سجال مع من سيختلف معي في تعديلاتي، لذلك ارتأيت أن اطرح الطعن في جودتها هنا. في رأيي الشخصي، إن سحب وسم الجيدة منها أسهل كثيراً من اجراء هذا الكم من التعديلات عليها. شكراً لك. Shorouq☆The☆Super☆ninja2★(نقاش)★ 21:17، 8 أكتوبر 2019 (ت ع م)
Dr-Taher: أطلب من حضرتك التمعن في السطور التالية وإبداء رأيك فيهم:
  • "فقد أدرك مالكوم أن الإسلام هو الذي أعطاه الأجنحة التي حلق بها فقرر أن يطير لأداء الحج"
  • "ورأى أن الطائرة التي أقلعت به من القاهرة للحج بها ألوان مختلفة من الحجيج فالإسلام ليس دين الرجل الأسود فقط بل هو دين كل البشرية،"
  • "قضى بمكة اثنى عشر يوماً هاله ما رآه فيها من مسلمين بيض وسود كلهم على قلب رجل واحد وبينهم كل أحاسيس المساواة والمحبة"
  • "وهذا الذي ما لم يخطر بباله بأن يرى الأبيض والأسود بلباس الحج الموحد يهيم كل منهم على قضاء الفريضة ولم يكن بينهم أي تمييز. فرأى الإسلام الصحيح عن كثب وتعرف على حقيقته وأدرك ضلال المذهب العنصري الذي كان يعتنقه ويدعو إليه،"
  • " تأثر مالكوم تأثراً شديداً بمشهد الكعبة وأصوات التلبية، وبساطة وإخاء المسلمين"
  • "ورأى الحجيج بعضهم شديدي البياض زرق العيون، لكنهم مسلمون ورأى أن الناس متساوون أمام الله بعيداً عن سرطان العنصرية"
Shorouq☆The☆Super☆ninja2★(نقاش)★ 21:25، 8 أكتوبر 2019 (ت ع م)
أتفق على أن هذه الأمثلة التي تفضلت الزميلة شروق بإيرادها، فهي بحاجة إلى إعادة صياغة، علماً بأنني لم أطلع على المقالة. --Mervat ناقش 19:36، 9 أكتوبر 2019 (ت ع م)
السلام عليكم. سأقوم بتنقيح المقالة من ألفاظ التباهي. مع الأخذ في الحسبان أن بعض تلك العبارات تصف ما رآه مختلفا عن حياة التفرقة العنصرية في بلده. شكرا لكم. --Dr-Taher (نقاش) 06:13، 10 أكتوبر 2019 (ت ع م)
Cheese.svg خلاصة:: تم تنقيح المقالة. ويظل وسم الجيدة. شكرا لكم. --Dr-Taher (نقاش) 11:30، 10 أكتوبر 2019 (ت ع م)